BREAKING NEWS |  
لقب بطولة آسيا لكرة اليد بين كوريا الجنوبية الفائزة على اليابان 34-32 وقطر الفائزة على البحرين 28-24     |    لقب بطولة اوروبا 2020 في كرة اليد بين اسبانيا الفائزة على سلوفينيا 34-32 وكرواتيا الفائزة على النروج 29-28     |    الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا إلى ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوزه على الارجنتيني دييغو سيباستيان شفارتزمان 6-3 و6-4 و6-4     |    نتائج مباريات الـ NBA: فيلادلفيا - لايكرز 108-91 * مينيسوتا - اوكلاهوما 104-113 * كليفلاند - شيكاغو 106-118 * ديترويت - بروكلين 111-121 بعد وفت إضافي * يوتا - دالاس 112-107     |    الدوري الايطالي (المرحلة 21): سبال - بولونيا 1-3 * فيورنتينا - جنوى 0-0 * تورينو - اتالانتا 0-7     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 21): مارسيليا - انجيه 0-0 * موناكو - ستراسبورغ 1-3 * مونبولييه - ديجون 2-1 * سانت اتيان - نيم 2-1 * بريست - اميان 2-1 * ريمس - ميتز 0-1     |    الدوري الالماني (المرحلة 19): بايرن ميونيخ - شالكه 5-0 * يونيون برلين - اوغسبورغ 2-0 * بروسيا موينشنغلادباخ - ماينتس 3-1 * فولفسبورغ - هرتا برلين 1-2 * فرايبورغ - بادربورن 0-2 * اينتراخت فرانكفورت - لايبزيغ 2-0     |    الدوري الاسباني (المرحلة 21): فالنسيا - برشلونة 2-0 * اسبانيول - اتليتيكو بلباو 1-1 * ديبورتيفو الافيس - فياريال 1-2 * اشبيلية - غرانادا 2-0     |    نتائج الدور ربع النهائي لبطولة آسيا في كرة اليد: اليابان - الإمارات 31-19 * البحرين - السعودية 18-17 * قطر - الكويت 29-23 * ايران - كوريا الجنوبية 25-24     |    خروج التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثانية من الدور الثالث لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بخسارتها امام الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-7 و6-7
Banner

النجمة ينتظر الساحل ينسحب والصفاء والتضامن يشاركان

January 15, 2020 at 9:13
   
يبدو ان الدوري العام اللبناني الـ 60 لكرة القدم سيبصر النور بصيغته الجديدة، بعد إلغاء نتائج المراحل الثلاثة الأولى، واعتماد آلية جديدة تقوم على استبعاد اللاعبين الأجانب وفق صيغة جديدة لا تتضمن هبوطا للفرق.
وأكدت فرق عدة مشاركتها في البطولة التي اقترحتها اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم بعد مشاورات مع الفرق في كافة الدرجات. ولم تحسم بعد مشاركة نادي النجمة من عدمها، لإصرار رئيس النادي النبيذي اسعد سقال على اعتماد آلية الهبوط لجعل الدوري تنافسيا.
وتسعى اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم، من خلال استئناف النشاط الكروي، إلى إنقاذ الموسم، تحت شعار حفظ حقوق اللاعبين اللبنانيين والعائلات التي تعتاش من اللعبة، ولو بالحد الأدنى.
التضامن صور يشارك

أعلن رئيس نادي التضامن صور، صائب بواب مشاركة فريقه في منافسات الدوريوكان التضامن صور أعلن قرار عدم المشاركة في بطولة الدوري المحلي، قبل أن تلعب الجماهير دورًا كبيرًا في تغيير موقف الفريق.
وقال بواب في بيانه "بعد انتخابنا كان خطابنا واضحًا وصريحًا بأننا لن نترك سفينة النادي تغرق، سنحمي اسم الفريق مهما كلفنا الأمر".
وتابع "أعلن باسمي كرئيس للنادي وباسم كل المخلصين وأصدقاء النادي والهيئة الإدارية، أننا نساند اللاعبين الأوفياء الذين أعلنوا مساندتهم للتضامن صور في هذه المرحلة الصعبة والمصيرية".
وشدد "لذلك نعلن أننا سنؤمن ما يلزم للمشاركة في الدوري اللبناني للموسم الحالي، وسنكون مع الأوفياء".
والصفاء يشارك ايضاً 
أعلن أكرم شيا نائب رئيس نادي الصفاء أن اجتماعا إداريا عقد، وحسم خلاله مصير مشاركة الفريق ببطولة الدوري اللبناني لموسم 2019-2020.
وكان الاتحاد اللبناني.
وقال شيا إن النادي سيرسل رسالة إلى اتحاد الكرة يعلمه فيها المشاركة بشكل رسمي.
وأضاف: "سنعقد اجتماعا مع اللاعبين الخميس لوضعهم في أجواء الإدارة على عدة مستويات مالية واقتصادية تخص النادي".
وأكد أن المدرب الألماني روبرت جاسبرت ما زال مرتبطا بعقد مع النادي، "لكن ستتم مفاوضته لوضع شروط جديدة بسبب الظروف القهرية".
وختم: "كل ما أشيع عن اجتماع مع اللاعبين وغيره من الأمور التي تداولت عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح".
الساحل ينسحب
أعلن نادي "شباب الساحل"، عدم مشاركته في بطولة الدوري العام اللبناني الـ60 لكرة القدم بصيغتها الجديدة.


فقد عقدت الهيئة الادارية للنادي اجتماعا، في مقر النادي برئاسة سمير دبوق وحضور جميع الأعضاء، وقررت ما يلي:
1- إن موقف النادي كان واضحا منذ البداية، وتظهر بشكل جلي في اجتماعات "النوادي الخمسة" الذي أبدى في خلالها معارضته لإلغاء مبدأ الهبوط الى الدرجات الدنيا، وكذلك معارضته لإعطاء النادي الحق في اختيار المشاركة في البطولة من عدمه.
2- إن إدارة النادي اذ تعتبر أن النظام المطروح لاستكمال بطولة كرة القدم سوف يؤثر سلبا على مستوى اللعبة في لبنان ويلغي روح التنافس العادل وتكافؤ الفرص، وبالتالي ينتفي الهدف الذي تقام البطولة من اجله.
3- بناء على ما تقدم، وفي ظل هكذا ظروف تعتذر إدارة النادي من جمهورها ومن كل جمهور اللعبة في لبنان، عن عدم مشاركتها في بطولة الدوري المقترحة لهذا العام.
4- إن إدارة النادي ملتزمة بتحمل مسؤوليتها ودفع مستحقات لاعبيها وجهازها الفني بناء على الصيغة التي تم الاتفاق حولها مع المدير الفني الكابتن محمود حمود ومدير الفريق الاستاذ حسين فاضل.
Banner