BREAKING NEWS |  
باتت الفرنسية فيونا فيرو أول من يتوج بلقب إحدى دورات كرة المضرب المحترفة منذ التوقف الذي فرضه تفشي فيروس كورونا في آذار الماضي، وذلك بفوزها على الاستونية أنيت كونتافيت في نهائي دورة باليرمو الإيطالية 6-2 و7-5     |    أتلتيكو مدريد الإسباني يعلن عن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا في صفوفه، من دون الكشف عن هويتهما، وذلك قبل 4 أيام من خوض ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد لايبزيغ الألماني، في لشبونة     |    سائق "ريد بُل" الهولندي ماكس فيرشتابن فوزه الأول هذا الموسم في بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1"، بعدما أنهى جائزة الذكرى الـ70 الكبرى التي أقيمت على حلبة سيلفرستون البريطانية، في المركز الأول وضع حداً لاحتكار مرسيدس

WADA تحظر مشاركة روسيا اولمبيا 4 سنوات

December 9, 2019 at 13:53
   
اعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" انها فرضت حظراً على مشاركة روسيا في الأولمبياد وفي بطولات العالم لمجموعة من الرياضات (لا تشمل كرة القدم) لمدة ربع سنوات، بسبب التلاعب في نتائج اختبارات منشطات في معمل موسكو.
وأصدرت اللجنة التنفيذية في "وادا" بالاجكاع قرارها، بعدما خلصت إلى أن موسكو تلاعبت ببيانات من خلال وضع أدلة مزيفة وحذف ملفات ترتبط باختبارات منشطات إيجابية كان يمكن أن تساعد في ضبط متنشطين.
وكانت اللجنة الاولمبية الروسية غابت عن ألعاب بيونغ تشانج الشتوية العام الماضي بسبب فضيحة منشطات مزعومة برعاية الدولة في ألعاب سوتشي 2014، لكن تم السماح لبعض الرياضيين الروس الذين لم تتلطخ سمعتهم بالمنشطات بالمشاركة كمستقلين.
ومع الحظر الجديد ستغيب روسيا عن أولمبياد طوكيو العام المقبل، وألعاب بكين الشتوية 2022 مع ترك الباب مفتوحا أمام مشاركة رياضيين من روسيا، كما حدث في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018، حين شارك رياضيون روس كمستقلين تحت العلم الأولمبي.
ويجب أن يثبت الرياضيون أنهم بعيدون عن المنشطات وملتزمون بعدد من الشروط الأخرى الصارمة.
كما أوصت لجنة الامتثال بعدم السماح لروسيا باستضافة أو تقديم عروض استضافة أي حدث رياضي كبير.
وإذا مُنحت هذا الحق بالفعل فقد أوصت اللجنة بنقل الأحداث إلى دولة أخرى ما لم يكن هذا من المستحيل من الناحيتين القانونية أو العملية.
وخلال فترة الحظر لمدة أربع سنوات، لن يكون الرياضيون والمسؤولون الروس محل ترحيب في أي حدث رياضي كبير بما في ذلك رئيس اللجنة الأولمبية الروسية وأمينها العام والمدير التنفيذي وجميع أعضاء المجلس التنفيذي للجنة.
وكانت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات عوقبت بالإيقاف في 2015 بعد فضيحة الفساد في ألعاب القوى لكن تم رفع العقوبة عنها العام الماضي.
وتعني العقوبة الجديدة إلغاء اعتماد الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات.
ويمكن لروسيا أن تطعن بأي عقوبة مفروضة عليها أمام محكمة التحكيم الرياضية.
وعادت روسيا لتصبح تحت المجهر مجددا بسبب المنشطات في أيلول الماضي حين ذكرت "وادا" أن البيانات التي حصلت عليها من الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات تحوي "تضاربا" وهو ما أدى لاتخاذ قرار بفتح تحقيق رسمي في شأن الامتثال.
وأصدرت اللجنة التنفيذية لـ "وادا" قرارا مثيرا للجدل بإعادة الاعتماد للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات شرط أن تقوم روسيا بتسليم بيانات تتمتع بالمصداقية من معمل موسكو.
This article is tagged in:
WADA, russia, other news, olympic games