BREAKING NEWS |  
باتت الفرنسية فيونا فيرو أول من يتوج بلقب إحدى دورات كرة المضرب المحترفة منذ التوقف الذي فرضه تفشي فيروس كورونا في آذار الماضي، وذلك بفوزها على الاستونية أنيت كونتافيت في نهائي دورة باليرمو الإيطالية 6-2 و7-5     |    أتلتيكو مدريد الإسباني يعلن عن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا في صفوفه، من دون الكشف عن هويتهما، وذلك قبل 4 أيام من خوض ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد لايبزيغ الألماني، في لشبونة     |    سائق "ريد بُل" الهولندي ماكس فيرشتابن فوزه الأول هذا الموسم في بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1"، بعدما أنهى جائزة الذكرى الـ70 الكبرى التي أقيمت على حلبة سيلفرستون البريطانية، في المركز الأول وضع حداً لاحتكار مرسيدس

مؤتمر للاولمبية لتقديم بعثة لبنان إلى عشق آباد

August 1, 2017 at 19:30
   

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة جان همام وحضور الاعضاء في مقرها في منطقة بعبدا، واستهلت بدقيقة صمت إجلالاً لروح فقيد لبنان الرياضي والحركة الاولمبية اللبنانية المرحوم حسن بشارة، الذي كانت نعته اللجنة الاولمبية في وقت سابق وعددت خصاله ومزاياه.

بعدها وجهّ همام التهنئة الى الاتحاد اللبناني لكرة القدم والمباركة لرئيس الاتحاد هاشم حيدر النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية متمنياً له التوفيق والنجاح في ولايته الجديدة.

كما هنأ همام اتحاد الكرة الطائرة على صعيد اعادة توزيع المناصب بين اعضائه متمنياً دوام التقدم والتطور للعبة برئاسة ميشال ابي رميا.

كذلك كانت التهنئة الى اتحاد التنس على النتائج الفنية المشرفة والتي حققها المنتخب اللبناني في تصفيات كاس ديفيس وتأهله الى المجموعة الاسيوية - الاوقيانية الثانية.

بعد ذلك تلا الامين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول اعمال الجلسة واتخذت بشأن بنودها القرارات المناسبة وابرزها:

1-تسمية عضو اللجنة الاستاذ ايلي سعادة لحضور اجتماع رؤساء البعثات لدورة العاب البحر المتوسط الـ 18 (تاراغونا 2018) والذي يعقد بتاريخ 10-11/10/2017 في تاراغونا بصفته رئيساً للبعثة اللبنانية الى هذا الاستحقاق الذي يقام خلال الفترة من 22 حزيران لغاية 1 تموز 2018.

2-الموافقة على المقترحات المرفوعة من لجنة التضامن الاولمبي بعد جلستها المنعقدة بتاريخ 25/7/2017 برئاسة عضو اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان وحضور الأعضاء وأبرزها:

‌أ.الموافقة على طلبات اتحادات المصارعة، القوس والنشاب، الكاراتيه، الترياتلون، الرماية، التنس، الغولف، الكانواي كاياك للاستفادة من برنامج Technical course for coaches.

‌ب. الموافقة على طلب الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب لدعم مشاركة اللاعب نجم الدين وهبي للمشاركة في بطولة بنغلادش للناشئين وذلك عبر الاستفادة من برنامج منح دعم اللاعبين الناشئين للمشاركة في البطولة.

‌ج.اخذ العلم بموافقة صندوق التضامن الاولمبي بمنح كل من اللاعبين واللاعبات: نتاشا محباط ونعيم فينيانوس (Alpine Skiing) وسامر طوق وانطوني طوق (Cross-Country) وبتقسيم المنحة بقيمة 750$ شهريا على كل منهم ابتداء من 1/7/2017.

‌د.اخذ العلم بمنح اتحادي التجذيف (اللاعبة جوي خوري) والمبارزة (ماري جو ابو جوده) بمبلغ 10.000$ لكل منهما من صندوق التضامن الوطني لتغطية نفقات مشاركتهما التحضيرية لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية الشبابية – بيونس ايريس 2018 والموافقة على تقديم طلب للاستفادة من برنامج صندوق التضامن الاولمبي للمشاركة في الدورات التصنيفية.

‌ه.الموافقة على ارسال طلب اللاعبة ماري جو ابو جودة للاستفادة من برنامج دعم اللاعبين للناشئين.

‌و. الموافقة على تغطية تكاليف اتحاد التزلج للمشاركة في سباقات التصنيف في تزلج العمق للاعبات ماري كيروز، الكسندرا ماري خوري، وليا رحمة بمبلغ 8000 دولار اميركي من صندوق التضامن المحلي.

‌ز. التعميم على الاتحادات برنامج المنحة للحصول على شهادة ماسترز للسنة الدراسية 2018-2019 في مدينة كولون الالمانية 2018-2019 Edition of the Cologne Master Programme.

3-متابعة تنفيذ برنامج فحص المنشطات للبعثات الرياضية وآخرها الفحص الذي أجرته اللجنة الطبية في اللجنة الاولمبية اللبنانية لعدد من لاعبي كرة السلة والمصارعة في مقر اللجنة الاولمبية ضمن عديد البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الآسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية "عشق آباد 2017" التي تقام خلال الفترة من 17-27/9/2017.

4-عقد مؤتمر صحافي للاعلان عن أسماء البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الآسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية "عشق آباد 2017" بتاريخ 07/09/2017 الساعة الرابعة بعد الظهر في مركز الرعاية الدائمة في بعبدا قرب مقر اللجنة الاولمبية اللبنانية.

5-أخذ العلم بالتقرير الوارد من اداري اللجنة جهاد هاشم حول مشاركته بدورة تأهيل منظومة الاحتراف الرياضي التي اقيمت في مدينة الرباط المغربية.

This article is tagged in:
other news, olympic games