BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

انتصارات سريعة 3-0 للزهراء والانوار والبوشرية

January 31, 2016 at 9:23
   
www.malaeeb.com - حققت فرق الزهراء الميناء طرابلس (بطل لبنان) الانوار الجديدة (وصيف البطل) والشبيبة البوشرية انتصارات سهلة وسريعة في المرحلة السادسة من بطولة لبنان للدرجة الاولى في الكرة الطائرة XXL انتهت كلها بنتجية 3-0، الاول على مضيفه بلاط والثاني على ضيفه القلمون والثالث على ضيفه القلب الأقدس.
في قاعة كارلوس سليم في قرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية في جبيل، فاز الزهراء الميناء على بلاط 3-0 كالآتي: (25-14 و25-17 و25-21) بقيادة الدوليين حنا الزيلع وجوني اللقيس وراقبها غسان ابي انطون كما راقب حكامها الياس الطايع,
المباراة جاءت من جانب واحد شارك فيها للمباراة الثانية لاعب بلاط الان سعادة مع فريقه بعد عودته من السفر وهو في حاجة إلى استعادة لياقته البدنية، ولاعب الزهراء ارتور الزايك العائد من الدوري البرازيلي، وظهر بمستوى مقبول.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة الزهراء 62 في المئة مقابل 43 لبلاط، وفي الاستقبال كانت النسبة لمصلحة الزهراء 81 في المئة مقابل 65، وفي البلوك سجل الزهراء 7 كرات مقابل 4 لبلاط.
وكان لاعب الزهراء الفنزويلي كيرفن بينيروا الافضل برصيد 14 نقطة امام زميله في الفريق الصربي ميهايلو ميتيتش والان سعادة (بلاط) 10 نقاط.
وفي الاستقبال كانت نسبة يميل عبيد (الزهراء) 62 في المئة امام ارتور الزايك (الزهراء) 46 والكاميروني ديدييه سليهيلي (بلاط) 43 في المئة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجل ميتيتش (الزهراء) 5 كرات امام ارتور الزايك (الزهراء) 3 كرات وكرة واحدة لكل من جان بيار ندونغو (بلاط) وكريستيان عساف (الزهراء).
وفي البلوك، صد لاعب الزهراء ميتيتش 3 كرات امام كل من ماريو جبرايل (بلاط) وارتور الزايك (الزهراء) كرتين.
وفي قاعة مجمع ميشال المر، فاز الانوار الجديدة على مضيفه القلمون 3-0 وانتهت المجموعات لمصلحة الفائز كالآتي: (25-17 و25-19 و25-18) بقيادة الدوليين شبل ضرغام وداني حبيب وراقبها يوسف الخوري وراقب حكامها عصام ابو جودة.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة الانوار بـ 55 في المئة مقابل 31 للقلمون، وفي الاستقبال كانت النسبة للانوار 55 في المئة مقابل 54، وفي البلوك، سجل الانوار 9 كرات مقابل 3 لضيفه.
وكان لاعب الانوار السلوفيني الن كوميل افضل مسجل نقاط برصيد 15 نقطة، امام جوزيف نهرا (الانوار) 11 نقطة وجوليان زاباتا (القلمون) 10 نقاط.
وفي الاستقبال، كانت نسبة لاعب القلمون زاباتا الافضل بـ 56 في المئة امام دوموتور ميزاروس (الانوار) 50 والن كوميل (الانوار) 31 في المئة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجل كوميل 5 كرات وامين حليحل (القلمون) كرتين، وكرة واحدة لكل من كورديس يانييه (القلمون) وبيار فارس ودوموتور (الانوار).
وفي "البلوك"، سجل جوزيف نهرا (الانوار) 5 كرات والصربي داركو فيلباس (الانور) وامين بن صلاح (القلمون) كرتين.
وفي قاعة المر ايضاً، فاز الشبيبة البوشرية على القلب الاقدس 3-0، وانتهت المجموعات للفائز كالآتي: (25-18 و25-17 و25-14) بقيادة الدوليين بسام الجميل ومصطفى جراد وراقبها طوني غانم وراقب حكامها عصام ابو جودة.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة البوشرية 58 في المئة مقابل 50، وفي الاستقبال كانت النسبة للبوشرية 80 في المئة مقابل 70 وفي البلوك، سجل البوشرية 6 كرات مقابل 5 للقلب الاقدس.
وكان لاعب البوشرية جان ابي شديد افضل مسجل برصيد 18 نقطة امام زميليه سيكييل رينالدو 16 نقطة وخوان كارلوس اورتيز 15 نقطة.
وفي الإستقبال، كانت نسبة رينالدو وابي شديد (البوشرية) متساوية 55 في المئة، امام محمد الحاج (البوشرية) 50 في المئة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجل رينالدو (البوشرية) 5  كرات امام اورتيز وفرناندو موراليس (البوشرية) 3 كرات.
وفي البلوك، صد رامي ابو علي (القلب الاقدس) وابي شديد (البوشرية) كرتين، ولوغان كيوغان (القلب الاقدس) والياس معوض (البوشرية) كرة واحدة.
وهنا ترتيب الفرق بعد المرحلة السادسة:
1- تنورين 15 نقطة من 6 انتصارات (فاز بـ 18 مجموعة وخسر 9)
2- الزهراء الميناء 15 نقطة من 5 انتصارات وخسارة (16-4)
3- سبيد بول شكا 15 نقطة من 5 انتصارات وخسارة (17-8)
4- الانوار الجديدة 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارتين (15-8)
5- البوشرية 12 نقطة من 4 انتصارات وخساراتين (14-8)