BREAKING NEWS |  
خروج الصربي نوفاك ديوكوفيتش من الدور نصف النهائي لدورة التنس في اولمبياد طوكيو بخسارته امام الالماني الكسندر زفيريف 6-1 و3-6 و1-6     |    نتائج الدور الاول لمسابقة كرة اليد للرجال في اولمبياد طوكيو: البحرين - اليابان 32-30 * مصر - السويد 27-22 * الدانمارك - البرتغال 34-28 (المجموعة الثانية)     |    نتائج الدور الاول لمسابقة كرة اليد للرجال في اولمبياد طوكيو: البرازيل - الارجنتين 25-23 * فرنسا - اسبانيا 36-31 * المانيا - النروج 28-23 (المجموعة الاولى)     |    لقب بطولة الكونكاكاف على الكأس الذهبية بين الولايات المتحدة الفائزة على قطر 1-0 والمكسيك الفائزة على كندا 2-1

ازمة الحكمة المالية حلت!

April 2, 2016 at 7:59
   
كتب الزميل ايلي نصار في جريدة "صدى البلد" اللبنانية صباح السبت 2 نيسان 2016 تحت عنوان "أزمة الحكمة المالية حلت! ما يأتي: "اعترف أني يوم امس، ولأول مرة منذ بلغت سن الرشد "أكلت الضرب".
فقد اتصل بي صديق "حكماوي" عتيق ليبلغني ان كل ما كنت اكتبه منذ فترة عن أزمة نادي الحكمة المالية لم يكن "دقيقاً" وأن أزمة النادي المالية حلت خصوصاً ان اللجنة الإدارية التي انتخبت اخيراً (خسرت فيها الانتخابات مع رفيقين لي) اتخذت الإجراءات الضرورية لعدم ترك اللاعبين والموظفين الفنيين والإداريين في النادي بلا رواتب خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد!
أضاف الصديق الصدوق، ان اللجنة الفائزة تمثلت بلائحة الرئيس السابق نديم حكيم ورفاقه (قبل ان يتدخل الرئيس الفخري لفرطها) حيث كان حكيم جمع مبلغ 1.1 مليون دولار، اغلبها من اعضاء اللائحة او الداعمين لها بهدف دفع راتبين صباح الجمعة 4 آذار طبعاً في حال (الفوز بالانتخابات التي اجريت في 3 منه).
وكشف الصديق ان رئيس النادي الحالي تبرع بمبلغ 200 الف دولار ونائبه بمبلغ 150 الفاً اما الاعضاء الخمسة الباقون فتبرع كل واحد منهم بمبلغ 50 الفاً بما مجموعه 250 الفاً ليتأمن مبلغ 600 الف دولار اميركي، وان الرئيس الفخري للنادي عندما علم بحماسة الاعضاء تبرع هو ايضاً بنصف المبلغ الذي تم جمعه اي 300 الف دولار ليصير المجموع 900 الف دولار وهو مبلغ كافٍ لـ "إسكات" المطالبين برواتبهم من لاعبي كرة السلة وكرة القدم، والاهم إسكات "المتربصين" بالنادي وتسيير الامور!
اردف الصديق ان الإدارة وحرصاً منها على معنويات اللاعبين استدعتهم أمس (قبل المباراة مع الرياضي في كرة السلة وقبل مباراة شباب الساحل في كرة القدم) ودفعت لهم رواتب ثلاثة اشهر مع "وعد صادق" بدفع شهرين إضافيين بعد ايام على ان لا يختتم الموسم إلا وتكون سددت كل الديون، خصوصاً ان من يتولى المسؤولية اليوم "دق على صدرو" ووعد قبل الانتخابات بتأمين كل الميزانية مع زيادة 10 في المئة!
بعد سماع ما سمعته من صديقي "الحكماوي" فرحت للخبر وبدأت اتصالاتي باللاعبين الذين كانوا هم يتصلون بي لمطالبتي بـ "نكز" اللجان السابقة عندما تتأخر في الدفع، لأكتشف ان لا شيء مما قيل واقعي، واني "أكلت الضرب" وان صديقي اوقعني بمقلب كذبة اول نيسان... على امل الّا تكون وعود اللجنة الإدارية الحالية للنادي الاكبر في لبنان ورئيسه الفخري كلها "اول نيسان" وان يدوم نادي الحكمة كبيراً بعيداً عن "أبطال اول نيسان" الجدد!
This article is tagged in:
sagesse, president, football, ex president, club, basketball