BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

الزُبير لمُواصلة زخم النتائج الجيدة

May 21, 2019 at 11:06
   
سيتوجه السائق العُماني الفيصل الزُبير إلى إمارة موناكو المُتوسطية، والتي تضم أشهر حلبة شوارع لسباقات السيارات في العالم، لخوض الجولة الثانية من بُطولة بورشه – موبيل 1سوبر كاب لموسم 2019، حيث ستُقام نهاية الأسبوع الجاري، من 23إلى 26أيار الجاري، وذلك سعيًا نحو تحقيق المزيد من النتائج الطيبة في هذه البُطولة.
وحقق السائق العُماني الشاب، سائق فريق "بي دبليو تي – ليخنر للسباقات"، قبل أسبوعين، نتيجةً رائعةً في الجولة الأولى للبُطولة، على حلبة برشلونة الأسبانية، عندما أنهى السباق في مركز سابع أكثر من مشرف، وهي أفضل نتيجة له في البُطولة لغاية الآن، ويتطلع الآن لتحقيق المزيد من النتائج المُتقدمة.
جديرٌ بالذكر أن حلبة موناكو، والبالغ طولها 3.337كيلومترات، ستستضيف أيضاً سباق جائزة موناكو الكُبرى للفورمولا واحد، وهو أحد أشهر سباقات السيارات في العالم قاطبة، وتتميَّز أيضاً بضيق مساراتها ومُنعطفاتها، وكثرة الحفف الحديدية الواقية التي تحيط بالمسار، حيث قد تُؤدي أية إساءة تقدير طفيفة في توقيت الكبح أو مُحاولةٍ جريئةٍ غير محسوبة العواقب في التجاوز إلى عواقب لا تُحمد عُقباها للسائق، ولغيره من السائقين.
جديرٌ بالذكر أن السائق الفرنسي جوليان آندلاوِر، زميل الفيصل في الفريق، يتصدَّر الترتيب العام المُؤقت للبُطولة بفضل فوزه في برشلونة، وبفارق نُقطَتَيْن عن السائق التُركي آينهانجان غوفِن، بينما يحتل السائق الألماني مايكل آمِّرمولِّر، زميل الفيصل أيضاً، المركز الثالث، بفارق أربع نُقاط عن آندلاوِر. في حين يحتل الفيصل المركز السابع برصيد تسع نقاط.
أنهى الفيصل سباق موناكو الموسم الماضي في المركز الـ 11. أدلى بتصريحٍ قال فيه: "أعطتني نتيجتي في السباق الأول الذي استضافته حلبة برشلونة حافزًا كبيرًا، وعلي الحفاظ على هذا الزخم، أشعر بأني أكثر تأقلمًا وراحةً من ذي قبل. يُراودني شعورٌ كبير لكوني سأُسابق في موناكو، أعشق حلبتها، وهو السباق المُفضَّل لدي من بين سباقات الموسم، رغم أنها صعبةٌ للغاية وتحتاج لجُهوزية تامة"
وتستضيف موناكو إحدى جولات بُطولة بورشه سوبر كاب مُنذ انطلاقة البُطولة في العام 1993، وفاز بالسباق الأول آنذاك السائق الفنلندي الشهير ميكا هاكّينِن، الذي أصبح لاحقًا بطل العالم للفورمولا واحد موسِمَي 1998و 1999مع فريق "ماكلارين – مرسيدس".
بالعودة للحاضر، سجَّل آمِّرمولِّر، حامل لقب الموسم الماضي، الرقم القياسي لأسرع لفة على الحلبة في بورشه سوبر كاب، بتوقيت 1:35.766دقيقة، وذلك في سباق الموسم الماضي، على الرغم من أن السباق انتهى بفوز مُنافسه البريطاني نيك يِلُّولي.
وستبدأ عجلات سيارات بورشه بالدوران على الحلبة مع بدء فترة التجارب الحُرَّة، ومُدتها 45دقيقة عصر يوم الخميس، 23أيار .
علاوةً على ذلك، تكتسب التجارب التأهيلية للسباق أهميةً كُبرى، بالنظر إلى صعوبة التجاوزات على الحلبة الضيقة، علمًا بأنها ستُقام يوم الجُمعة، 23أيار (مايو)، في الساعة العاشرة صباحًا.
ولن يكون هنالك أية أنشطة في يوم السبت، إذ سيُقام السباق في الساعة العاشرة والنصف، صباح يوم الأحد 26أيار .
الترتيب العام المؤقت
 
وفي ما يلي الترتيب العام المُؤقت للبطولة (بعد الجولة الأولى):
01- جوليان آندلاوِر (فرنسا)                        20نُقطة
02- آيهانجان غوفِن (تُركيا)                         ​18نُقطة
03- مايكل آمِّرمولِّر (ألمانيا)                         ​16نُقطة
04- تيو إيلّيناس (قُبرص)                    ​14نُقطة
05- ياب فان لاغِن (هولندا)                 ​12نُقطة
06- ميكِّل بيدرسِن (الدنمارك)               ​10نقاط
07- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)          ​9نقاط
08- جاكسون إيفانز (أُستراليا)               ​8نقاط
09- جيانماركو كواريسميني (إيطاليا)       ​7نقاط
10- جوي ماوسون (أُستراليا)               ​6نقاط
11- فلوريان لاتورّ (فرنسا)                  ​5نقاط
12- دايلان بيريرا (لوكسمبورغ)            ​4نقاط
13- سول هاك (جنوب إفريقيا)             ​3نقاط
14- روار ليندلاند (النرويج)                 نُقطتان
15- يانِّس فيتّي (ألمانيا)                      نُقطة واحدة.
This article is tagged in:
other news, cars