BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

مار الياس يتقدم الصداقة 1-0 في نهائي كرة اليد

June 12, 2015 at 19:46
   
قطع فريق الشباب مار الياس شوطاً كبيراً لاحراز لقب بطولة لبنان في كرة اليد للمرة الأولى في تاريخه، بعد ان تقدم على الصداقة 1-0 من اصل ثلاث مباريات في نهائي المسابقة، اثر تغلبه عليه بفارق 3 اهداف وبنتيجة 31-28 (الشوط الأول 15-13)، في المباراة التي أقيمت بينهما بعد ظهر الجمعة في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة.
جاءت المباراة مثيرة بين الفريقين منذ بدايتها، واكدا من خلالها على المستوى الرائع للعبة التي استعادت بريقها ومكانتها.
بدأ اللقاء قوياً حيث تألق في صفوف الصداقة الإيراني كرم استكي، فيما كان الجورجي فوفا الأفضل في الشباب، وتعادلت النتيجة 3-3 في الدقيقة الخامسة، ثم تسلم "الأصفر" زمام الأمور وتقدم 6-4 بعد مرور 10 دقائق، ليفرض بعدها حارس مرمى الشباب حسين صقر نفسه نجماً للشوط الاول بعد ان تصدى للعديد من الكرات، الامر الذي قاد الشباب الى معادلة النتيجة ومن ثم تقدم حتى نهاية هذا الشوط (15-13).
وفي الشوط الثاني، استعاد الصداقة توازنه سريعاً منذ انطلاقه، وعادل الأرقام 16-16 بعد مرور 5 دقائق، قبل ان يسيطر "الكر والفر"، فتارة يتقدم صاحب الضيافة 26-23 في الدقيقة 20، وتارة يعود الضيف ويعادل ثم يتقدم 31-28 ويفوز في أولى مباريات السلسلة النهائية.
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز الجورجي فوفا برصيد 11 هدفاً ومواطنه ايكا 10 اهداف، فيما كان الإيراني كرم استكي الأفضل من الخاسر بـ9 اهداف وخضر نحاس 8 اهداف.
قاد المباراة الحكمان السوريان عبدالله الخطيب واحمد هرماوي وحسن درويش ميقاتياً وباسم ناصر مسجلاً، وراقبها امين عام الاتحاد جورج فرح. وطرد الحكم لاعب الشباب حسن صقر في الدقيقة 19 من الشوط الثاني.
وتقام المباراة الثانية عند الساعة 17:30 من بعد ظهر يوم الاثنين المقبل في القاعة نفسها، وفي حال فوز الشباب يتوج بلقب البطولة، اما لو فاز الصداقة فتقام مباراة ثالثة وحاسمة الأربعاء في التوقيت والقاعة نفسها، علماً ان جميع المباريات تنقل مباشرة عبر شاشة "او تي في".
This article is tagged in:
sadaka, mar elias, lebanon, handball