BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: واشنطن - لايكرز 128-110 * انديانا - نيويورك 110-99 * دنفر - تورونتو 95-86 * نيو اورليانز - ميامي 96-102 * دالاس - ساكرامنتو 113-120     |    النجم الارجنتيني ليونيل ميسي يحقق الفوز الـ 323 في الدوري الاسباني ليصبح اكثر لاعب يحقق الفوز في "لا ليغا" بعد إزاحته تشافي هرنانديز 322 فوزا     |    المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي يصل إلى ساو باولو لتولي تدريب فريق ساو باولو البرازيلي لكرة القدم رسميا     |    فرنسا تحرز لقب بطولة أمم اوروبا لكرة اليد للسيدات بفوزها في النهائي على روسيا 24-21 وهولندا ثالثة بفوزها على رومانيا 24-20     |    فوز لايبزيغ على ماينتس 4-1 واينتراخت فرانكفورت على باير ليفركوزن 2-1 في ختام مباريات المرحلة 15 من الدوري الاسباني     |    الدوري الففرنسي (المرحلة 18): نيم - ليل 2-3 * نيس - سانت اتيان 1-1 * ليون - موناكو 3-0     |    الدوري الاسباني (المرحلة 16): ليفانتي - برشلونة 0-5 * اشبيلية - جيرونا 2-0 * اسبانيول - ريال بيتيس 1-3 * هويسكا - فياريال 2-2     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 17): ليفربول - مانشستر يونايتد 3-1 * برايتون - تشيلسي 1-2 * ساوثمبتون - ارسنال 3-2     |    فوز الاخاء الاهلي عاليه على البقاع الرياضي بهدف نظيف سجله أحمد حجازي في ختام مباريات مرحلة الذهاب من بطولة لبنان لكرة القدم     |    الدوري الايطالي (المرحلة 16): سبال - كييفو فيرونا 0-0 * فيورنتينا - إمبولي 3-1 * سامبدوريا - بارما 2-0 * فروسينوني - ساسولو 0-2 * كالياري - نابولي 0-1 * روما - جنوى 3-2
Banner

7 كيلو كرامة من فضلكم!

October 9, 2018 at 9:35
   
لم اصدق ما سمعته من اعضاء في اللجنة الإدارية للنادي العريق ولا من "أصدقاء لهم" خلال المقابلة التي اجريت معي عبر إذاعة "صوت الغد" من حديث عن "إهانة" لكرامة الاعضاء السبعة في اللجنة الحالية عندما طلب اليهم الاستقالة وعدم الترشح من جديد على ان تتولى الجهة التي تقدمت بالعرض انتخاب لجنة جديدة (يجب ان تكون حكما من اعضاء في الجمعية العمومية اي من "ابناء النادي" الذين لهم ايضاً كراماتهم)، وجدولة الديون المرهقة التي راكتمها الإدارة الحالية، وتأمين ميزانية النادي لسنوات!
لم افكر يوماً ان كرامة أي عضو من اعضاء اللجنة الإدارية أهم من كرامة لاعبين وموظفين سابقين وحاليين أهينوا ويهانون كل يوم من قبل الإدارة المقصرة معهم ماديا ومعنوياً، لكن المنتفضة لكرامتها فكل هؤلاء ابناء جارية والإدارة ابناء ست!
هل عدم دفع رواتب لاعبين في كرة السلة وكرة القدم منذ ثلاث سنوات وتركهم لمصيرهم، إهانة لهؤلاء اللاعبين ولاولادهم وعائلاتهم أو لا؟!
هل صدور احكام عن محكمة الاتحاد الدولي لكرة السلة في حق النادي العريق (اكبر كمية من الاحكام في تاريخ اي نادٍ لبناني)، إهانة له ولاسمه ولجمهوره الكبير ولاعضاء الإدارة انفسهم أو لا؟!
هل صدور حكم عن المحاكم اللبنانية بالحجز الاحتياطي على النادي ومداخيله إهانة لتاريخ مجيد شوهته لجنة إدارية مهتمة بالكراسي اكثر من تاريخ النادي أو لا؟!
هل هروب الممولين على التوالي، وأخرهم مصرف SGBLالذي دفع أكثر من مليون دولار في خلال شهرين لم يعرف كيف واين صرفت، إهانة لاسم النادي الذي خاف منه العرب والآسيويين رياضياً، او لا؟!
هل نشر صورة للاعبين اجنبيين في فريق كرة القدم يحملون عدة التمارين ويسيرون بها وبثقلها على الاقدام من مكان بعيد ليصلوا إلى ملعب التمرين لأن الإدارة (المنتفضة لكرامتها) لم تؤمن لهم رواتبهم ولا تسأل عنهم إلا يوم المباراة، إهانة لهم وللنادي أو لا؟!
هل إيهام الجمهور طيلة الفترة السابقة ان الإدارة شفافة وتستميت لمصلحة النادي، وان هناك شركات نفط ومصارف ورعاة كبار يتم التفاوض معهم، ليتبيّن ان كل ذلك كذب ونفاق فقط لشراء الوقت، والتمسك بالكراسي والمناصب، إهانة لهذا الجمهور الكبير وللشركات والرعاة إن وجدوا، أو لا؟!
هل تصاريح رئيس النادي ومعظم الإداريين انهم مستعدون للإستقالة إذا تأمنت الرعاية من اي كان، ثم الإنقلاب فجأة على ذلك لمجرد ان الراعي طلب استقالتهم، إهانة لعقول الناس أو لا؟!
وبعد، اليست الإهانة الاكبر هي ان يصدر ما صدر من كلام عن "مدير الفريق" وامين الصندوق "الفارغ" أو "المثقوب"، والذي عاد إلى البروتوكول الذي وقع لدى سيادة مطران بيروت قبل سنوات، ليوحي ان من طرقنا بابهم، وقلنا قبل اسبوعين عبر إحدى الإذاعات انهم صاروا داخل النادي بنسبة 90 في المئة، وان كبيرهم لن يترك النادي يغرق، يصبحون فجأة ولأنهم طلبوا استبعادنا، غير جديرين بالثقة، ونطالب (ونحن من أهل البيت)، بضمانات بعدما "حفيت" اقدامنا من زيارتهم وبحت اصواتنا من مطالبتهم عبر التلفزيونات والإذاعات لإنقاذ النادي وإنقاذنا مما ارتكبنا؟!
وهل يطلب الابن ضمانة من ابيه قبل ان ينجبه؟!
إلى "اصدقائي" الذين انتفضوا امس لـ "كرامتهم"، سمعنا نبرتكم العالية هذه قبل نحو سنة عندما "هرّبتم" احد الرعاة، ولا تزال وعودكم الفارغة والكاذبة تطن في أذان الجمهور، فإرحموا هذا الجمهور وارحموا عقول من حفظوكم غيباً ومنذ سنوات واستقيلوا كرامة لكرامة الجمهور الكبير، ولو على حساب كرامتكم، فأنتم في خدمة النادي والجمهور كما تسوقون، إلا إذا كانت الكرامة بالنسبة اليكم تباع وتشترى بالكيلو... وإذا كان الامر كذلك، نريد 7 كيلو كرامة من فضلكم!

ايلي نصار

This article is tagged in:
football, club, basketball
Banner