BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

إفتتاح بطولة غرب آسيا لالعاب القوى برعاية عون

August 16, 2019 at 8:17
   

افتتحت بعد ظهر الخميس بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين والناشئات في العاب القوى التي ينظمها الاتحاد اللبناني لملكة الألعاب حتى الأحد 18 آب الجاري على مضمار مدرسة سيدة الجمهور برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومشاركة عشر دول.
جاء حفل الافتتاح حاشداً وتقدّم الحضور الوزير محمود قماطي ممثلاً راعي البطولة، ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام، ونائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى دحلان الحمد، والعميد جورج الهد ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، والعميد حسين خشفه ممثلاً مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، والمقدّم روك صفير ممثلاً مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، سفراء وقناصل الدول العربية المشاركة في البطولة، والأمين العام للجنة الأولمبية العميد حسان رستم ،رئيس الاتحاد الرياضي العربي المدرسي الدكتور مازن قبيسي ، مسؤول هيئة الرياضة والشباب في التيار الوطني الحر المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، فرج عاد ممثل مكتب الرياضة في القوات اللبنانية، عضو الاتحاد الآسيوي ورئيس اتحاد العاب القوى رولان سعادة والمندوب الاداري المنتدب من اتحاد غرب آسيا امين صندوق الاتحاد اللبناني وسيم الحولي، مدير اللقاء نائب رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى يحيي مكي واعضاء الاتحاد ورؤساء واعضاء كافة اللجان، رؤساء واعضاء البعثات المشاركة في البطولة، فاعليات رسمية ورياضية وروحية ،عائلة العاب القوى اللبنانية، اهالي اللاعبين واللاعبات وحشد من رجال الصحافة والاعلام من وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة واللبنانية والعربية والآسيوية.
بداية كلمة ترحيبية من عريف الحفل سليمان مطر فاستعراض الفرق المشاركة في البطولة فالنشيد الوطني اللبناني.
الكلمة الثانية لرولان سعادة الذي قال"ان بطولة غرب اسيا هي محطة اساسية ومناسبة لجمع الاشقاء العرب في لبناننا الحبيب. فبحضوركم الاداري والرياضي تأكيد على دور لبنان الفاعل ضمن الأسرة العربية والآسيوية. واود ان اشكر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على رعايته الكريمة للبطولة متمنياً التوفيق لبعثة لبنان في المنافسة على المراكز المتقدمة على الرغم من الموازنة المتواضعة. كما اود شكر وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها محمد فنيش واللجنة الاولمبية اللبنانية برئاسة جان همّام والقوى الامنية والى سيادة اللواء دحلان الحمد والى كل من ساهم ويساهم في انجاح الحدث".
الكلمة الثالثة للحولي الذي القى كلمة اتحاد غرب آسيا وجاء فيها: "بطولات غرب آسيا تهدف الى تعزيز التعاون المشترك بين الدول وما اقامة بطولة الناشئين سوى دليل على دعمنا لجيل المستقبل واكتشاف المواهب الصاعدة لصقلها على الرغم من الظروف والتحديات الكثيرة التي تواجهنا".
الكلمة الرابعة للواء دحلان الحمد وجاء فيها: "اود ان اعرب عن سروري لوجودي بينكم في بطولة جديدة في لبنان ارض الجمال والتحدي والصمود متطلعين الى نجاح كل بطل وبطلة الذين يكتبون التاريخ ونحن فخورون بهم فهم ابطال المستقبل ".
ثم تلت ميساء معوض قسم اللاعبين والحكم مايا شعيب قسم الحكام فوصلة دبكة لبنانية نالت اعجاب الحاضرين.
الكلمة الاخيرة لممثل رئيس الجمهورية الوزير قماطي الذي قال: "نجتمع اليوم لنقدّم صورةعن التفاعل الانساني في هذه المنطقة من العالم مؤكدين تمسكنا بالتعايش السلمي والتعاون والتنافس الحضاري الراقي. الرياضة والعاب القوى قوة للأبدان وراحة للنفوس وابعاد الجيل الصاعد عن الانحراف .ان العاب القوى طريقة ناجحة للتفاعل.
باسم رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون اعلن افتتاح بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين".