اختتام الدورة الأولى لاعداد حكام الجمباز الايقاعي

July 9, 2018 at 15:53
   
اختتم الاتحاد اللبناني للجمباز الدورة الاولى لإعداد حكام للجمباز الايقاعي التي نظمها على مدى أربعة أيام، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، وبالتعاون مع نائبة رئيس اللجنة الفنية للجمباز الايقاعي في الاتحاد الدولي للعبة المصرية نهى أبو شبانة، وذلك في فندق الغولدن توليب – الجناح، بمشاركة 18 سيّدة وفتاة من أربع دول هي مصر، سوريا، روسيا، ولبنان.
وتخلل الدورة محاضرات على مدى الايام الاربعة بينها تطبيقية وخطية، إلى جانب حضور بطولة مجمع نهاد نوفل للجمباز الايقاعي التي أقيمت تحت إشراف الاتحاد اللبناني. وتم شرح القانون الدولي بأجزاء التحكيم المقسمة إلى استخدام صعوبات الجسم، استخدام صعوبات الادوات، تحكيم أخطاء اللاعبات، تحكيم اللاعبات، وأدائهن مع الموسيقى.كما تم استخدام الفيديو وشرح الصعوبات عمليا والتحكيم العملي باستخدام أمثلة كثيرة مع شرح كيفية تكوين الجمل الحركية للاعبات وكيفية تفادي الأخطاء من اللاعبات أثناء المسابقات.
وأشادت أبو شبانة بمستوى المشاركات، مشددة على ضرورة مواصلة حضور الدورات حتى يتمكنَّ من نيل شهادات عليا في تحكيم الجمباز الايقاعي. كما أشادت بتنظيم الاتحاد لهذه الدورة آملة المزيد من التعاون مع الاتحاد ورئيسته نادرة فواز.
ونالت المشاركات شهادات وهن: رحاب قازان، فيفيان نجيم، نيفين الطحطح، أمينة العكاوي، هنادي رسامني، ثريا غصن، تاتيانا بوزيدان، زينة عبد الله، دانا عامر، أولغا باسيل، أنّا بيتييفا، سهير مصطفى، ناتاليا كوزيريفا، نسرين رزوق، تاتيانا أندريفسكايا، لبنى غانم، إيرينا بزي، ليندا الحلاب.
يذكر أن الإتحاد يُعد منتخب لبنان للمشاركة ببطولة البحر المتوسط التي ستجري في شهر أيلول في تونس، بالإضافة إلى استضافة لبنان للبطولة العربية في الجمباز الفني والإيقاعي للناشئين في شهر كانون الأول 2018.
This article is tagged in:
other news, gymnastics