BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

نصار: غرب آسيا الخطوة الاولى من "الطريق الى الريو"

June 5, 2015 at 11:37
   
أطلق رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصّار سلسلة مواقف حول منتخب لبنان ومستقبل الدوري اللبناني، وذلك خلال إطلالته في برنامج "ذي إنسايدرز" الذي  يبث عبر "تطبيق كرة السلة اللبنانية" (Lebanese Basketball App).
ورأى نصّار في  الشق المتعلٌق بمنتخب لبنان أنّ "النتيجة التي تحققت باحراز لقب بطولة غرب آسيا جاءت بنكهة خاصة لا سيما وانّ المنتخب لم يتدرّب سوى ليومين، وتمكّن اللاعبون الابطال من الفوز في جميع مبارياتهم بفارق معدله 15 نقطة".
وأضاف "بطولة غرب آسيا لم تكن ضعيفة المستوى كما قيل، لكنها الأسهل في مشوار الالف ميل. فالإتحاد رفع شعار "الطريق الى ريو"، وهذا هو طموحنا وهدفنا، ولم نألوا جهداً لبلوغه"، مشيرا ايضاً الى أنّ "تحقيق هذا الهدف يحتاج لعمل إداري ومواكبة حثيثة ولهذا السبب سيصبّ كل تركيزنا في الوقت الحالي على المنتخب الوطني".
وتابع "في الفترة السابقة لم اكن اتدخل كثيراً، إذ كان و لا يزال لدي كامل الثقة بعمل لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة مارون جبرايل، لكنني سأحرص في الفترة المقبلة على الإشراف شخصيا على سير تحضيرات المنتخب، وبشكل خاص على عمل كل فرد من افراد الجهاز الفني بدءاً من المدرب الصربي  فاسيلين ماتيتش الى الباقين، معتبرا ان لديه بعض التحفظات حول عدد من النقاط التي تخصّ عمل المدرب، لكنه راض تماما عما تحقق في بطولة غرب آسيا وسمع اجواء جيدة حول تحضير المدرب للمباريات.
وأكدّ انّ "لا نية لإستبدال المدرب الحالي بالمدرب غسان سركيس كما اشيع"، وتابع: " اعتبر سركيس احد ابرز  الاشخاص المؤهلين لإبداء آرائهم في هذا المجالفأنا اتمنى ان يستلم سركيس المنتخب في اي وقت ".
وعند سؤاله عن تأمين موازنة منتخبات لبنان قال "منذ اليوم الاول لانتخابنا في 21 كانون الأول عام 2013  قلنا انّ هذا الموضوع لن يشكّل اي عائق. حاول البعض الإيحاء بأننا سنفشل لكننا أثبتنا بأننا قادرون على جلب الرعاة المحبين للعبة والرياضة عموماً، امثال رئيس مجموعة "اندفكو" الاستاذ نعمة افرام وشركة سانيتا لرعاية المنتخب  حيث اطلقنا معاً شعار "شوف حالك بلبنان" و"من شير جونيه الى الريو" ورئيس مجلس ادارة "بيبسي كو" الشيخ وليد عساف لرعاية البطولة ومدير عام شركة "ابي رميا اخوان" ميشال ابي رميا ورئيس مجلس ادارة "مايك سبور" رئيس اتحاد التنس سمير صليبا، فضلا عن حصولنا على مساهمة مالية مشكورة من وزارة الشباب والرياضة عبر معالي الوزير العميد عبد المطلب حنّاوي".
وحول تعديل النظام قال: "هناك خلل كبير في النظام العام. لقد شكلنا لجنة برئاسة نائب الرئيس نادر بسمة وتضم نائب الرئيس فارس المدوّر (المعتكف) والأمين العام المحامي غسان فارس والمحامي شربل رزق، إذ إننا نطمح لإجراء نقلة فعلية في إدارة اللعبة، من خلال تشكيل لجنة لإدارة البطولة مع صلاحيات واضحة، فضلا عن ورشة إصلاح في شوائب عدّة منها لائحة النخبة وامور اخرى.
و اعتبر نصّار انّ قواعد لائحة النخبة غير واضحة او منطقية، "فمن غير المعقول ان يكون عدد الاندية ثمانية، وعدد لاعبي النخبة 22. واكدّ في الوقت عينه انّ هناك نية لعقد "ورشة  عمل" مع الاندية والمعنيين، من اجل الوصول الى حلّ يرضي الجميع من دون إستثناء، مؤكدا في الوقت عينه معارضته الشخصية لثلاثة لاعبين اجانب في الوقت نفسه على ارض الملعب، مشيرا الى انّ "الحلّ الأمثل هو اعتماد اجنبيين على الارض الملعب وواحد على مقاعد الإحتياط".غير انّه أكد  عدم معارضته  قرار الاندية مجتمعة ولو أنّه "مضطر للعودة الى اللجنة الإدارية للإتحاد".
ودعا نصّار الى تعاطي مسؤول مع شؤون كرة السلة اللبنانية وتغليب الإيجابية على السلبية نظرا لما تشكله هذه اللعبة من رمز لكل اللبنانيين. وختم حديثه بدعوة كل القطاعات الرياضية في الأحزاب السياسية للإنخراط في "ورشة عمل" خاصة بها، لتقريب وجهات النظر حول ملفات عدّة فينعكس الامر إيجاباً على ديمومة الرياضة.