BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

بنك بيروت والجيش يتقدمان الشويفات واللويزة

March 11, 2018 at 21:59
   

أنقذ كريم ابو زيد فريقه بنك بيروت من حرج كبير في أولى مباريات المربع الذهبي من بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى بكرة الصالات، عندما انتزع له هدف الفوز على حساب خصمه الشويفات ٤-٣ قبل دقيقة على النهاية وقاده للتقدم بانتصار واحد من اصل سلسلة تتألف من ٥ مباريات بعدما كانت المباراة متجهة الى وقت إضافي اثر التعادل ٣-٣.

ويمكن القول إن هذه المباراة بدلت بعضا من الانطباع السائد حول انعدام المنافسة في بطولة لبنان. اذ شهد الجميع بأن المواجهة كانت متكافئة جدا على كافة المقاييس فاضطر بطل لبنان لوضع كل ثقله للخروج بالفوز كما استنفد لاعبوه الأخطاء الخمسة المسموحة لهم في كل شوط بيد ان لاعبي الشويفات فشلوا في انتزاع "فاول" سادس للاستفادة من ركلة جزاء.

كما سنحت للفريقين فرصا بالجملة علما أن جميع المجريات جاءت مخالفة تماما للتوقعات.

فقد انتزع البرازيلي كيلسون دا سيلفا هدف التقدم للشويفات باكرا لينكفئ لاعبوه الى الخلف. وبعد ١٠ دقائق من الضغط والتصدي الصلب لحارس المرمى مهدي علامة الذي أصيب ٦ مرات في اللقاء اهتزت شباك الضيوف ٣ مرات في ٣ دقائق بواسطة علي طنيش (11) وعلي الحمصي (12) والصربي دراغان طوميتش (14 من ركلة جزاء بعد خطأ سادس على الشويفات) ثم أعاد الشويفات تنظيم صفوفه من دون ان ينجح في تقليص الفارق لينتهي الشوط الاول ٣-١ للبنك.

في الثاني تغير اداء الشويفات كليا فضغط بقوة ولعب المدرب حسين غنام ورقة رابحة هي الزج بعلي رميتي فأهدى زميله محمود دقيق (27) تمريرة حاسمة والأخير سجل برأسه مقلصا النتيجة. ثم أشعل حسن زيتون المباراة قبل ٤ دقائق على النهاية مسجلا هدف التعادل.

لكن كريم ابو زيد ظهر على مسرح اللقاء وسجل هدف الفوز القاتل ليضع حدا لتألق الشويفات.

وابتسمت المواجهة نصف النهائية الثانية للجيش وصيف البطل في مواجهة اللويزة زوق المصبح ففاز عليه 6-3 وتقدم بإنتصار ضمن سلسلة لقاءاتهما ضمن المربع الذهبي.

وقدم الجيش عرضاً رجولياً عالياً برغم غياب نجمهم المصاب محمد ابو زيد لكن باقي اللاعبين كانوا عند حسن الظن بقيادة الدولي محمد قبيسي (هدفين) وأحمد عباس (3 أهداف) ونشاط محمد عثمام ومحمد الحاج.

ومنح أحمد عباس التقدم للجيش بعد 5 دقائق على البداية لكن هدف التعادل لم يتأخر أكثر من دقيقة واحدة إثر هجمة مرتدة قادها الصربي بوريس سيزمار واهدى تمريرة حاسمة لمواطنه ماركو رادوفانوفيتش الذي هز شباك الحارس بطرس زخيا. واستغل لاعبو الجيش حالة الفوضى التي سيطرت على فريق اللويزة فهز شباك الحارس باتريك حتي 3 مرات متتالية بواسطة محمد قبيسي (12 و14) وأحمد عباس (15).

وحاول اللويزة اعادة ترتيب اوضاعه لكنه اكتفى بتقليص النتيجة الى 2-4 بقدم قائد منتخب لبنان قاسم قوصان.

وفي الشوط الثاني ضغط اللويزة للتعويض وقلص العراقي الأصل مروان زورا (30) الفارق مجدداً قبل 10 دقائق على النهاية لكن ضل طريق المرمى ولم يفلح لاعبوه في ادراك التعادل فخطف نجم المباراة أحمد عباس هدفه الشخصي الثالث (32) فإضطر المدرب فريد نجيم لإعتماد خطة الـ "باور بلاير" باكراً وقد نفذها اللاعبون بنجاح في أكثر من مرة لكنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة الى أن اطلق محمد عثمان رصاصة الرحمة على منافسه بهدف سادس.

This article is tagged in:
louaizeh, leb army, futsal, bank beirut