BREAKING NEWS |  
فوز خيتافي على ريال بيتيس 3-0 وخسارة ريال سوسييداد امام فالنسيا 0-1 في إفتتاح مباريات المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    فوز توتنهام على تشيلسي 5-4 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في دور الـ 16 لمسابقة كأس رابطة المحترفين الانكليزية لكرة القدم

قطار بطولة "الفوتسال" ينطلق بلا حامل اللقب!

September 22, 2016 at 8:33
   
ينطلق قطار بطولة لبنان لكرة الصالات "الفوتسال" نهاية هذا الأسبوع بدعسة ناقصة بعد انسحاب فريق الميادين (حامل اللقب) من البطولة ما سيُفقدها بعضاً من رونقها كونه أحد الفرق الذي قدّم الكثير للعبة وكان أحد ركائزها وعكسَ صورة جميلة عنها في الخارج.
وكان "الميادين" مثّل لبنان في بطولة الأندية الآسيوية للعبة، لكنه خرج من الدورالأول بعدما اوقعته القرعة في مجموعة حديدية الى جانب تاسيسات الايراني وماليك الأوزبكي.
في هذا الوقت، يتحضر فريق "بنك بيروت" الوصيف بقوة للبطولة هذا العام، وهو استفاد من انسحاب "الميادين" لـ"ينقضّ" على افضل لاعبيه،ابرزهم النجم كريم ابو زيد بالاضافة الى علي ضاهر ومحمد حمود وستيف كوكوزيان.
 
وتضم تشكيلة فريق "بنك بيروت" اللاعبين: حراس المرمى حسين همداني،طارق طبوش، محمد زريق، واللاعبين علي طنيش "سيسي"، أحمد خير الدين،علي الحمصي، مصطفى سرحان، محمد حمود، ياسر سلمان، كريم أبو زيد،مهدي قبيسي، ستيف كوكزيان، فادي جريج، الإيراني ايلياس باراتي، عليضاهر والقائد الجديد للفريق جان كوتاني.
وكان "بنك بيروت" خسر لقبه العام الماضي في الأمتار الاخيرة بعد ان تقدّم بالسلسلة النهائية (2-0)، ليخسر بعدها بصورة دراماتيكية في ثلاث مباريات متتالية.
والى جانبهما برز العام الماضي أيضاً فريق "شباب الأشرفية" الذي حقق موسماً رائعاً حيث كان قاب قوسين او ادنى من التأهل الى المربع الذهبي، كما أنّه بدأ التحضير باكراً لهذا الموسم وهو يعوّل على مجموعة متجانسة وواعدة للصعود الى منصة التتويج في ختام البطولة.
وتضم تشكيلته كلاً من غدي أبي عقل، ايلي عقيقي، سليمان عقيل، جرجس بوانطون، رودولفو دا كوستا، ابراهيم ديب، كامل الياس، جهاد فراج، سامر فراج،محمد حمودي، كارو مدلنيان، ميشال مظلوم، مصطفى رحيم، روجيريو دوسسانتوس، محمد صفا وحسين سلامة.
ويشارك في بطولة الدوري هذا العام تسعة فرق هي بالاضافة الى "بنك بيروت" وشباب الأشرفية، الشويفات، الحرية صيدا، الجامعة الأميركية للعلوموالتكنولوجيا "AUST"، طرابلس الفيحاء، نادي 1875 الرياضي (جامعةالقديس يوسف)، الجنوب الرياضي والجيش اللبناني.
ولن تكون مهمة "بنك بيروت" و"شباب الأشرفية" سهلة في ظل منافسة تبدو قوية من فريق الجيش الذي حقق نتائج لافتة الموسم الماضي حيث تأهل الى المربع الذهبي على حساب فريق "طرابلس الفيحاء"، قبل ان يخسر امام "بنك بيروت" في السلسلة نصف النهائية.
ويشارك فريق "طرابلس" في ظل دعم كبير من اهل المدينة وفعالياتها،خصوصاً في الفترة الأخيرة حيث ظهر الدعم والنتائج الجيدة لأندية المدينة في مختلف الرياضات، ناهيك عن الملعب المميز الذي يعتمده الفريق في جامعة المنار.
بدوره، يعمل فريق "جامعة القديس يوسف" لتكرار ما فعله العام الماضي وتحقيق نتيجة مشرّفة له هذا الموسم ايضاً، خصوصاً بعدما خسر في السلسلة نصف النهائية امام الميادين.
 
ويبدو ان الصراع المميز بين "USJ" و "AUST" الموسم الماضي سينسحب على هذا العام ايضاً، مع هدف الثاني الى الأخذ بالثأر، وذلك بعد ان اقصى"USJ" منافسه في "دربي" الجامعات من الدور ربع النهائي.
أمّا بالنسبة لفريق "الشويفات"، فبعد ان تجنب السقوط الى الدرجة الثانية العام الماضي، سيدخل هذا الموسم وامامه هدف المحافظة على مركزه وتقديم افضل ما يمكن لاستغلال اي ثغرة من الفرق التي سيواجهها من اجل التقدم في الترتيب العام.
ويشارك فريقا "الجنوب الرياضي" و"الحرية صيدا" في البطولة بعد ان احرزالأول لقب الدرجة الثانية العام الماضي، وفاز الثاني بسلسلة الترفيع والتنزيل مع تاسع ترتيب الموسم الماضي فريق "القلمون" بنتيجة (2-0).
وهنا مباريات المرحلة الأولى:
- السبت 24 ايلول:
الشويفات - بنك بيروت (قاعة حاتم عاشور - 18.00).
الحرية صيدا - AUST(مجمع نبيه بري - الساعة 18.00)
طرابلس الفيحاء - جامعة القديس يوسف (جامعة المنار- الساعة 18.00)
- الأحد 25 ايلول:
الجنوب الرياضي - الجيش (مجمع نبيه بري - الساعة 18.00).
This article is tagged in:
usj, TRIPOLI, mayadeen, leb army, futsal, football, bank beirut, aust, achrafieh