BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

ندوة حول توقف القلب المفاجئ عند الرياضيين

October 7, 2019 at 17:47
   
إيماناً منها بأهمية التوعية ضد توقف القلب المفاجئ عند الشباب وخصوصاً الرياضيين منهم، ولأن تخطيط وفحص صدى القلب يمكن أن يوفر معلومات قيمة حول التغيرات الكهربائية والهيكلية التي تحدث عند الرياضيين نتيجة التدريب المنتظم، أقامت وزارة الصحة بالتعاون مع"Champs Coop" و"The Lab"  ندوة برعاية وزير الصحة جميل جبق، بعنوان: الحملة الوطنية للتوعية حول توقف القلب المفاجئ لدى الشباب.
التوعية حول مشاكل القلب لدى الشباب والرياضيين باتت تستلزم توحيد القوى للقيام بعملية ترويج وطنية للتخفيف من توقف القلب المبكر لدى الرياضيين والشباب، والذي ينتج بالدرجة الأولى عن عدم إجراء الفحوصات المبكرة لاكتشاف أي خلل قبل وقوعه.
عملية الترويج يجب أن تتخطى الدعاية التقليدية في التلفزيون والإذاعة، وتصل إلى مختلف الوسائل بينها مواقع التواصل الاجتماعي وهي وسيلة التواصل الأكثر استخداماً بين الشباب المستهدفين من الحملة المذكورة، بحسب رأي القيمين عليها. فمعظم الضحايا يعانون من أمراض القلب في كثير من الأحيان دون أن يدركوا ذلك.
كما أن النسب العالمية لوفاة الرياضيين والشباب المفاجئة قد جرى تقليصها بشكل كبير منذ اعتماد العديد من الدول إجبارية فحص القلب السنوي للرياضيين، بعدما شهدنا العديد من حالات الوفاة التي حصل العديد منها داخل الصالات الرياضية وخارجها.
الفحص الذي يجري قبل السماح للشباب والمراهقين بممارسة الرياضة يعد وسيلة للحفاظ على الحياة وبات معتمداً من قبل العديد من الأندية الرياضية في لبنان، في مراكز متخصصة بينها مركز"The Lab" المشارك في حملة وزارة الصحة.
ويقدم مركز"The Lab" المتخصص في تدريب الرياضيين، خدمة تقييم حالة ووظيفة والشذوذ في عمل القلب، وهو ما يساعد في اكتشاف السكتات القلبية قبل حدوثها. كما يقدم المركز عديد من الخدمات التي توفر للرياضيين أفضل مساعدة في أدائهم الرياضي.
This article is tagged in:
football, basketball