BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)     |    نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

خسارتان للانوار والقلمون وصعود الاهلي ودار كليب

February 21, 2012 at 21:46
   
حسم الاهلي السعودي ومشعل بجاية الجزائري "موقعتهما" مع الانوار والقلمون اللبنانيين في المرحلة الرابعة قبل الأخيرة من الدور الأول لبطولة الأندية العربية الـ 30 في الكرة الطائرة التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي.
تقام الاربعاء مباريات اليوم الاخير من الدور الأول على ان تتحّدد الفرق الثمانية التي ستتأهل الى الدور ربع النهائي مع ضمان الريان القطري ودار كليب البحريني والأهلي السعودي ومشعل بجاية الجزائري التأهل الى هذا الدور.
وفي ما شريط المباريات التي اجريت الثلثاء:
خسر  الانوار اللبناني امام الأهلي السعودي 1 – 3 كالآتي: (27 – 25 و 16 – 25 و 23 – 25 و 23 – 25) في مجمع ميشال المر ضمن المجموعة الأولى. والفوز وهو الثالث على التوالي للفريق السعودي فيما احتفظ بطل لبنان بآمال كبيرة في اللحاق به كثاني المجموعة.
وقدّم الانوار أداء مميزاً في بداية الشوط الاول واستطاع  صنع فارق بلغ خمس نقاط 9-4، حيث كان ايلي أبي شديد الافضل مع الايطالي فرانشيسكو بريبانتي إضافة الى التوزيع المميز من قائد الفريق وسام الحصري بتحضيره الجيد للكرات والليبرو الصربي ماركو سامادزيتش. ولكن الفريق تفنّن في اهدار الفرص لحسم الشوط سريعا ومنح الفريق السعودي فرصة للعودة الى الاجواء خصوصاً مع تميز النيجيري ماتو ايجي والموزع ماجد الجهني وابراهيم المجرشي في البلوك، فتعادلت الارقام مراراً ثم تقدم السعوديون 23-22، لكن الفريق اللبناني عرف كيف يستعيد المبادرة وينهي الشوط الأول 27 – 25.
ولم يحتج لاعبو الاهلي جهداً كبيراً ليتقدموا في الشوط الثاني ويتفوقوا بفارق كبير حيث واصل ايجي تألقه وتحقيق النقاط لفريقه من مختلف الزوايا أمام ضياع من لاعبي الفريق اللبناني خصوصاً كرازيمير كايدارسكي والصربي ميلوس ستوركوفيتش، ونقطة الضعف اللبنانية كانت في الارسال والاستقبال لينتهي هذا الشوط سعودياً وبسهولة 25 – 16.
وتتابع ضياع الأنوار في بداية الشوط الثالث حيث تقدم الفريق السعودي 8-4، بيد أن اللبنانيين استطاعوا ان يعادلوا الأرقام لكن الأهلاويين أنهوه بتفوق 25-23.
وبدأ المدير الفني للأنوار جورج يزبك الشوط الرابع بتشكيلة لبنانية "100%" وأبقى على الاجانب خارجاً خصوصاً بريبانتي، وتقدم الأهلي 8-3، واستعاد الفريق اللبناني قواه وأدرك الفارق مراراً، خصوصاً مع دخول ميلوس، واستمر التقارب بينهما ونقطة بنقطة، الى ان صد ابراهيم المجرشي كرتين من نادر فارس وكرازيمير ليحسم الفريق السعودي الشوط الرابع وبالتالي المباراة 25 – 23.
قاد المباراة الحكمان العالمي القطري ابراهيم النعمة والدولي الكويتي أحمد الخالدي.
في المجموعة الثانية، حقّق الريان القطري فوزه الرابع على التوالي على حساب الصداقة الفلسطيني 3 – 0 كالآتي: (25 – 11 و 25 – 20 و 25 – 20) في الجولة الرابعة على ملعب مجمّع ميشال المر وتصدّر مجموعته برصيد 12 نقطة.
قاد المباراة الحكمان الدوليان المغربي خالد بن سعيد واليمني احمد المروني.
وفي المجموعة نفسها، بلغ  دار كليب البحريني الدور ربع النهائي بفوزه على اتحاد طنجة المغربي بعد مباراة ماراثونية 3 – 2 كالآتي: (25 – 27 و 25 – 21 و 23 – 25 و 25 – 23 و 15 – 11) واستمرت المباراة 2:35 ساعتين في مجمع المر.
قاد المباراة الحكمان الدوليان اللبنانيان بسام الجميّل وحنا الزيلع.
وفي قاعة نادي غزير، حقق بني ياس الاماراتي فوزه الاول على حساب الشعلة اليمني بثلاث مجموعات مقابل لاشيء ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وكان الفريق الفائز تعرض في مباراته الاولى لخسارة امام صحار العماني، بينما مني الفريق الخاسر لخسارته الثانية بعد الاول امام  الساحل الكويتي، وانتهت الاشواط كالآتي: (25-23 و25-20 و25-19)
قاد المباراة الحكمان الدوليان العماني سعد فرحان والعراقي هشام بكر. 
وضمن منافسات المجموعة الرابعة والتي تضم خمسة فرق، حقق صحم العماني فوزه الاول في مباراته الرابعة والاخيرة وودّع البطولة، وجاء الفوز العماني على البحري العراقي بثلاث مجموعات مقابل لاشيء كالآتي: (25 ـــ 15 و 25 ـــ 23 و25 ـــ 21).
قاد اللقاء الحكمان الدوليان الليبي خالد شنشاه والكويتي عبد الامير علي.
وحسم مشعل بجاية الجزائري "موقعته" مع القلمون اللبناني لمصلحته بثلاثة اشواط مقابل لاشيء كالآتي: ( 25 - 21 و25 - 15 و25 - 23 . وتأثر الفريق اللبناني لغياب محترفه الموزّع البلغاري جورجي ميخالوف بسبب الإصابة التي لحقت به قبل 48 ساعة جراء حادث سير.
وبهذا الفوز ضمن الفريق الجزائري انتقاله للدور ربع النهائي وربما صدارة المجموعة في حال فوزه الاربعاء على العربي الكويتي، بينما لا بديل للقلمون سوى الفوز واقتناص ثلاث نقاط من البحري العراقي الاربعاء ايضاً الذي فقد امله في مواصلة مشواره في البطولة، وخسارة العربي. 
وجاء الشوط الاول قوياً ومثيراً وكانت فيه المقدمة معظم لوقت للفريق اللبناني حتى 16 ـــ 12 ثم ادرك الفريق الجزائري التعادل 16 ـــ 16 و17 ــــ 17 و18 ـــ 18 ثم كان التقدم الأول للضيوف 19 ـــ 18 ومن بعدها "سحبوا" الشباب وانهوا الشوط لمصلحتهم بفارق نقاط 25 ـــ 21. وتابع ابطال الجزائر "فورتهم" في الشوط الثاني وكانوا الافضل ولم يسمحوا لمستضبفهم حتى فرصة الاقتراب من "سكورهم" فانتهى الشوط الثاني جزائرياً بفارق 10 نقاط 25 ـــ 15.
وحاول القلمون رد اعتباراه في الشوط الثالث لكن  لاعبي مشعل بجاية كانوا لهم بالمرصاد ولم يستسلم لاعبو الفريق اللبناني لينتهي الشوط الثالث لمصلحة الجزائريين (25-23).
قاد المباراة الحكمان الدوليان البحريني ابراهيم جعفر والسعودي عبد الله الامين
وهنا برنامج مباريات الاربعاء
*ملعب نادي غزير:
- الساعة 12,00: الشعلة(اليمن)-صحار(سلطنة عمان)
- الساعة 14,00:  الساحل(الكويت)-بني ياس(الامارات العربية المتحدة)
- الساعة 16,00: مشعل بجاية(الجزائر)-العربي(الكويت)
- الساعة 18,00: البحري(العراق)- القلمون(لبنان)
*مجمّع ميشال المر:
- الساعة 14,00: الصداقة (فلسطين)- دار كليب(البحرين)
- الساعة 16،00: اتحاد طنجة(المغرب)-الأهلي طرابلس(ليبيا)
- الساعة 18,00:  جيّوس(فلسطين)-الاهلي(السعودية)
- الساعة 20,00: الانوار(لبنان)-الأهلي بنغازي(ليبيا)
هذا وتستريح الفرق الخميس على ان يقام الدور ربع النهائي الجمعة والنصف النهائي السبت والنهائي الأحد.
 
This article is tagged in:
volleyball, championship, arab club championship, anwar