BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

هومنتمن وبيبلوس والتضامن والمتحد في مجموعة نارية

October 24, 2016 at 18:06
   
أجريت قرعة دورة الراحل هنري شلهوب الثانية التي ستقام من 4 الى 12 من الشهر المقبل، وذلك خلال مؤتمر صحافي حاشد، عقده رئيس اللجنة المنظمة نديم حكيم في مطعم "دنيا" بحضور وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وليد نصار، وداعم الدورة جورج هنري شلهوب وزوجته سلوى شلهوب الى ورؤساء اندية الدرجة الأولى وحشد كبير من الشخصيات الرياضية ووسائل الإعلام.
المؤتمر بدأه حكيم بالتأكيد على استمرارية الدورة شاكراً الحضور على تلبيتهم الدعوة، من الوزارة والاتحاد والاندية، متمنياً ان تكون النسخة الثانية ناجحة بكل المقاييس الفنية والتنظيمية لتكون الدورة عنواناً للملتقى الرياضي كل عام وتحقيقاً لأمنيات الراحل الكبير هنري شلهوب الذي اراد ان تبقى كرة السلة شعلة مضيىئة في سماء الرياضة اللبنانية.
واكد حكيم على ان كرة السلة اللبنانية افتقدت الراحل شلهوب وكل من عرفه يفتقد الى تعاليمه ووصاياه، مؤكداً ايضاً على حفظها والعمل بها، خدمة للعبة وللأجيال الواعدة وصولاً الى رياضة افضل.
كما اكد على حرص اللجنة المنظمة على اقامة الدورة من خلال الاندية المحلية لتكون افضل تحضير لها على ابواب انطلاق الموسم الجديد، متمنياً التوفيق للنادي الرياضي في تمثيله الخارجي في البطولة العربية وهو النادي الوحيد من اندية الدرجة الاولى الغائب عن الدورة.
وشكر حكيم داعم الدورة جورج شلهوب وإصراه على اقامتها مؤكداً في الوقت نفسه على الحوافز المادية التي لم تشهدها اي دورة ودية من قبل محلياً وعربياً، حيث يحصل صاحب المركز الاول على مبلغ 50 الف دولار كما في النسخة الاولى، والثاني على 25 الفاً. 
والقى وزير الشباب والرياضة  عبد المطلب حناوي كلمة مقتضبة أكد فيها على دعم الوزارة للدورة مشيداً بجهود القيمين عليها وتمنى التوفيق لكل الاندية بتقديم مستويات مميزة تليق بإسمها واسم اللعبة التي وصلت الى العالمية.
رئيس الاتحاد وليد نصار شكر القيمين على الدورة، متمنياً النجاح للنسخة الثانية، مثلماً كانت الدورة الاولى ناجحة فنياً وتنظيمياً، عادت بالفائدة على اللعبة.
وتحدث نصار عن الانتخابات المقبلة للاتحاد الجديد، الذي سيكون امامه هامش كبير للعمل من خلال الاموال التي ستدخل خزائنه من الرعاية والنقل التلفزيوني وغيره، مؤكداً اعتزازه بنجاح الاتحاد الحالي بكل المقاييس، وخصوصاً في الموضوع المالي الذي كان شفافاً.
وتمنى ان تشهد الانتخابات المقبلة عملاً توافقياً تجنباً للمعركة مشيراً الى ان المرشحين الحاليين اكرم الحلبي وبيار كاخيا يملكان المواصفات المطلوبة للرئاسة.
بدوره، رئيس النادي الرياضي هشام جارودي القى كلمة معبرة، معتبراً فيها ان الرياضي يغيب قسراً عن هذه الدورة لالتزامه بتمثيل لبنان في البطولة العربية، لكنه اصرّ على تلبية دعوة الحضور للمؤتمر لما كان تربطه من علاقة صداقة وطيدة بالراحل هنري شلهوب، الذي عشق كرة السلة كما عشقها هو وقبلهما الراحل انطوان شويري، وتمنى للأندية التوفيق في الدورة.
بعد الكلمات، جرت عملية سحب القرعة التي ساهمت بها السيدة سلوى شلهوب، حيث ضمت المجموعة الاولى 5 فرق هي: التضامن الزوق واتحاد ميروبا وهومنتمن ومتحد وبيبلوس، فيما ضمت المجموعة الثانية 4 فرق هي الشانفيل واللويزة والحكمة وهوبس.
وستقام مباريات المجموعتين بنظام الدوري من مرحلة واحدة على ان يتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى الدور نصف النهائي.
This article is tagged in:
TADAMON ZOUK, sagesse, hoops, homentmen, champville, byblos, basketball