BREAKING NEWS |  
بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول، قرّر الاتحادين الدولي والآسيوي تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 المقرّر إقامتها في تشرين الأول وتشرين الثاني لتقام في عام 2021     |    حارس مرمى نادي المصري البورسعيدي أحمد مسعود يعلن اعتزاله كرة القدم، بعد الاتهامات التي وجهت إليه بتسببه في انتشار فيروس كورونا بين عدد من زملائه اللاعبين بالفريق والجهاز الفني عقب حضورهم عزاء والدته     |    الدور نصف النهائي لـ"يوروبا ليغ": إنتر ميلان الإيطالي - شاختار دونتسك الأوكراني * مانشستر يونايتد الإنكليزي - إشبيلية الإسباني     |    شاختار دونتسك الأوكراني يتخطى بازل السويسري 4-1 ليبلغ الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي     |    إشبيلية الإسباني يتأهل إلى الدور نصف النهائي للدوري الاوروبي بفوزه الصعب على ولفرهامبتون 1-0 في ربع النهائي

بدأ الـ "أكشن" في الكرة الطائرة

June 20, 2020 at 8:23
   
كتب الزميل جلال بعينو في موقع "تواصل.كوم" تحت عنوان: بدأ الـ"أكشن" في الكرة الطائرة" ما يأتي:
من المؤكد أن المرشحين المحتملين لانتخابات اتحاد الكرة الطائرة هم السبّاقين بالتحرك من بين مرشحي سائر الاتحادات الرياضية التي ستكون على موعد مع الانتخابات الرياضية الشاملة في الخريف المقبل.
وبعد جلسة اللجنة الادارية لاتحاد الكرة الطائرة التي عقدت الاثنين الماضي في مكتب رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا في الصفرا، تكثّفت التحركات والاتصالات بشكل جنوني  وكأننا على ابواب الانتخابات. وعلى رأس التحركات تلك التي قام ويقوم بها "الثلاثي" شربل غانم وغسان ابي أنطون وناجي باسيل الذي عقد سلسلة  اجتماعات في اليومين الأخيرين مع رئيس لجنة الشباب والرياضة في "التيار الوطني الحر" رئيس نادي مون لاسال المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة في نادي مون لاسال، ومع رئيس مكتب الرياضة في "القوات اللبنانية" نهرا بعيني ونائبه سابا مخلوف في احد المجمّعات البحرية في كسروان ومع نائب رئيس الاتحاد المهندس علي خليفة في الصرفند على ان يواصل الثلاثي تحركه نحو عدد من المؤثرين في الانتخابات على ان يلتقي  شربل غانم (من جل الديب في قضاء المتن الشمالي) وغسان ابي انطون (من عبيدات في قضاء جبيل) وناجي باسيل (من الفيدار بقضاء جبيل) مع رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا الاثنين 22 حزيران الجاري في مكتبه. كما يحضّر المرشح طوني شربل لعقد لقاء في حالات (قضاء جبيل) مساء الثلاثاء المقبل فالبعض سيحضر والبعض الآخر سيعتذر مع العلم ان الذين سيحضرون اللقاء (من بينهم رئيس نادي تنورين عادل شديد) سيكونون ضمن  اللائحة الثانية في مواجهة اللائحة الأولى  التي سيكون نواتها ميشال ابي رميا - أسعد النخل - وليد القاصوف (في حال اعلن ابي رميا ترشّحه).
واعتبر مصدر موثوق ان اللقاء في حالات قد يكون موجهاً ضد عضو الاتحاد المختار جورج حبيب الذي تربطه "علاقة متينة" و"على العمياني" مع رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا مع العلم ان حبيب غاب عن جلسة الاتحاد الاثنين الماضي بداعي ضغط العمل. فأبي رميا متمسّك بالمختار حبيب من دون اي شك. ويقول مصدر موثوق ان عضواً واحداً فقط من اللجنة الادارية الحالية للاتحاد وهو غسان قزيحة قد يحضر لقاء حالات خصوصاً ان علاقة ممتازة تربط قزيحة بطوني شربل وتوجها معاً  الى بلدة المنصف (قضاء جبيل) في كانون الثاني الماضي للقيام بواجب التعزية بالأمين العام المؤسس لاتحاد الكرة الطائرة الراحل نعيم نعمان، لكن معلومات تردّدت ان قزيحة قد لا يحضر... ولننتظر لنرى ما اذا كان رئيس نادي القلمون سيحضر ام لا.
وفي اطار اللقاءات التقى الامين العام للاتحاد وليد القاصوف نائب رئيس مصلحة الرياضة في القوات اللبنانية سابا مخلوف (الذي قد يرأس اتحاد لعبة فردية) في لقاء دام 58 دقيقة، وتناول الاجتماع اوضاع لعبة الكرة الطائرة وموقف القطاع الرياضي في "القوات" من الانتخابات مع العلم ان طرح "القوات" هو وجود عضوين ضمن اللجنة الادارية للاتحاد مع العلم ان المرشحين المحتملين الذين قد تختار منهم القوات مرشحين اثنين من قبلها هم غسان قرداحي ونقولا ايوب (الرئيس الحالي لنادي حامات) وابراهيم فياض. وطرح البعض في الآونة الأخيرة اسم  الدكتور وليد كرم (الرئيس السباق لنادي حامات) كمرشح محتمل ايضاً من قبل "القوات اللبنانية" مع العلم ان البعض يقول ان "كوتا" القوات عضوان بينما يصرّ البعض الآخر ان "كوتا" القوات هو عضو واحد فقط.
كما علم موقعنا عن لقاء عقده عضو الاتحاد ومديره اميل جبور مع المرشح المحتمل ابراهيم فياض الثلاثاء الماضي دام 46 دقيقة في كوسبا مع الاشارة الى  ان علاقة وطيدة تربط جبور بفياض الذي دخل الى عالم الكرة الطائرة بدعم من جبور ومن "بوابته".
وفي اتصال للعضو السابق للاتحاد كبريال دريق (الرئيس السابق لنادي الانطلاق أنفة بطل لبنان للكرة الطائرة للدرجة الأولى منذ 17 سنة) بكاتب هذه السطور أكّد انه "مبتعد عن أجواء اللعبة منذ قدّم رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام استقالته من رئاسة الاتحاد في حزيران 2017 بهدف التفرّغ لمهامه الرئاسية في اللجنة الأولمبية وانه قد يبحث في العودة الى أجواء اللعبة في حال عودة همّام".
على صعيد آخر، اتصل العضو السابق للاتحاد زين حميّه بكاتب هذه السطور وأكد انه يعتزم الترشّح الى عضوية الاتحاد من "كوتا" الجنوب وانه يقوم باتصالات في هذا المجال.
ورصد موقعنا تحركات لنائب الرئيس جورج نصور ولأمين الصندوق ايلي عبد الأحد ولأعضاء  الاتحاد المحاسب ربيع فراّج والدكتور ايلي موسى وجوزيف سعادة والمرشحين المحتملين عصام ابو جودة وعساف مهنا وشادي بو فرحات. اما ماهر الضناوي (نادي الزهراء) فتحركاته مكثفة لكنها بعيدة عن الأضواء. اما نائب رئيس الاتحاد أسعد النخل فيراقب الوضع عن كثب وهو مطّلع على أجواء كافة التحركات لكنه ما زال يلتزم الصمت قبل تحديد مسار التحرك بعد اتخاذ الرئيس ابي رميا القرار النهائي بالترشّح أو لا لولاية رئاسية جديدة وكاملة هذه المرة.
وفي معلومات موثوقة ان المرشح طوني غانم (من نهر ابراهيم في قضاء جبيل) وضع خطة التحرك ويجري عدد من الاتصالات، وأكد انه لن يتأثر بأي ضغط لسحب ترشيحه في المستقبل وان له "الحق في الدخول الى اللجنة الادارية للاتحاد ونجح في مهامه في اللجنة الفنية للاتحاد لسنوات طويلة بشهادة الجميع" كما قال.