BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

الانصار والإخاء في صدارة دوري كرة القدم موقتا

October 11, 2020 at 8:39
   
تصدر فريق الانصار والاخاء الاهلي عاليه ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم للدرجة الاولى موقتا بفوز الاولعلى شباب البرج 2-0، والثاني على العهد 1-0 في إفتتاح المرحلة الثانية من البطولة التي تحمل الرقم 61، بينما حسم الشباب الغازية "دربي الجنوب" على حساب التضامن صور 1-0.
في لقاء الانصار وشباب البرج، بعد ظهر السبت على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، جاءت المباراة متكافئة نسبيا، مع تسجيل اعتراض برجي على التحكيم، وفي ظل ضغط انصاري في البداية اثمر هدف التقدم في الدقيقة 17 عبر النجم حسن معتوق الذي استثمر تمريرة عالمسطرة من نصار نصار وضعها في شباك عمر ادلبي.
بعد الهدف، نشط شباب البرج وهدد مرمى نزيه طي اكثر من مرة وسط اهتزاز الدفاع الانصاري ابى ان انتهى الشوط الاول انصاريا 1-0.
واستمر ضغط شباب البرج على مرمى الانصار في الشوط الثاني، مع دفاع "اخضر" مستميت واعتماد على الهجمات المرتدة، ويمكن القول ان شباب البرج كان اقرب إلى التعادل، إلا ان الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي حملت الفرج للانصار الذي سجل من هجمة مرتدة هدف التعزيز بواسطة حسن شعيتو "موني" الذي تلقى تمريرة جديدة من النجم نصار نصار.
وبات رصيد الانصار 6 نقاط بعد فوز اول على التضامن صور 1-0، فيما توقف رصيد شباب البرج عند 3 نقاط من فوزه على السلام زغرتا 3-0.
وعلى ملعب نادي العهد على طريق المطار، سقط العهد (حامل اللقب) امام الأخاء الأهلي عاليه 0-1 في مباراة اضاع فيها الفريق المضيف فرصا بالجملة بعضها من النوع الذي لا يصدق، وبات لزاما على إدارة العهد بعد العروض "المهزوزة" التي يقدمها الفريق ان تتخذ إجراءات تعيد الفريق إلى السكة الصحيحة، علما ان المدير الفني الجديد رضا عنتر لا يتحمل مسؤولية الخسارة كون الفريق يقدم كرة مقبولة لكن من دون فاعلية وهو ما يجب العمل عليه "وهز" العصا لبعض اللاعبين.
في الدقيقة 77، استغل لاعب الإخاء ابراهيم بحسون خروج حارس العهد الدولي مهدي خليل من مرماه بشكل خاطئ ليسجل هدف الفوز بسهولة في مرمى بطل الدوري وحامل الإتحاد الآسيوي.
وكان العهد فاز على البرج 3-2 في المرحلة الأولى، فيما فاز الأخاء الاهلي عاليه على الشباب الغازية 1-0.
وعلى ملعب كفرجوز، حسم الشباب الغازية "دربي الجنوب" بفوزه على التضامن صور بهدف سجله حسن حمود مانحا فريقه نقاطه الأولى في الدوري هذا الموسم.
جاءت المواجهة الجنوبية صعبة على الطرفين خصوصاً في وسط الملعب مع دفاع ممتاز من الفريقين خصوصاً التضامن صور الذي يقدم كرة جميلة بتشكيلة ناشئة وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وهذا الفوز الاول للغازية بعد خسارة اولى امام الإخاء عاليه 0-1، فيما لقي التضامن خسارته الثانية بنفس النتيجة بعد الاولى امام الانصار.
وتختتم المرحلة الثانية الاحد، فيلعب:
  • النجمة- السلام زغرتا (ملعب أمين عبد النور في بحمدون – الساعة 15.30)
  •  طرابلس- الصفاء (ملعب رشيد كرامي في طرابلس – الساعة 15.30)
  •  البرج- شباب الساحل (ملعب رفيق الحريري في صيده – الساعة 16.00)