BREAKING NEWS |  
البرتغالي كريستيانو رونالدو يتصدر ترتيب مجلة "فوربس" للرياضيين الاعلى دخلًا برصيد 205 ملايين جنيه استرليني امام لاعب الغولف الاسباني جون رام برصيد 172 مليون جنيه والارجنتيني ليونيل ميسي برصيد 107 ملايين جنيه ورابعًا لاعب كرة السلة الاميركي ليبرون جايمس برصيد 101 مليون جنيه     |    سائق الفورمولا واحد البريطاني لويس هاميلتون يقترح اسم السائق الايطالي الشاب كيمي أنتونيلي (17 عاما) لخلافته في فريق مرسيدس بعد انضمامه رسميًا في نهاية الموسم الحالي لفريق فيراري     |    الدوري الاسباني (المرحلة 36): ريال سوسييداد - فالنسيا 1-0 * لاس بالماس - ريال بيتيس 2-2 * الميريا - برشلونة 0-2     |    فوز ليدز يونايتد على نوريتش سيتي 4-0 في إياب التصفيات المؤهلة إلى الدوري الانكليزي الممتاز في كرة القدم (0-0 ذهابًا)     |    انسحاب بيروت فيرست من مباراة المركز الثالث في الدوري اللبناني لكرة السلة ضد هومنتمن الذي فاز 20-0 بالانسحاب     |    الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنعقدة في بانكوك تلغي القيود المفروضة على فترات ولاية الرئيس والاعضاء والتي كانت محددة بثلاث ولايات كحد اقصى     |    فوز ريمس على مارسيليا 1-0 وخسارة نيس امام باريس سان جيرمان 1-2 في مباراتين مؤجلتين من المرحلة 32 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 36): رايو فاليكانو - غرانادا 2-1 * سلتا فيغو - اتليتيكو بيلباو 2-1 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3 * اشبيلية - قادش 0-1     |    فوز مانشستر يونايتد على نيوكاسل يونايتد 3-2 وخسارة برايتون امام تشيلسي 1-2 في مباراتين مؤجلتين من المرحلة 34 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    جوفنتوس يحرز لقب كأس ايطاليا في كرة القدم بفوزه في النهائي على اتالانتا 1-0 على ملعب "الأوليمبيكو" في روما

هل يكسر ميسي لعنة النهائيات مع الارجنتين؟

July 1, 2015 at 15:58
   
بينما ينتظر تحقيق تحديه الأخير في 8 تموز 2018 في موسكو، يبحث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي السبت عن التقدم خطوة جيدة للأمام في مسيرته بالحصول على لقب بطولة كوبا أميركا، أول ألقابه المهمة مع منتخب بلاده.
واعتاد ميسي عنما يحتفل بالإنجازات والانتصارات أن يكون ذلك بقميص برشلونة، الذي حصد به كل شيء ولعدة مرات.
ولكن القصة مع الأرجنتين تبدو مختلفة، حيث أن مباراته أمام تشيلي يوم السبت المقبل ستكون النهائي الثالث له في مشواره الدولي بعد أن خسر نهائي كوبا أميركا 2007 ونهائي "مونديال" البرازيل 2014.
وقال ميسي عقب الفوز العريض الذي حققه المنتخب الأرجنتيني على باراغواي بنتيجة 6 - 1: "أتمنى أن نحصل على اللقب.. يملؤنا شغف كبير".
وتتمتع الأرجنتين منذ عام 2004 بتواجد اللاعب الأفضل في العالم، والذي أصبح، رويدا رويدا، وبخطى ثابتة، يتألق مع منتخب التانغو كما يفعل مع برشلونة، رغم أنه لم يتمكن من الوصول إلى ذروة هذا التألق حتى الآن وهو الأمر الذي قد يكون مستحيلا بسبب اختلاف الرفقاء وطريقة اللعب أيضا.
ورغم أنه لم يسجل، ساهم ميسي بشكل كبير في فوز فريقه الثلاثاء لتلعب الأرجنتين مباراتها النهائية الثانية بعد نهائي مونديال 2014.
وقال دي ماريا: "نحن نقوم بالأشياء على نحو جيد منذ وقت ليس بالقصير ونحتاج بل نستحق تحقيق أحد الألقاب".
ويسعى ميسي أيضا أن يختتم موسمه الحالي على النحو الأفضل بحصد لقب كوبا اميركا بجانب زميله في برشلونة خافيير ماسكيرانو الذي نجح معه في التتويج بجميع البطولات التي خاضاها معا مع الفريق الكتالوني وتحقيق الثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال).
وأضاف ميسي قائلا: "سيكون عاما رائعا لو تمكنا من حصد هذا اللقب أيضا.. سنتمكن حينها من إنهاء موسما مذهلا.. في الحقيقة رغبنا كثيرا في الفوز بشيء مع المنتخب، ولكننا كنا نخفق في كل مرة نقترب فيها من تحقيق هذا الأمر".
والآن يواجه ميسي فرصته الثالثة وهو يعاني من العجز عن إيجاد طريقه لمرمى المنافسين، حيث أنه لم يحرز أي أهداف في الأدوار الحاسمة لأي بطولة دولية منذ ثمانية أعوام وتحديدا في كوبا اميركا 2007 أمام المنتخب المكسيكي.
يذكر أن ميسي لم يسجل أي هدف في نهائيات كأس العالم 2010 أو في كوبا أميركا 2011، كما أنه سجل خلال مونديال البرازيل 2014 في الدور التمهيدي فقط.
This article is tagged in:
messi, copa america, argentina