BREAKING NEWS |  
سائق الفورمولا واحد الالماني سيباستيان فيتيل يقول انه لم يحسم مستقبله بعد خصوصاً بعد تردد معلومات عن مفاوضات بينه وبين فريق استون مارتن     |    سائق الفورمولا واحد الالماني سيباستيان فيتيل يقول انه لم يحسم مستقبله بعد خصوصاً بعد تردد معلومات عن مفاوضات بينه وبين فريق استون مارتن     |    رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ يؤكد ان اللجنة الاولمبية ملتزمة تماما بإقامة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في طوكيو في العام 2021     |    مدرب مانشستر سيتي بيب غواردبولا يدخل تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بتحقيقه 111 فوزا في اول 150 مباراة في الدوري     |    النمساوي دومينيك ثييم يحرز لقب دورة برلين للتنس بفوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني 6-7 و6-4 و10-8     |    بورتو يتوج بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الـ 29 في تاريخه بفوزه على سبورتنغ ليشبونة 2-0 في المرحلة 32     |    رئيس برشلونة السابق خوان لابورتا يقول ان عدم تجديد الإدارة الحالية عقد الارجنتيني ليونيل ميسي يعتبر وضعا مقلقا للغاية     |    الدوري الايطالي (المرحلة 33): ساسوولو - جوفنتوس 3-3 * بولونيا - نابولي 1-1 * اودينيزي - لازيو 0-0 * ميان - بارما 3-1 * روما - هيلاس فيرونا 2-1 * سمبدوريا - كالياري 3-0 * ليتشي - فيورنتينا 1-3     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 36): ارسنال - ليفربول 2-1 * نيوكاسل يونايتد - توتنهام هوتسبر 1-3 * بيرنلي - وولفرهامبتون 1-1 * مانشستر سيتي - بورنماوث 2-1     |    فوز سانت اتيان على شارلوروا البلجيكي 4-0 في إطار استعداداته امواجهة باريس سان جيرمان على لقب كأس فرنسا لكرة القدم

19 رقماً جديداً وسباقي الاستقلال والميلاد للنجاح

January 14, 2016 at 19:36
   
أعلن نادي النجاح عن "جردة" انجازاته في السباحة، محلياً وخارجياً، للعام 2015، والتي توّجها بعدد كبير من الارقام القياسية للبنان والميداليات الملونة.
لا يختلف اثنان على ان نادي النجاح هو واحد من أندية الطليعة في السباحة اللبنانية، والنتائج المسجلة في العام المنتهي تؤكد صحة هذه المقولة، كيف لا وخلف النجاحات المتتالية والموثقة، يقف "صرح" من صروح الرياضة عموماً، والسباحة في شكل خاص، وهو رئيس النادي محمد شاكر، ومعه كوكبة من المدربين والمدربات، على رأسهم المدرب الوطني محمد صقر، وبدعم مادي ومعنوي لوزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي.
وتأتي انجازات النجاح للعام 2015، امتداداً للنجاحات التي حققها في العام 2014، والتي توّجها بستة ارقام قياسية لبنانية في بطولة لبنان الصيفية في ايلول الماضي.
مشاركات خارجية في ثلاث مسابقات دولية، مشاركة في بطولة العرب، 19 رقماً قياسياً لبنانياً جديداً، اكثر من 150 ميدالية ملونة، ولقبان محليان في سباقي الاستقلال والميلاد السنويين وكأس العماد قائد الجيش احرزهما سيمون ونّا، هي باختصار انجازات سباحي وسباحات النجاح، مع تميّز يحسب للنادي بتحطيم الارقام القياسية لجميع الفئات العمرية من 8-9 سنوات الى 18 سنة.
وهنا النتائج بالتفصيل:
- بطولة دبي الدولية (31 آذار - 3 نيسان): تمثلت بعثة النجاح بكل من مهى العنداري وليتيسيا همدون ونتالي حوماني ومهدي صولي وعمر حداد وحمزة حسين، وأحرزت مهى العنداري ميداليتين فضيتين.
- بطولة كان الفرنسية : شاركت سارة عبد الباقي وسيلويت عبد الباقي وتيا حيدر، وأحرزت سارة عبد الباقي 3 ذهبيات و5 فضيات وسجلت رقماً قياسياً جديدأً للبطولة.
وأحرزت سيلويت عبد الباقي 10 ذهبيات وسجلت 4 أرقام قياسية جديدة للبطولة.
- بطولة لوكسمبورغ الدولية (2 و3 تموز): شارك حمزة الحسيني وحقق رقماً قياسياً جديداً للبنان في سباق 1500 متر قدره 17.44.16 دقيقة، والرقم السابق 18.08.07 دقيقة مسجل باسم اميل لحود منذ العام 1990.
- مشاركة في جميع بطولات لبنان الرسمية، من صيفية وشتوية وكأس لبنان، حيث حقق سباحو وسباحات النجاح اكثر من 150 ميدالية ملونة و19 رقماً قياسياً جديدأً للبنان.
وسجلت سيلويت عبد الباقي 6 ارقام جديدة، خمسة منها فردية في سباقات 100 و200 و400 متر حرة و100 و400 متر فراشة في حوض 50 متراً، اضافة الى رقم في سباق البدل 4 مرات 50 متر حرة لفئة 8-9 سنوات، مع السباحات تيا حيدر ولين سباعي وداليا صالح.
كما توزعت باقي الارقام على حمزة حسيني (2) في سباقي 800 متر و1500 متر، وسيمون ونّا (2) في الـ200 متر والـ800 متر، وموسى الشامي (2) في الـ200 والـ400 متر، وعمر حداد (2) في الـ100 والـ200 متر، وجودي مهتدي (2) في الـ100 والـ200 متر ظهراً، ومهى العنداري في الـ50 متراً ظهراً.
وفي فئة البدل، حققت فتيات النادي ياسمينا حلاوي وسارة عبد الباقي وليتيسيا همدون ولين سباعي، رقمين قياسيين لفئة 10-11 سنة في البدل 4 مرات 50 متراً حرة، و4 مرات 50 متراً متنوعة.
ومع ختام موسم مميز، يستعدّ نادي النجاح لمتابعة نجاحاته وانجازاته في العام 2016، وهو لهذه الغاية سيستقدم مدرب المنتخب المصري المعروف شريف حبيب، للاشراف على معسكر تدريبي سيقيمه النادي تحضيراً للبطولات المحلية والمشاركات الخارجية.
يشرف على نادي النجاح مجموعة كبيرة من المدربين الذين لهم باع طويل في مجال التدريب، بقيادة المدرب الوطني محمد صقر، يعاونه مدربون من مدرسة "برو سويم"، التي تعتبر خزان الجيل الصاعد ومدرسة السباحة لنادي النجاح، وهم: محمد دمشقية، ابراهيم دمشقية، حمزة ملوك، سحر ايوب، رودريغ جبيلي، عبد غطيس، رامي صالحة، مأمون قبطان، بلال ملوك، عماد زنكاوي، باسيل حماده، كارمو جويد، محمد المصري، عبد عياد، ريم التنير وبولين أسمر.
ولم تنس ادارة نادي النجاح ان تتوجّه بالشكر الى المعالج الفيزيائي   الدكتور محمد ابو حيدر، والى مسوؤلة التغذية الدكتورة لمى يونس، لعطاءاتهم المستمرة للنادي، كما شكرت شركة "كلاس سبور" لدعمها السباحين المميزين في النادي.
تجدر الاشارة الى ان اللجنة الادارية لنادي النجاح تتألف من: محمد شاكر رئيساً، عبد الغني الريس نائباً للرئيس، باسم الحوت أميناً للسر، ماهر اللادقي اميناً للصندوق، سهيل حاسبيني ورامز الديك وعباس بلوط وسامي سبليني ومحمد صقر أعضاء.
This article is tagged in:
swimming, other news, najah, club