BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

"كورونا" يثير لغطا حول العاب طوكيو الاولمبية

March 12, 2020 at 11:00
   
 اعتبرت وزيرة الألعاب الأولمبية اليابانية سايكو هاشيموتو ان إلغاء دورة طوكيو 2020 أو تأجيلها "أمر لا يمكن تصوّره" من وجهة نظر الرياضيين، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأثّر تفشي فيروس "كوفيد-19" حول العالم، على عدد من الأحداث الرياضية خصوصا لجهة الإلغاء أو الارجاء أو الإقامة من دون مشجعين، وطرح علامات استفهام حول أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر بين 24 تموز والتاسع من آب، والذي يعد أكبر حدث رياضي في العالم، ويستقطب آلاف الرياضيين وملايين المشجعين من مختلف الدول.
وقالت هاشيموتو أمام لجنة برلمانية: "من وجهة نظر الرياضيين الذين يعدون العنصر الأهم في ألعاب طوكيو، والذين يقومون بتعديل برامجهم وتحضيراتهم من أجل هذا الحدث الذي يقام مرة كل أربعة أعوام... الإلغاء أو الإرجاء هو أمر لا يمكن تصوره".
لكن الوزيرة أقرت أن "اللجنة الأولمبية الدولية هي التي ستتخذ القرار النهائي بشأن الألعاب (...) نعتقد انه من المهم ان تقدم الحكومة (اليابانية) المعلومات الصحيحة، لتتخذ اللجنة الأولمبية القرار المناسب".
وسجلت في اليابان حتى الآن 560 إصابة بالفيروس و12 حالة وفاة.
وأتت تصريحات هاشيموتو بعدما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن عضو في اللجنة المحلية المنظمة قوله إن إرجاء الألعاب لمدة عامين هو أكثر خيار واقعي، في حال لم تكن إقامتها هذا الصيف متاحة.
وأوضح هارويوكي تاكاهاشي لوسيلة الإعلام الأميركية "علينا ان نبدأ التحدث بهذا الشأن في شكل جدي في نيسان"، مشددا على ان مجلس اللجنة المحلية المنظمة لم يتطرق الى هذا الأمر حتى الآن.
وأثارت هذه التعليقات جدلا في اليابان.
فقد قالت هاشيموتو ردا على سؤال في شأن ما أدلى به تاكاهاشي، إن اللجنة المنظمة سبق لها أن أبلغتها انها تستعد لإقامة الألعاب في موعدها.
أما اللجنة نفسها، فأوضحت في بيان انها "طلبت إيضاحات" من تاكاهاشي، وأن ما أدلى به "رأي شخصي ردا على سؤال افتراضي".
وأكدت انه "كما صرح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (الألماني توماس) باخ أخيرا، اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لا تفكران بإرجاء أو إلغاء ألعاب طوكيو 2020، ونحن نمضي في تحضيراتنا من أجل ألعاب آمنة تفتتح في 24 تموز 2020 كما هو مقرر".
This article is tagged in:
other news, olympics, olympic games, ioc