BREAKING NEWS |  
خسارة دالاس مافريكس امام لوس انجليس كليبرز 107-110 في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة     |    فوز ليون على ليل 4-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم     |    فوز نابولي على لازيو 1-0 في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 24): تشيلسي - ارسنال 2-2 * شيفيلد يونايتد - مانشستر سيتي 0-1 * بورنماوث - برايتون 3-1 * كريستال بالاس - ساوثمبتون 0-2 * ايفرتون - نيوكاسل يونايتد 2-2 * استون فيلا - واتفورد 2-1

شخصيات ورجال اعمال لدعم منتخبات كرة القدم

October 25, 2011 at 18:27
   
اعلن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر تشكيل لجنة اهلية لدعم المنتخبات الوطنية، وذلك خلال حفل اقيم تكريماً للمنتخب الوطني لكرة القدم وتقديراً لوسائل الاعلام.
تألفت اللجنة من: خليل ابراهيم وبهيج ابو حمزة ومحمد ابو درويش وأمل ابو زيد وعماد جمعة وفادي رومانوس وهنري شلهوب وجورج شهوان ووضاح الصادق وادهم طباجة وبيار كيخيا وشريف وهبي وعلي احمد وهاشم حيدر.
حفل التكريم اقيم في مطعم "ديوان السلطان" في الاشرفية، بحضور حاشد تقدمه مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلاً الوزير فيصل كرامي، ورئيس اللجنة الاولمبية انطوان شارتييه ونائبا الرئيس هاشم حيدر وجان همّام رئيس اتحاد الكرة الطائرة، وعدد من اعضاء اللجنة والاتحادات الرياضية والاندية، الى الجهازين الاداري والفني ولاعبي المنتخب الوطني، وحشد من ممثلي وسائل الاعلام.
وتولى مهمة عريف الحفل الزميل حسان محيي الدين، ثم كانت كلمة المهندس حيدر، الذي شكر كل من شجع وساهم وكان الى جانب الاتحاد في الاستحقاق الاخير للمنتخب، بدءاً من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة والقوى الامنية قيادة وافرادا، ووسائل الاعلام.
اضاف: "الشكر كل الشكر للجمهور اللبناني الذي صنع الحدث، والذي لبى نداء منتخبه ولم يخذله، كما ان المنتخب بلاعبيه وجهازه الفني لم يخذل الجمهور وكانوا بمستوى يرضى عنه الجميع". واشار الى ان الاتحاد يقوم بتلبية حاجات المنتخبات على كل الصعد، وذلك ضمن امكاناته المتاحة، و"هذا من واجبنا ومهامنا، الا انه لتحقيق نتائج افضل لاي منتخب، هناك حاجات مطلوبة وخطوات يجب القيام بها، خصوصاً على الصعيد المادي يعجز الاتحاد عنها، وانطلاقاً من هذا الواقع، رأت مجموعة من الافاضل المحبين للبنان ولمنتخب لبنان، تشكيل لجنة اهلية لدعم المنتخب او المنتخبات، تعمل على انشاء صندوق تديره بالتعاون والتشاور مع الاتحاد، هدفه دعم المنتخبات بما يرى الاتحاد انه مهم وضروري، ولكنه يعجز عنه.
وكشف حيدر عن ان عودة الجمهور الى الملاعب "بعد خمس سنوات من الاحتجاب، ولو باعداد محدودة، الا ان هذا العدد سيزداد بشكل مطرد، كلما اثبتنا نجاحاً في هذه الخطوة، لذا اناشد الجمهور ومشجعي الاندية المختلفة، للتحلي بالروح الرياضية والعمل على التشجيع الحضاري، والفرح بالفوز وتقبل الخسارة، هذا ما يسهل عملنا مع المسؤولين الامنيين للعودة المفتوحة للجمهور".
ودعا حيدر الى مواكبة المنتخب الوطني في مباراته امام كوريا الجنوبية، المقررة في بيروت بتاريخ الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني المقبل، في اطار الجولة الخامسة من الدور الثالث لتصفيات القارة الآسيوية لكأس العالم في البرازيل ٢٠١٤". وختم كلمته بالقول: "انتم اليوم الرقم الصعب، ايماننا بكم كبير وآمالنا عليكم اكبر، كنتم وستبقون رجال لبنان".