BREAKING NEWS |  
محكمة العدل التابعة لاتحاد الدول الأوروبية تقول إن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في شأن انتقالات اللاعبين مخالفة لقوانين الاتحاد الأوروبي     |    خروج الاسباني رفايل نادال من الدور الرابع لبطولة مدريد الاسبانية في التنس بخسارته امام التشيكي جيري ليتشكا 5-7 و4-6     |    رئيس فورمولا واحد السابق بيرني ايكلستون يقول ان العالم اعتقد ان الفورمولا واحد ستنتهي بعد وفاة البرازيلي ايرتون سينا في العام 1994 لكن بعد الكارثة ارتفعت شعبيتها كثيرًا     |    الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يمدد عقد الشراكة مع شركة "نايكي" الاميركية للادوات الرياضية حتى نهاية موسم 2033-2034     |    تعادل بايرن ميونيخ مع ريال مدريد 2-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم

سلة المدارس لسيدة اللويزة أمام الجمهور

February 15, 2016 at 13:57
   
أحرزت مدرسة سيدة اللويزة زوق مصبح لقب بطولة المدارس السنوية السابعة للذكور في كرة السلة على "كأس انطوان شارتييه" التي نظمتها "سبور ايفازيون" بالتعاون مع المدرب رزق الله زلعوم وبرعاية "بزورات القزي" على ملعب نادي الانترانيك الكائن في سنتر دميرجيان في النقاش.
وجاء إحراز مدرسة سيدة اللويزة اللقب، وهو الرابع لها خلال سبع سنوات حيث وصلت الى النهائي سبع مرات، بعد فوزها في المباراة النهائية على فريق مدرسة سيدة الجمهور بفارق 3 نقاط (71-68) في المباراة النهائية الحاشدة.
تقدّم الحضور مايا مبارك ممثلة عائلة الراحل انطوان شارتييه ورئيس نادي مون لاسال جهاد سلامة، والمدير المالي في مدرسة سيدة اللويزة الأب دومينيك العلم وفؤاد مارون ممثلاً جامعة القديس يوسف والامين العام لنادي اللويزة جهاد لويس ومدير عام "سبور ايفازيون" بسام الترك وأهالي اللاعبين وعدد كبير من هواة اللعبة.
شهدت المباراة منافسة وندية كبيرتين ولم تحسم الا في الثواني الأخيرة منها، وانتهت الأرباع فيها كالآتي:(16-20) و(33-30) و(50-47) و(71-68).
وكان لاعب جورج بيروتي (سيدة اللويزة) افضل مسجل في اللقاء برصيد 29 نقطة و15 متابعة و5 كرات مسروقة، واضاف جورج كريمه 15 نقطة و11 متابعة ورواد جبور 14 نقطة و11 كرة مرتدة وكرم 13 نقطة و10 متابعات، بينما كان جوزيف نصار(الجمهور) افضل مسجل في الفريق الخاسر برصيد 24 نقطة و 4 تمريرات حاسمة و2 "بلوك شوت"، وجوزيف مرعي 20 نقطة و3 كرات مسروقة، وخوان مارك عبدو 9 نقاط و6 كرات حاسمة، وكريم شدياق 8 نقاط ونادي هاشم 4 نقاط و6 متابعات، وروني بجاني 3 نقاط و15 كرة مرتدة.
وبعد انتهاء المباراة توّجت مبارك وسلامة والعلم ومارون الفرق الفائزة.
ونال جورج بيروتي (سيدة اللويزة) كأس "سبيدستك" لأفضل لاعب في المباراة وجائزة مالية قدرها 750 الف ليرة لبنانية، كما نال اللاعب رواد جبور(سيدة اللويزة) كأس افضل لاعب في الدورة وحصل على منحة من جامعة القديس يوسف بقيمة ستة ملايين ليرة لبنانية تسلّمها من ممثل الجامعة فؤاد مارون.
وتسلم كابتن الجمهور خوان مارك عبدو كأس المركز الثاني ورفاقه الميداليات الفضية، بينما تسلم كابتن اللويزة رواد جبور ورفاقه كأس المركز الاول والميداليات الذهبية.
واوضح بسام الترك ان الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس الفنية والجماهيرية والتنظيمية شاكراً كل من ساهم في انجاحها، ونقل تلفزيون OTV مباريات الدور نصف النهائي والمباراة النهائية مباشرة على الهواء.
This article is tagged in:
schools, louaizeh, jamhour, basketball