BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

لبنان يخسر امام كوريا 71-85 في آسيا

September 27, 2015 at 18:42
   
حقّق المنتخب الكوري الجنوبي فوزه الأول في الدور الثاني على نظيره اللبناني ضمن اطار بطولة الأمم الآسيوية ال28 التي تقام في الصين حتى الأحد المقبل بنتيجة (85-71).
نجح منتخب كوريا (المصنف 28 عالمياً) في الفوز على لبنان (المصنف 34 عالمياً و6 آسيوياً) والذي يلعب تحت شعار "شوف حالك بلبنان" الذي رفعته شركة "سانيتا" راعية منتخب الأرز. وهو الفوز الرابع لكوريا على منتخب الأرز  من اصل ثماني مباريات بين المنتخبين في تاريخ المواجهات بينهما في بطولة آسيا.
وسيطر لبنان على الربعين الأول والثاني بينما دانت السيطرة لكوريا في الربعين الثالث والرابع.
ويبدو ان ضعف اللياقة البدنية بدت واضحة على لاعبي منتخب لبنان فنجحوا في خوض أول عشرين دقيقة بصورة ممتازة قبل ان يتراجع أداؤهم في النصف الثاني من اللقاء.
وفي وقت سجلت كوريا 52 نقطة في الربعين الثالث والرابع سجل اللبنانيون 28  نقطة فقط في الربعين الأخيرين مع ارتكاب اخطاء بالجملة (تورن اوفرز).
مع بداية المباراة تقدّم لبنان سريعاً (11-4) مع تشكيلة تضم القائد جان عبد النور وباسل بوجي ووائل عرقجي وجاي يونغبلود وعلي حيدر وسيطرة لبنانية على الخصم الكوري و(12-7) للبنان قبل خمس دقائق على انتهاء الربع الأول. ووسّع لبنان الفارق الى ثماني نقاط (19-11) والى ثماني نقاط(21-11) ولينتهي الربع الأول بتقدّم لبنان (23-13) وبفارق عشر نقاط بعد أداء مميز من المنتخب اللبناني وبعد سلة ناجحة في الوقت القاتل ليونغ بلود.
وفي الربع الثاني استمر فارق العشر نقاط(29-19) لمصلحة لبنان مع دخول رودريك عقل وجو ابي خرس وامير سعود واحكم اللاعبون اللبنانيون سيطرتهم على منطقتهم بشكل جيد واستفادوا من الأخطاء التي ارتكبها الكوريون ودائماً فارق العشر نقاط(36-26).
وسجل الكوريون سلة (36-28)  ليدخل اللاعب شارل تابت الى ارض الملعب والنتيجة(36-30) و(40-30) بعد سلتين من امير سعود ووقت مستقطع للكوريون الجنوبيين قبل دقيقة واحدة  على انتهاء الربع الثاني. واستمر لعب المنتخب اللبناني على نفس الوتيرة مع اقفال منطقة تحت السلة ليجبر المنتخب الكوري على التسديد من المسافة المتوسطة والنتيجة(40-32) وفي الثانية الأخيرة من الربع الثاني سجّل يونغبلود سلة ثلاثية بعيدة المدى ولينتهي الربع الثاني بتقدّم لبنان بفارق 11 نقطة(43-32).
وبدأ الربع الثالث وقلص الكوريون الفارق الى سبع نقاط(38-45) والى اربع نقاط(41-45) مع ثلاثية كورية ليطلب مدرب المنتخب اللبناني فاسيلين ماتيتش وقتاً مستقطعاً.
وعادت الحماسة الى منتخب لبنان وبعدما قلص الكوريون الفارق الى نقطتين عاد منتخب الارز الى فارق التسع نقاط سريعاً (56-47).
وفرض الكوريون التعادل(58-58) مع انتهاء الربع الثالث بنتيجة تعادلية (58-58) حيث نجح الكوريون في العودة من فارق ال11 نقطة مع انتهاء الربع الثاني مع سرعة  في الهجمات المرتدة التي كلّفت المنتخب اللبناني غالياً حيث  ارتكب لاعبوه الأخطاء الكثيرة.
وفي الربع الرابع والأخير تقدم الكوريون اربع نقاط(64-60) وسبع نقاط(67-60) مع اخطاء بالجملة من اللبنانيين و(69-60) .ودانت السيطرة للكوريين(77-65) بعد ثلاثيات ناجحة   و(81-68) ولتنتهي المباراة بفوز كوريا(85-71) وبفارق 14 نقطة.
ويبدو ان سيناريو الخسارة مع قطر (كان لبنان متقدماُ بفارق 17 نقطة وعاد وخسر المباراة) قد تكرّر في المباراة ضد كوريا.
ويواجه لبنان نظيره الصيني صاحب الضيافة عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر الاثنين بتوقيت بيروت على ان يختتم مبارياته في الدور الثاني عند الساعة الحادية عشرة والدقيقة 45 من ظهر الثلاثاء بتوقيت بيروت ضد منتخب الأردن.
يشار الى أنه وفي الدور الثاني انضمت منتخبات قطر ولبنان وكازاخستان الى المجموعة التي تضم الصين وكوريا الجنوبية والأردن حيت ستحمل هذه المنتخبات رصيد نقاطها من الدور الأول مع المواجهات المباشرة مع المنتخبات المتأهلة على أن تتأهل اربعة منتخبات من كل من المجموعتين الى الدور ربع النهائي ليبدأ الدور الاقصائي بخروج المغلوب مباشرة ومن مرة واحدة .وتضم المجموعة الثانية كل من ايران وفلسطين والفيليبين واليابان والهند وهونغ كونغ.