BREAKING NEWS |  
البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) ينطلق من الصف الاول لغران بري ستيريا على حلبة سبيلبرغ النمساوية امام الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بل)     |    وفاة نجم ليدز يونايتد ومنتخب انكلترا الفائز بكأس العالم 1966 جاكي تشارلتون عن عمر 85 عاما حسبما اعلنت BBC     |    الدوري الايطالي (المرحلة 32): لازيو - ساسوولو 1-2 * بريشيا - روما 0-3 * جوفنتوس - اتالانتا 2-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 36): فالادوليد - برشلونة 0-1 * اتليتيكو مدريد - ريال بيتيس 1-0 * اوساسونا - سلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 35): ليفربول - بيرنلي 1-1 * برايتون - مانشستر سيتي 0-5 * شيفيلد يونايتد - تشيلسي 3-0 * واتفورد - نيوكاسل يونايتد 2-1 * نوريتش سيتي - ويستهام يونايتد 0-4

منتخب الفوتسال يبدأ استعداداته لكأس آسيا من قبرص

October 14, 2015 at 23:32
   
اطلق منتخب لبنان للفوتسال استعدادته للمشاركة في كأس آسيا 2016 التي تأهل اليها مطلع الشهر الحالي، وذلك من خلال خوضه مباراتين وديتين امام منتخب قبرص في نيقوسيا.
وكان المنتخب اللبناني قد تأهل الى نهائيات البطولة القارية التي ستقام في شباط المقبل، والتي ستكون مؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها كولومبيا السنة المقبلة ايضاً، حيث سيتأهل عن القارة الصفراء خمسة منتخبات.
من هنا، تكمن اهمية الاستعداد لكأس آسيا بشكلٍ مبكر، وهو الامر الذي يدركه القيّمون على المنتخب حيث وضعوا خطة تقضي بتكثيف التمارين والمباريات التحضيرية على مراحل قبل الاستحقاق المرتقب، فكان الاتفاق مع قبرص على خوض مباراتين في نيقوسيا ثم مباراتين اخريين في بيروت في كانون الثاني المقبل. ويُنتظر ان يتمّ جمع المنتخب في مناسبات اخرى للانخراط في معسكرات تدريبية وخوض مباريات ودية في لبنان والخارج.
وهذه هي المرة الثانية التي يحضر فيها المنتخب اللبناني الى العاصمة القبرصية قبل كأس آسيا حيث كان قد واجه صاحب الضيافة في مباراتين وديتين ايضاً في ايار 2012، فخسر الاولى 1-2، وتعادلا في الثانية 1-1، في قاعة "إيليفتيريا" التابعة لإستاد "تاسوس بابادوبولوس"، الذي سيحتضن المباراتين المقبلتين الخميس والجمعة عند الساعة 16.30 بتوقيت بيروت.
ووصل المنتخب اللبناني الى نيقوسيا مساء الثلاثاء الماضي حيث استقر في مجمّع "أليغرا الرياضي" التابع لملعب "جي أس بي" الذي استضاف مباراة قبرص والبوسنة والهرسك ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم، فتابعت البعثة اللبنانية قسماً منها من المدرجات.
واستعداداً للمباراة الاولى الخميس، خاض المنتخب حصتين تدريبيتين، الاولى صباحية عمل من خلالها المدرب الاسباني باكو اراوجو على الكرات الثابتة، والثانية مسائية حاكت الجوانب التكتيكية.
وكان اراوجو قد اضاف الى تشكيلته لاعبَين تمّ استدعاؤهما للمرة الاولى الى المنتخب وهما لاعب الميادين مصطفى رحيّم، ولاعب الحرية صيدا محمد حمود، اللذين سبق ان اختبرهما في منتخب الشباب ثم نقلهما معه الى المنتخب الاول عند اطلاق استعداداته للتصفيات الآسيوية. في المقابل، يغيب علي الحمصي عن التشكيلة اللبنانية بداعي الاصابة.
ويتوقّع ان يفرض المنتخب القبرصي تحدّياً قوياً على اللبنانيين، وخصوصاً انه من المنتخبات التي تطوّرت كثيراً على الصعيد الاوروبي، مستفيداً من ارتفاع مستوى الدوري المحلي الذي يضمّ العديد من اللاعبين الاجانب المميزين. ويتميّز القبارصة بسرعتهم ولعبهم بقساوة، حيث يعتمدون على اللعب الجماعي اكثر منه على المهارات الفردية.
This article is tagged in:
lebanon, futsal