BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

بطولة أمم آسيا لكرة السلة في مهب الريح!!!

June 17, 2017 at 10:42
   
اوردت جريدة "النهار" اللبنانية صباح السبت 17 حزيران 2017 تحت عنوان "شركة "إيتس" تنسحب من ملف كأس آسيا للسلة" ما ياتي:
أثار قرار انسحاب شركة "إيتس" لصاحبها وضاح الصادق من تنظيم نهائيات بطولة آسيا للمنتخبات بكرة السلة، جدلا كبيرا، خصوصا ان القرار جاء بعدما تولت الشركة تنظيم احتفال سحب القرعة الذي نال إعجاب معظم الجهات المحلية والقارية والدولية.
الصادق، الذي أسف لاتهامه بأنه ضخّم اسعاره ولم يقدم تكاليف تعويذة البطولة وشعارها مجانا، أكد في اتصال لـ"النهار" ان "ايتس" شركة تجارية "وليست جمعية خيرية كما يريدها البعض". وقال: "فتحنا ابواب الشركة 3 اشهر وعقدنا عشرات الاجتماعات في حضور رئيس الاتحاد بيار كاخيا ونائبه الثالث رامي فواز الذي تابع التحضيرات مع فريق عمل الشركة المؤلف من 7 اشخاص لتأمين كل التحضيرات للاستضافة وتحضير جميع الملفات والدراسات، أبرزها تلك التي ارسلت الى الرؤساء الثلاثة (رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري) وغيرها الكثير من الملفات التي أنجزت مجانا من دون أن نطلب اي مقابل". وأضاف: "نفذنا ما طلب منا شفويا بطريقة احترافية ومن دون اي طلب رسمي من الاتحاد". واكد ان "كلفة تعويذة البطولة والشعار في اي دولة اخرى هي أضعاف الكلفة التي قدمناها (10 آلاف دولار) واستغرق انجازهما اضافة الى ملفات اخرى زهاء 3 اشهر". وكشف ان طلب تنفيذ احتفال سحب القرعة تبلغته الشركة شفويا قبل ثلاثة ايام من موعده من دون اي طلب رسمي. وسأل: "كيف يدعون الاحتراف في عملهم وهم أبلغونا منذ اسبوع انهم سيتعاملون مع شركتنا في ملف التنظيم "على القطعة" مثل المياومين؟ فهل العمل بهذه الطريقة يكون احترافيا؟!". وكشف ان الامين العام للاتحاد الآسيوي آغوب خاجريان أرسل فريق عمله الذي تابع عن كثب التحضيرات التي انجزناها في ثلاثة ايام لانجاح احتفال سحب القرعة: "سابقنا الوقت وعملنا من دون توقف مع وعد بالدفع في الوقت المحدد، الامر الذي لم يحصل". وأضاف: "حدث بهذا الحجم يحتاج الى أسبوعين من التحضير أنجزناه بـ3 أيام ونال اعجاب الجهات المعنية محليا وقاريا ودوليا". وعن الاسباب التي دفعته الى اتخاذ قرار الانسحاب من تنظيم نهائيات بطولة آسيا الـ28 بكرة السلة للمنتخبات المقررة في لبنان، قال: "لن نسمح لاحد بتحقيق بطولات وانجازات على حسابنا، كما لن نسمح لاحد بأن يستخدمنا لتلفيق أكاذيب". وكشف انه رفض تقديم فواتير الى الاتحاد من دون اضافة الضريبة على القيمة المضافة (TVA)، وقال: "الفاتورة التي قدمناها مقابل كل الاعمال والملفات والدراسات التي انجزناها ومن ضمنها سحب القرعة والتعويذة وشعار البطولة بلغت 50 الف دولار، اضافة الى 5 آلاف دولار الضريبة على القيمة المضافة التي لا علاقة لنا بها ولا نستطيع حسمها، وهي مفروضة بالقانون".

وأكد أنه سعى من خلال علاقاته الى ان يساعد الاتحاد: "عملت كل شي لتمشي البطولة آخر شي طلعت عم انصب!" وكشف ان أحد المسؤولين السياسيين البارزين في الدولة قال له "هل سألونا قبل ان يتخذوا قرارهم اذا كان البلد والدولة جاهزين لاستضافة بطولة في هذا الحجم؟".
وشدد الصادق على علاقته المتينة مع رئيس الاتحاد كاخيا: "يبقى صديقا وأخا وهو مكسب كبير للبلد، لكن عليه ان يعرف جيدا من هم الاشخاص الذين يحيطون به". وقال: "اصبحت خارج آسيا وقد ابلغتهم قراري لان الامور لا تدار بهذه الطريقة".
وردا على سؤال عن أسباب فض الشراكة مع رامي فواز في شركة "بروتيم" التي تضم ايضا بودي معلولي، قال: "اقدم فواز على تقديم عرض باسم الشركة الى اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم لبث مباريات الدوري والكأس على الهواء من دون اي قرار مشترك ومن دون علمنا، خصوصا ان العرض كان لا يزال موضع تداول ونقاش، مما دفعني وبودي الى إلزام فواز اعادة سحبه وفض الشراكة معه".