BREAKING NEWS |  
نتائج بطولة امم اوروبا تحت 20 سنة للكرة الطائرة (المجموعة الثانية): بولونيا - فرنسا 3-1 (25-17 و24-26 و25-17 و25-22) * روسيا - ايطاليا 3-2 (22-25 و20-25 و25-9 و25-16 و17-15) * بلجيكا - تركيا 3-1 (25-20 و23-25 و25-17 و25-20)     |    نتائج بطولة امم اوروبا تحت 20 سنة للكرة الطائرة (المجموعة الاولى): تشيكيا - فنلندا 3-1 (25-19 و25-23 و14-25 و25-23) * بيلاروسيا - المانيا 3-0 (25-23 و25-14 و25-23) * هولندا - البرتغال 3-1 (22-25 و25-12 و25-21 و25-23)     |    الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم يستأجر معسكراً لاجراء تدريبات في ماربيا الاسبانية لاجراء تدريبات المنتخب الارجنتيني فيه خصوصاً ان معظم اللاعبين الارجنتينيين يلعبون في الدوري الاسباني     |    معلومات صحافية اوروبية تشير إلى إمكانية تولي الفرنسي زين الدين زيدان مسؤولية تدريب نادي جوفنتوس الايطالي الذي سبق ان لعب في صفوفه     |    النجم الكولومبي جيمس رودريغيز يريد العودة إلى ريال مدريد الاسباني بعدما امضى موسما واحدا مع بايرن ميونيخ الالماني على سبيل الإعارة     |    موقع "فوتبول ايطاليا" يقول ان المدافع الاوروغواياني الدولي دييغو غودين وافق على الانتقال إلى جوفنتوس الايطالي بعقد يمتد لثلاث سنوات     |    تقارير صحافية تشير إلى قرب الإعلان عن انتقال ادين هازارد وتيبو كورتوا إلى ريال مدريد الاسباني ورحيل كيلور نافاس عن النادي الملكي     |    نادي جوفنتوس يعلن انه باع في يوم واحد 520 الف قميص تحمل اسم ورقم كريستيانو رونالدو في رقم قياسي تاريخي للنادي الذي باع في الموسم الماضي نحو 850 الف قميص طيلة الموسم     |    جوفنتوس الايطالي قدم رسميا نجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو في مؤتمر صحافي حاشد
Banner

"شطرنج" صيدا الدولي للفئات العمرية

July 10, 2018 at 8:04
   
تحت اشراف الاتحاد اللبناني للشطرنج وبرعاية شركة بهاني للبناء شهدت مدينة صيدا اول بطولة دولية من نوعها في الشطرنج الخاطف للفئات العمرية نظمتها أكاديمية النادي الأهلي –صيدا للشطرنج في قاعة القصر البلدي للمدينة بمشاركة نحو 75 لاعباً ولاعبة من " فلسطين والأردن وليبيا وسوريا ولبنان " .
انطلقت البطولة بحضور النائب بهية الحريري وممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي كامل كزبر وصاحب شركة بهاني للبناء الراعي الرسمي للبطولة طارق بهاني وعضوي الاتحاد اللبناني للشطرنج" شحادة أبو نمري  والياس خير الله"، رئيس المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة خليل العلي، ورئيس بعثة الوفد السوري الحكم الدولي بشار مصطفى ورئيس بعثة الوفد الأردني المهندس أسامة الربيع واللاعب و المدرب الدولي مرصاد. وحضر عن الأهلي صيدا امين سر النادي خالد بديع ومديرة اكاديمية الأهلي للشطرنج عرب الأسد بديع والمدير الفني للأكاديمية سيد الشامية والمدربة روان بديع.
الحريري
النائب الحريري التي تفقدت المشاركين اثنت على هذه المبادرة بتنظيم بطولة بهذا المستوى وبهذه المشاركة العربية اللافتة في مدينة صيدا ونوهت بنشاط الأهلي صيدا واكاديميته في نشر وتعزيز حضور لعبة الشطرنج في صيدا واطلاق اجيال من الأبطال في اللعبة على المستوى الوطني والاقليمي والدولي،شاكرة للبلدية احتضانها ودعمها للشباب وللمواهب والأنشطة الرياضية والابداعية في شتى المجالات وللإتحاد اللبناني للشطرنج اشرافه على هذه البطولة .
بهاني
من جهته اعرب صاحب شركة بهاني للبناء طارق بهاني عن اعتزازه بتقديم الرعاية الرسمية لهذا الحدث الرياضي المميز " بطولة صيدا الدولية الأولى للشطرنج الخاطف " وذلك ايماناً منه بأن هكذا العاب فكرية ورياضات ذهنية مهمة جدا للصغار والكبار . وتوجه بالشكر الى النادي الأهلي لأنه طور لعبة الشطرنج وحسنها واضاء عليها في مدينة صيدا متمنيا التوفيق للجميع.
بديع
امين سر النادي الأهلي صيدا والمشرف على البطولة خالد بديع قال انها تنظم للمرة الأولى في لبنان وان الفكرة منها هي تأكيد على دور صيدا كعاصمة للرياضة في لبنان وانها اليوم تثبت انها عاصمة للعبة الشطرنج . وقال : وخطوة تلو خطوة سنطور  هذه الرياضة اكثر وستكون محطتنا التالية عالمية ان شاء الله.
وتوجه بديع بالشكر الى النائب السيدة بهية الحريري على رعايتها ودعمها الدائم للنادي وللعبة الشطرنج والى رئيس النادي الأهلي احمد الحريري على دعمه ومؤازرته لكل فرق النادي في شتى الألعاب وخاصة الشطرنج ، والى نائب الرئيس الدكتور ناصر حمود الذي لا يألو جهدا في مساندة النادي الأهلي ومواكبة كل محطاته وبطولاته . وخص بالشكر الكبير رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي على استضافته للبطولة واحتضانه لكل انشطة الأهلي والأنشطة الرياضية في صيدا ، وكذلك رئيس الشبكة الرياضية في البلدية الحاج حسن الشماس . وختم بديع بتوجيه تحية تقدير وشكر للراعي الرسمي شركة بهاني للبناء ممثلة بالسيد طارق بهاني على دعمه ورعايته للبطولة .
نتائج البطولة
ثم جرت مباريات بطولة صيدا الدولية في الشطرنج الخاطف والتي قادها : الحكم الدولي ابراهيم الشامية من لبنان (حكم رئيسي)، الحكم الدولي بشار مصطفى، الحكم الاتحادي جمال الشامية. والحكام الوطنيون : الرائد اسامة جوهر، محمود عقيل، حمد السعد، احمد سعادة.
وجاءت النتائج على الشكل الآتي:
*  الكور
1- عدنان الحاج (سوريا)
2- جواد فرحات (لبنان)
3- يزن البشايرا (الأردن)
* الاناث
1-رضا الشيحاوي (سوريا)
2- لين رزق (سوريا)
3- هلا موسى (الأردن)
* فئة تحت 14 سنة 
1-ثائر أبو الهيجا  (الاردن)
2- أكرم خضر  (لبنان)
3- سامر سلمان (لبنان)
- فئة تحت 12 سنة:
1- محمود مهنا (سوريا)
2- أديب ارقدان  (لبنان)
3- بشار قصار  (لبنان)
- فئة تحت 10 سنوات:
1- يوسف بلال  (سوريا)
2- محمود بديع  (لبنان)
3- مزهر الشعراني (الأردن)
- فئة تحت 8 سنوات 
1- آدم ارقدان (لبنان)
2-هشام حبوب (لبنان)
3- نبيل الاسد  (لبنان)
الإناث
* فئة تحت 14 سنة:
1- لين رزوق (سوريا)
2- سيرين غدار  (لبنان) 
- فئة تحت 12 سنة:
1- هلا موسى (الأردن)
2- ريم ارقدان (لبنان) 
3 - سيرين الانيس (لبنان)
- تحت 10 سنوات  
1- تالا عبد القادر (الأردن)
2- حلا وقاف (سوريا)
3- اسماء ارقدان  )لبنان)
- تحت 8 سنوات: 
1- ناديا فواز (لبنان) 
* الفئة B 
الذكور 
1- آدم أبو صالح (لبنان)
2 -كريم عبد القادر (لبنان) 
3- كريم الحريري  (لبنان) 
الإناث 
1- تالا الانيس  (لبنان)
2- لانا غضبان (فلسطين)
3- سيرين داوود (فلسطين)
This article is tagged in:
tournement, saida, other news, chesse, AHLI SAIDA
Banner