BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

تعادل منتخب الكرة في الالعاب الفرنكوفونية

July 21, 2017 at 20:35
   

خرج منتخب لبنان بتعادل إيجابي صعب من المباراة الأولى التي جمعته بمنتخب بوركينا فاسو بهدف لمثله، في افتتاح منافسات كرة القدم لدورة الالعاب الفرنكوفونية الثامنة، التي جرت على ملعب "بارك دو ترشفيل" في ابيدجان عاصمة ساحل العاج.

حضر المباراة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في ابيدجان وسام كلاكش ومدير عام وزارة الشباب والرياضة رئيس البعثة اللبنانية زيد خيامي ورئيس مصلحة الرياضة في الوزارة مدير البعثة محمد عويدات وجمهور كبير للجالية اللبنانية في ابيدجان.

بدأ منتخب لبنان المباراة جيدا وأضاع فرصتين اول 10 دقائق قبل أن يتبادل الفريقان الهجمات دون خطورة على المرميين حتى الدقيقة 34 التي شهدت تقدم المنتخب البوركيني بهدف  سيسي مودي.

وفي الشوط الثاني هبط إيقاع المنتخب اللبناني وكانت المواجهات ألبدنية لصالح المنتخب البوركيني الذي سيطر على مجريات المباراة لكن تألق الحارس محمد طه منع البوركينيين من اضافة هدف ثان متصديا لأربع محاولات على الاقل.

ومع مرور الوقت وقيام المدير الفني محمد زهير  بإجراء بعض التغييرات نجح منتخب الأرز بالتعديل عبر البديل قاسم الشوم وسط فرحة كبيرة للجمهور اللبناني الكبير في المدرجات.

بعد المباراة قال المدير الفني محمد زهير: لعبنا مباراة رجولية تعتمد على الروح القتالية واللعب على الهجمات المرتدة لأن الفريق البوركيني يتمتع بلياقة بدنية عالية وعملنا على تضييق المساحات واستطعنا اقتناص هدف في آخر الوقت. وأشكر جميع اللاعبين على المجهود الذي بذلوه رغم الرطوبة العالية والوقت المبكر الذي أجريت فيه المباراة في التاسعة صباحا.

ويلعب لبنان مباراته المقبلة أمام غينيا يوم الاحد في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت بيروت.

This article is tagged in:
football