BREAKING NEWS |  
الحكومة النمساوية توافق على إنطلاق بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سبيلبرغ في 5 و12 تموز المقبل من دون حضور الجمهور     |    تعرض منزل نجم مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز للسرقة وبلغت خسائره 500 الف استرليني وبين المسروقات ساعات ثمينة وقمصان تاريخية للاعب     |    الدوري الالماني (المرحلة 29): بايرن ميونيخ - فورتونا دوسلدورف 5-0 * ماينتس - هوفنهايم 0-1 * فولفسبورغ - اينتراخت فرانكفورت 1-2 * شالكه - فيردربريمن 0-1 * هيرتا برلين - اوغسبورغ 2-0     |    شركة ويليامس غران بري تقول انها تدرس بيع فريقها المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بسبب تراجع الإيرادات     |    الخارجية الصربية تكرّم نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش "لإسهاماته الدبلوماسية والترويج لمصالح صربيا في العالم"     |    المدير السابق لفريقي فيراري للفورمولا واحد ستيفانو دومينيكالي يقول ان عودة الاسباني فرناندو الونزو إلى بطولة العالم ستكون مكسبا للبطولة     |    فريق ريد بل سالزبورغ يحرز لقب مسابقة كأس النمسا بفوزه في النهائي على اوستريا لوستيناو 5-0 في المباراة النهائية     |    باريس سان جيرمان يقرر شراء عقد الارجنتيني ماورو إيكاردي من انتر ميلان مقابل 50 مليون يورو و7 ملايين كمتغييرات بعدما كان الانتر يطالب بـ 70 مليون يورو     |    تقارير صحافية تتحدث عن إمكانية نقل نهائي دوري الابطال من اسطنبول إلى مدينة المانية أو ليشبونة او موسكو في ظل قيود السفر وانتشار فيروس كورونا     |    البلجيكي كيفن دي بروين يشترط رفع العقوبة الاوروبية عن مانشستر سيتي القاضية بإيعاده موسمين عن البطولات الاوروبيةلتجديد عقده مع الفريق الانكليزي

مصورون عبر "غول كليك" يجسدون شعبية الكرة في قطر

April 8, 2020 at 7:26
   
في الوقت الذي يشهد العالم تعليق معظم أنشطة كرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تستعرض مجموعة من الصور التقطها الجمهور في قطر شعبية كرة القدم في البلد الذي سيشهد النسخة المقبلة من  بطولة كأس العالم FIFAبعد أقل من ثلاثة أعوام. 
وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن مشاريع بطولة كأس العالم FIFAقطر 2022™، تعاونت العام الماضي مع مبادرة "غول كليك" في المملكة المتحدة، لتسليط الضوء على ثقافة كرة القدم في قطر وشعبيتها الواسعة، وذلك من خلال صور فوتوغرافية التقطتها عدسات الهواة وعشاق كرة القدم في الدولة.
وتسرد صور "غول كليك" قصة كرة القدم في قطر عبر عيون وكلمات أكثر من 30 فردا يعيشون على أرض قطر ويمثلون 15 دولة.
ونعرض فيما يلي بعضاً من هذه الصور:
يقول حلمي محمد، الذي يجيد لعب كرة القدم، عن صورة التقطها لأطفاله وهم يلعبون كرة القدم في الحي الذي يقطنه: "أردت من خلال هذه الصورة إبراز كيفية تعلّم الأطفال مهارات كرة القدم، وشغفهم بها في هذه المرحلة المبكرة من حياتهم".
اما المصوّر الفوتوغرافي المغربي يوسف لوليدي فالتقط صورة لاثنين من أصدقائه يلعبون كرة القدم في إحدى الحدائق العامة في قطر، وحول هذه الصورة يقول لوليدي: "يوجد في قطر، كما هو الحال في كثير من دول العالم، عدد من مشجعي فنون كرة القدم الاستعراضية، وأردت من خلال هذه الصورة تجسيد شغف الشباب في قطر بكرة القدم".
صورة أخرى للمصوّر لوليدي اختار من خلالها تسليط الضوء على استاد خليفة الدولي، ويقول: "أردت أن يظهر في خلفية هذه الصورة أحد استادات مونديال 2022 لإبراز جهوزية قطر لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير. لقد أثبتت قطر كفاءتها في استضافة عدد من الأحداث الرياضية الإقليمية والعالمية، ونتطلع إلى استقبال المشجعين من مختلف أنحاء العالم في 2022".
رئيسة الجالية المكسيكية في قطر يزينيا نافارو التقطت صورة لطفلها أثناء ركله للكرة في سوق "واقف"، الذي يعد من أبرز المعالم السياحية في الدولة.
تقول نافارو: "سعيت إلى إبراز أهمية كرة القدم في التقريب بين الشعوب والعائلات، وذلك عبر التقاط هذه الصورة لطفلي وهو يلعب كرة القدم وسط متابعة عدد من مرتادي سوق واقف".
لاعبة كرة القدم السورية السابقة كندة تركي، التي تعمل حالياً مدربة كرة قدم، التقطت صورة لفتاتين خلال مباراة كرة قدم ودية بين أكاديميتي السد للبنات، وإيفولوشن سبورتس قطر، وتقول: "أردت من خلال هذه الصورة تسليط الضوء على قيمة اللعب النظيف والروح الرياضية".
المصوّر مايكل ريتشاردسون، وهو أحد مدربي الجيل المبهر ضمن برنامج الإرث للجنة العليا. التقط صورة تستعرض احتفال العمال بالفوز في مباراة كرة قدم في المدينة الآسيوية، تعكس حماس الأفراد تجاه لعبة كرة القدم. 
يقول ريتشاردسون: "سعيت إلى أن أنقل بعدستي سعادة الناس عند مشاهدة كرة القدم، بغضّ النظر عن مستوى الأداء في المباراة، أو مهارة اللاعبين. أردت إبراز أهمية كرة القدم وشغفها في التقريب بين الناس".
وأضاف: "تُلقي هذه الصورة أيضاً الضوء على شخصين مستمتعين بأجواء مباراة في كرة القدم دون أن يشاركا في اللعب، لتجسّد أجواء الحماس والإثارة التي يستمتع بها الجميع حتى أولئك من هم خارج أرضية ملعب المباراة".
 للتعرف أكثر على مبادرة "غول كليك"، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: 
https://www.goal-click.com/
This article is tagged in:
world cup, qatar, goal click, football