BREAKING NEWS |  
بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول، قرّر الاتحادين الدولي والآسيوي تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 المقرّر إقامتها في تشرين الأول وتشرين الثاني لتقام في عام 2021     |    حارس مرمى نادي المصري البورسعيدي أحمد مسعود يعلن اعتزاله كرة القدم، بعد الاتهامات التي وجهت إليه بتسببه في انتشار فيروس كورونا بين عدد من زملائه اللاعبين بالفريق والجهاز الفني عقب حضورهم عزاء والدته     |    الدور نصف النهائي لـ"يوروبا ليغ": إنتر ميلان الإيطالي - شاختار دونتسك الأوكراني * مانشستر يونايتد الإنكليزي - إشبيلية الإسباني     |    شاختار دونتسك الأوكراني يتخطى بازل السويسري 4-1 ليبلغ الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي     |    إشبيلية الإسباني يتأهل إلى الدور نصف النهائي للدوري الاوروبي بفوزه الصعب على ولفرهامبتون 1-0 في ربع النهائي

الإعلان عن جدول مباريات كأس العالم 2022

July 15, 2020 at 20:39
   

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث عن جدول نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، على ان تقام مباراتها الافتتاحية في استاد البيت في 21 تشرين الثاني، والنهائية في لوسيل في 18 كانون الأول.
وأوضحت اللجنة في بيانها ان استاد البيت الذي يتسع لـ60 ألف متفرج، سيشهد إقامة المباراة الافتتاحية عند الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي، في 21 تشرين الثاني 2022.
وستقام المباراة النهائية عند الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي على استاد لوسيل الذي يتسع لـ80 ألف شخص، في 18 كانون الأول، والذي يصادف اليوم الوطني للدولة الخليجية.
وحدد المنظمون دور المجموعات بـ12 يوماً، بمعدل أربع مباريات يوميا (13:00، 16:00، 19:00، و22:00 بالتوقيت المحلي)، على ان يرتبط تحديد المباريات بقرعة البطولة المقرر إجراؤها بعد نهاية التصفيات المؤهلة في آذار 2022.
منتخب قطر يفتتح بطولة 2022 في استاد البيت
لم تُغادر صورة منتخب فرنسا وهو يرفع الكأس في ملعب لوجنيكي بعد تتويجه بطلاً لكأس العالم أذهان عشاق كرة القدم حتى اللحظة. واليوم وبعد مرور سنتين بالضبط على هذه المناسبة التاريخية في 15 تموز 2018، فإن الكشف عن جدول مباريات النسخة التالية يخوّل لعالم كرة القدم الحلم ببداية أخرى - بداية حُدد زمانها ومكانها.
سيكون استاد البيت، الذي يتخذ اسم وطابع الخيام التقليدية التي قطنها سكان الصحراء في منطقة الخليج ويتسع لـ60000 متفرجاً، مسرحاً لافتتاح البطولة التي تستضيفها قطر، الإثنين 21 تشرين الثاني 2022 في الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي (11:00 بتوقيت وسط أوروبا)، وبدء المباريات التي تُلعب في التوقيت نفسه (مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات)، ومباريات مرحلة خروج المغلوب في الساعة 18:00 و22:00.
وسيشهد استاد خليفة الدولي المباراة الترتيبية لتحديد الفائز بالمركز الثالث في 17 من كانون الأول، بينما ستُلعب المباراة النهائية بعد ذلك بيوم واحد في الساعة 18:00 في استاد لوسيل أمام 80.000 متفرج.
وبهدف توفير الراحة الكافية لكل الفرق بين مبارياتها، ستُلعب 4 مباريات يومياً خلال دور المجموعات، الذي سيمتد لـ 12 يوماً، ما سيسمح للجماهير بالاستمتاع بجدول متكامل ومثير، إذ ستُخوّل الطبيعة المدمجة والمتقاربة للبطولة، من دون الحاجة للرحلات الجوية بين الاستادات، للمنظمين وللمرة الأولى في تاريخ المنافسة بتلبية طلبات كل مباراة على حدة، وذلك من أجل مصالح وراحة المشجعين والفرق ووسائل الإعلام.
وسيتحقق ذلك من خلال اختيار أيام لعب كل مجموعة واستاد وتوقيت انطلاق كل مباراة، ولن يتأتّى ذلك إلا بعد القرعة النهائية المزمع إجراؤها بعد نهاية روزنامة تصفيات المباريات الدولية المؤهِلة للبطولة في آذار 2022، إذ سيتسنّى، بعد معرفة المنتخبات المتنافسة، مناقشة ما إذا كان بالإمكان تقديم مباريات بمزايا أكثر للمتابعين من منازلهم من خلال التوقيت المناسب، وللمشجعين الحاضرين في قطر من خلال اختيار الاستادات.
وبما أن جميع الاستادات متقاربة، كما أن الطقس سيكون مثالياً في قطر خلال تلك الفترة الزمنية من السنة، سواء مع بداية البطولة أو في نهايتها، فإن هذه المرونة الإضافية ممكنة ما دامت لا تؤثّر على أي أمر تقني، علاوة على ذلك قد يحظى الجمهور بفرصة حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال دور المجموعات.

This article is tagged in:
world cup, qatar, football