BREAKING NEWS |  
نتائج الجولة الثانية من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: قطر - الاردن 2-1 واندونيسيا - استراليا 1-0 (المجموعة الاولى)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الاوروبي في كرة القدم: ليل - استون فيلا 2-1 و3-4 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا) * فيورنتينا - فيكتوريا بلزن 2-0 (0-0 ذهابًا) * باوك سالونيك - كلوب بروج 0-2 (0-1 ذهابًا) * فناربخشه - اولمبياكوس 1-0 و2-3 بضربات الترجيح (2-3 ذهابًا)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم: روما - ميلان 2-1 (2-0 ذهابًا) * اتالانتا - ليفربول 0-1 (3-0 ذهابًا) * ويستهام يونايتد - باير ليفركوزن 1-1 (0-2 ذهابًا) * مارسيليا - بنفيكا 1-0 و4-2 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا)     |    صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

لجان الجمنزياد.. متابعة دؤوبة لتنظيم مشرّف

August 22, 2017 at 17:22
   
عادة ما يرتبط نجاح أي حدث كبير بالأشخاص الذين ينكبون على تحقيقه، من هذا المنطلق، حرصت وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، المنظّمة للجمنزياد العربي الأول من 6 أيلول إلى 15 منه، على تشكيل اللجان المواكبة وإختيار الأشخاص المخوّلين تنفيذ العمل المطلوب بأفضل صورة ممكنة، بما يضمن انجازه ويتناسب والغاية المرجوة منه.
وقد أولت اللجنة العليا المنظّمة برئاسة الوزير مروان حمادة عنايتها الخاصة بالموضوع منذ أن أطلقت ورشة التحضيرات، فشكلت اللجنة التنفيذية  (اللجنة المنظمة) لـ"الجمنزياد" رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية الدكتور مازن قبيسي (الرئيس التنفيذي للإتحاد العربي للرياضة المدرسية)، اللجان العاملة الميدانية، ومنها المالية التي تسهر على إنفاق الموازنة المخصصة لضمان إستضافة مشهودة تليق بسمعة لبنان. 
ولأن حفلات الإفتتاح هي الواجهة لأي مهرجان رياضي وتبقى راسخة في الأذهان، تحرص اللجنة المولجة بهذا الأمر التي يرأسها عزت قريطم أن تتماهى مع مضمون الجمنزياد ومعانيه وأهدافه، ولكي تعكس في العرض المرتقب هوية البلد المضيف التاريخية والثقافية والحضارية، إلى علاقته بأشقائه العرب.
وأعدت لجنة الإقامة بإشراف غادة حلاوي وناصر مشورب خطتها التي تكفل السهر على راحة البعثات المشاركة. وقد خصصت لهذه الغاية ثلاثة فنادق منها إثنان لأعضاء الوفود هما "غولدن توليب" – الجناح و"غولدن توليب" – رأس النبع، وخصص فندق رامادا لرؤساء الوفود.
وأشارت حلاوي إلى أن معايير الإقامة والإستضافة تشمل توفير ثلاث وجبات يومياً، مع الحرص على نوعية الغذاء خصوصاً أن الرياضي صغير السن يحتاج إلى الفيتامينات الضرورية. كما ستُؤمّن "وجبات غذائية خارجية" في حال كانت هناك تمارين للرياضيين.
كما ستنظّم لجنة الإقامة رحلة سياحية ترفيهية للوفود إلى منطقة قرنعون حيث يوجد منتزه وأماكن للهو والمرح. وسيقام كذلك عشاء على شرف الوفود في مدينة عاليه.
ومن الأمور الأساسية في البطولات التي عادة ما تُدرج في ملفات الدول التي ترغب بكسب الإستضافات على أنواعها، موضوع المواصلات التي تُعد أمراً رئيساً في نجاح هذه الأحداث، نظراً لارتباطها الوثيق بتأمين راحة الفرق ووصول أفرادها في الوقت المحدد إلى ملاعب التدريب وأماكن المباريات، كذلك الأمر بالنسبة إلى رؤساء الوفود ومسوؤليها وأركان الإتحاد العربي للرياضة المدرسية والضيوف، المرتبطين بإجتماعات ومؤتمرات وندوات وزيارات بروتوكولية.
وفي هذا الإطار، أكد رئيس لجنة النقل جان ناصيف الجهوزية الكاملة قبل نحو شهر من موعد الإفتتاح. 
ويملك ناصيف خبرة كافية في هذا المجال، إذ سبق أن تولّى مسؤوليات في 4 دورات عربية مدرسية، ويدرك جيداً متطلّبات هذه المهمة الدقيقة، والتي أولاها رئيس اللجنة المنظمة الدكتور قبيسي إهتماماً خاصاً، على حد تعبير ناصيف.  
ويقود علي صباغ فريق عمل يضم 20 شخصاً يشكلون لجنة الملاعب، ويواكبون يومياً التحضيرات والأعمال في مرافق الجمنزياد المعتمدة، وهي: القاعتان المقفلتان في مبنى الوحدة الرياضية والقاعة المقفلة في (قاعة بيار الجميل) في مدينة كميل شمعون الرياضية ومضمار ألعاب القوى التابع لها، وملعب مدرسة سيدة الجمهور، والحوض الأولمبي في المجمّع الرياضي التابع للجامعة اللبنانية – الحدت (مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية).
وفضلاً عن إجراء المنافسات، ستفتح هذه المرافق أبوابها لتمارين المشاركين يومياً.
ويرأس اللجنة الطبية الدكتور محمد جباعي المتابع لنشاطات البطولات المدرسية في لبنان والمنخرط في شؤونها. وكان طبيب الوفد اللبناني المشارك في الدورة المدرسية التي إستضافتها السعودية في عام 2011. وحاضر خلالها عن كيفية حماية الشباب من تعاطي المخدرات والمنشطات.
وأكّد جباعي أنه سيكون خلال الجمنزياد العربي الأول قريباً من اللاعبين المشاركين مجنّداً وفريق عمله لعلاجهم بعد أي طارىء، ومرشداً لهم للمحافظة على سلامتهم وصحتهم.
ومنذ الآن تواكب اللجنة الإعلامية أعمال الجمنزياد مسلّطة الضوء على الجهود المبذولة والتحضيرات القائمة، فضلاً عن توفيرها التغطية المناسبة للوقائع عبر الخبر والصوت والصورة من خلال تقارير ونشرات دورية ومقابلات رشيقة تخدم الوسائل الإعلامية على مختلف أنواعها، وستوافي الزملاء بكل جديد. كما سيستحدث موقع إلكتروني وصفحة "فايسبوكية" للتواصل الفوري والحيوي. 
يذكر أن حوالى 350 شخصاً جلهم من المتطوعين (270) يسهرونه على إنجاح الجمنزياد، موزّعين على 12 لجنة هي: الإفتتاح، البروتوكول، العلاقات العامة، النقل، الإعلام، الملاعب، التنسيق والتواصل، الطبية، فضلاً عن لجنة فنية لكل من ألعاب القوى، السباحة والجمباز.
This article is tagged in:
swimming, other news, gymnastics, athletics