BREAKING NEWS |  
البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) ينطلق من الصف الاول لغران بري ستيريا على حلبة سبيلبرغ النمساوية امام الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بل)     |    وفاة نجم ليدز يونايتد ومنتخب انكلترا الفائز بكأس العالم 1966 جاكي تشارلتون عن عمر 85 عاما حسبما اعلنت BBC     |    الدوري الايطالي (المرحلة 32): لازيو - ساسوولو 1-2 * بريشيا - روما 0-3 * جوفنتوس - اتالانتا 2-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 36): فالادوليد - برشلونة 0-1 * اتليتيكو مدريد - ريال بيتيس 1-0 * اوساسونا - سلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 35): ليفربول - بيرنلي 1-1 * برايتون - مانشستر سيتي 0-5 * شيفيلد يونايتد - تشيلسي 3-0 * واتفورد - نيوكاسل يونايتد 2-1 * نوريتش سيتي - ويستهام يونايتد 0-4

لبنان يواجه لاوس للتعويض في تصفيات "المونديال"

June 15, 2015 at 13:33
   
أكد المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش جهوز اللاعبين المتواجدين في فييتنيان للمباراة أمام لاوس الثلاثاء 16 الجاري، في إطار المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2018 وآسيا 2019.
وقال رادولوفيتش في المؤتمر الصحافي الرسمي الذي عقد الإثنين في مقر إتحاد لاوس، أن منتخب لبنان قادر على الفوز ويضع نصب عينيه حصد النقاط الثلاث، لافتاً إلى أن هذا التصميم لا يعني أن المباراة ستكون سهلة.
وأضاف: "نحترم منتخب لاوس وسعيه إلى الظهور على أرضه بأفضل صورة فنية. جئنا قبل أيام للتأقلم مع الأجواء عموماً، ونتحضّر جيداً كي نعود بإنتصار يمنحنا زخماً أفضل لإستعداداتنا للقاء كوريا الجنوبية على أرضنا في أيلول المقبل، علماً أن التصفيات ليست مباراة واحدة".
ولفت كابتن منتخب لبنان رضا عنتر إلى أن المنتخب يستعد منذ فترة قصيرة، وإنضم المحترفون إلى صفوفه تباعاً قبل خمسة أيام من موعد مباراته الأسبوع الماضي أمام الكويت، وقال: "قدّمت تشكيلتنا عرضاً جيداً، لكن الكويتيين خطفوا الفوز في الدقائق الأخيرة. المهم الآن أن نؤدّي المطلوب منا أمام لاوس، ونحن جاهزون".
يذكر أن المباراة ستقام عند السابعة مساء (الثالثة بعد الظهر بتوقيت بيروت) على أرض الأستاد الوطني في العاصمة فيينتيان الذي يتسع لـــ20 ألف متفرّج.
ويدرّب منتخب لاوس الإنكليزي ستيف داربي، الذي سبق وأشرف على الرفاع الشرقي البحريني، وحضر مرات إلى لبنان مع فرق آسيوية منها هوم يونايتدالسنغافوري، في  إطار مسابقة كأس الإتحاد الأسيوي. كما درّب كالانتان الماليزي الذي لعب في صفوفه محمد غدار، وهو متابع لعدد من اللاعبين اللبنانيين في الأندية الآسيوية والخليجية.
ويتولّى داربي، الذي يتكلّم العربية، مقدرات منتخب لاوس منذ نحو شهر، لذا إعتبر التعادل مع ميانمار نتيجة عادلة، نظراً لتقارب مستوى الطرفين.
وأوضح أنه لا يوجد لاعبين محليين محترفين بإستثناء كام بينغ الذي يلعب في تايلاند. ويضم الدوري المحلي 11 فريقاً بينها فريقان مدرسيان، هي الوحيدة الناشطة في لاوس، ويستعين بأفارقة كثر إذ يسمح لكل فريق بالتعاقد مع 4 أجانب.
وسبق المؤتمر الصحافي الذي حضره رادولوفيتش وعنتر والمنسّق الإعلامي لمنتخب لبنان في التصفيات الزميل وديع عبد النور، الإجتماع الإداري – الفني وأداره مراقب المباراة المالديفي إسماعيل شاه.
ويرتدي منتخب لبنان اللباس الأبيض كاملاً (حارس المرمى: قميص صفراء، سروال أسود وجاربان سوداوان)، ومنتخب لاوس قميصاً أحمر وسروالاً كحلياً وجوارب حمراء (حارس المرمى: لباس أسود كامل).
ويقود المباراة طاقم حكام يضم التايوانيين يو مينغ هسون وكوو شان يوو، وفوك بونغ شنغ وهو واي سنغ (حكماً رابعاً) من هونغ كونغ.
ويراقب الحكام الهندي إدوارد والتر بيريرا.
وتدرّب منتخب لبنان الاثنين في ملعب المباراة وسمح لوسائل الإعلام بمتابعة الدقائق الــ15 الأولى من الحصة. وكان رادولوفيتش وجهازه الفني بالتنسيق مع رئيس البعثة عضو الاتحاد اللبناني مازن قبيسي ومدير المنتخب فؤاد بلهوان، عقد جلسات فردية وجماعية مع اللاعبين، فضلاً عن إجتماع موسّع للإضاءة على جوانب فنية ومناقشتها قبل اللقاء المرتقب، وتضمن عرض لقطات من مباريات عدة لمنتخب لاوس.