BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

مشاركة قياسية في الاسبوع الدولي للتزلج

March 11, 2015 at 13:11
   
يُفتتح عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس 12 آذار الجاري الاسبوع الدولي الرابع والعشرين الذي سيُنظمه الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج حتى 15 اذار الجاري في الأرز برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي.
وعشية حفل الافتتاح، عقد  اتحاد اللعبة مؤتمراً صحافياً للاعلان رسمياً عن المسابقة في مقر الاتحاد الكائن في جونيه استهله رئيس الاتحاد شربل سلامه بشكر راعي الحدث الرياضي الكبير العماد جان  قهوجي. واعلن عن مشاركة تسعين متزلجا ومتزلجة من 16 دولة (رقم قياسي) وهي: سلوفينيا، بلغاريا، سلوفاكيا، بولونيا، صربيا، البوسنه، النمسا، اوكرانيا ،البانيا، المجر، قبرص، ايران، البرتغال، اليونان، مونتينغرو ولبنان.
وذكر الى ان الوفود ستصل الأربعاء الى لبنان، واشار الى ان هذا العدد الكبير من الدول المشاركة في المسابقة دليل على ثقة العالم بلبنان وبالاتحاد اللبناني في استضافة الحدث الدولي مرة جديدة. ونوّه سلامة بمستوى الدورة حيث سيشارك لاعبون ولاعبات من الطراز العالي ولديهم التصنيف المتقدّم على لائحة الاتحاد الدولي للعبة. وذكر ان حفل الافتتاح سيقام ظهر الخميس 12 الجاري في الأرز بحضور ممثل راعي المسابقة وفاعليات رسمية ورياضية  وبلدية ورجال الصحافة والاعلام يليه حفل غداء ستقيمه بلدية بشري على شرف الحاضرين في فندق "سان برنار". واشار سلامة الى ان اللجان التي شكّلها الاتحاد تعمل كـ"خلية نحل" لانجاح الاسبوع الدولي الذي سيشرف عليه المندوب اليوناني اندرياس باديليديس  المنتدب من الاتحاد الدولي للعبة. ووجّه سلامة الشكر الى قيادة الجيش اللبناني والى وزارات الشباب والرياضة والسياحة والمالية والاقتصاد والى المديرية العامة للأمن العام والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والشركات الراعية والى بلدية بشري ومحطة الأرز والى رجال الصحافة والاعلام الذين سيتولون تغطية المسابقة.
اضاف ان الحفل الختامي سيقام مساء السبت في فندق "لو نوتر" وان الاقامة ستكون في فندقي "لو نوتر" و"لاكابان". بدوره، تحدث امين عام الاتحاد فريدي كيروز فذكر ان الاتحاد اللبناني ينظّم الاسبوع الدولي للمرة ال24  وان الاقبال كبير هذا العام بوجود هذا العدد الكبير من المشاركين ومن بينهم لاعبين يحققون نتائج جدية في كأس العالم. واشار الى ان المسابقة ستقام في اسلوبي التعرج القصير والطويل وان السباقات ستقام يومياً ابتداء من الساعة السابعة والنصف حتى الظهر مضيفاً ان الاتحاد اللبناني سيتكفّل بجميع التكاليف من بطاقات سفر واقامة املاً ان يكون ترتيب لبنان جيد بعد انتهاء المسابقة .وعزا تأجيل الاسبوع الدولي الذي كان مقرراً منذ اسبوعين لرغبة الاتحاد الدولي في ذلك بسبب تزامن المسابقة مع عدد من البطولات الدولية ومن أجل مشاركة أشمل واكثر في الاستحقاق الدولي الذي يقام في لبنان. ثم تحدث مدير المنتخبات الوطنية ريمون سكر فاشار الى ان لاعبي المنتخب اللبناني(عددهم اربعين) استعدوا استعداداً مكثفاً للاسبوع الدولي عبر التدريبات والمشاركات في الدورات الخارجية وسيكتسبون خبرة كبيرة آملاً ان يحقق لبنان نتائج جيدة .الكلمة الاخيرة لرئيسة اللجنة الفنية زينة دريان التي اشارت الى ان نتائج الاسبوع الدولي ستحتسب ضمن المرحلة الثالثة من بطولة لبنان متطلعة الى نتائج جيدة للبنانيين في البطولة التي وصفتها بالـ"مميّزة" .