BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

أجواء حماسية ترافق كأس العالم للأندية في قطر

February 3, 2021 at 12:26
   
وسط أجواء حماسية، يترقب عشاق الساحرة المستديرة في قطر انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية  FIFAقطر 2020 التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 4 إلى 11 شباط الجاري.
ويستعد المشجعون لمؤازرة فرقهم المتنافسة في البطولة الأعرق على مستوى الأندية في العالم، وتقام على أرض قطر للمرة الثانية على التوالي، وتشهد انطلاق سبع مباريات بمشاركة ستة أندية على اثنين من استادات مونديال قطر 2022.
وتنطلق منافسات البطولة بمباراة تجمع تيغريس أونال المكسيكي مع أولسان هيونداي الكوري الخميس 4 شباط عند الخامسة مساءً بتوقيت الدوحة، في استاد أحمد بن علي، تليها مباراة الدحيل القطري والأهلي المصري عند الثامنة في استاد المدينة التعليمية.
وفي ضوء الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم في مواجهة الجائحة، تم اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية وسلامة جميع المشاركين في البطولة، من مشجعين ولاعبين وإداريين ومنظمين، حيث تقام المنافسات وسط تدابير صحية صارمة، بما يتوافق مع التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة العامة في قطر للوقاية من فيروس كوفيد-19.
والتزاماً بهذه التوصيات، سيقتصر حضور المباريات على عدد محدود من الجمهور، وذلك بنسبة 30 في المئة من الطاقة الاستيعابية لكل من استادي البطولة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لكل منهما 40 ألف مشجّع. كما سيتعين على المشجعين الراغبين بالحصول على تذاكر المباريات، إجراء فحص كوفيد-19 السريع يؤكد خلوهم من الفيروس قبل المباراة بـ 72 ساعة كحد أقصى، أو تقديم ما يثبت حصولهم على الجرعة الكاملة من اللقاح المضاد للفيروس، أو تعافيهم من الإصابة بـ كوفيد-19 بعد الأول من
 ووسط أجواء زاخرة بالحماس والترقّب لانطلاق مباريات البطولة؛ التقينا أربعة من المشجعين الذين يترقبون بشوق ولهفة لقاءات أنديتهم المفضلة وهم، يزينيا نافاروا التي تشجع نمور المكسيك تيغريس أونال، وجوهو لي الذي عبر عن سعادته لوجوده في قطر لدعم نمور أولسان هيونداي، وكذلك عبد العزيز القحطاني الذي يفخر بمؤازرة الدحيل القطري، وحسام أبو العلا مشجع الأهلي والذي يصف نفسه بعاشق النادي الأهلي.
 
نافارو تقيم في الدوحة منذ عشر سنوات أي منذ العام 2011. واعتادت على أسلوب الحياة الرائع في قطر واندمجت على نطاق واسع مع المجتمع المكسيكي وكذلك مع أفراد الجاليات الأخرى،
ازداد شغفها برياضة كرة القدم منذ انتقالها للعمل والإقامة في قطر، وبدأت تتابع مباريات أندية كرة القدم في المكسيك، ومن هنا بدأ إعجابها بنمور المكسيك، ولفت انتباهها الحماس الكبير الذي يكنّه المشجعون للنادي وأحبت أن تكون جزءاً من هذا الجمهور وتعتبر أندريه بيير هو اللاعب المفضل لديها، وترى فيه نجم الفريق بلا منازع والهداف الأول للنادي على الإطلاق.
وتقول نافارو: طتغمرني مشاعر السعادة والفخر لرؤية فريق مكسيكي يلعب في واحد من أحدث الملاعب التي شيدتها قطر استعداداً لاستضافة كأس العالم في 2022، كما أنها فرصة رائعة تتيح لنا تجربة مسبقة للأجواء المذهلة التي تنتظرنا بعد أقل من عامين عندما تأتي المنتخبات والمشجعون من كافة أنحاء العالم للمشاركة في أكبر احتفالية كروية عالمية.
وتعتبر ان كأس العالم ستتيح فرصة فريدة للشعوب للتعرف على شعوب وثقافة المنطقة عن قرب. لا شك أن جماهير المشجعين سوف يستمتعون بكافة وسائل وسبل الراحة الحديثة المتوفرة في مدينة الدوحة، وسوف تروق لهم ثقافة المنطقة بكافة جوانبها، اما جوهو لي فانتقل إلى قطر في العام 2017، ويعمل حالياً في شركة رائدة في أبحاث السوق تقع في منطقة الخليج الغربي في الدوحة، ويجد راحة ومتعة كبيرة في الإقامة في الدوحة، فهي مدينة حديثة نابضة بالحياة تجمع عدد من الجنسيات التي تعيش  في تناغم وأمان.
ونشأ لي في عائلة رياضية تهوى كرة القدم وتتابع أخبار المباريات في كوريا والعالم، كما أن جميع أفراد عائلته من أنصار فريق اولسان هيونداي، فقد اعتدنا على متابعة كافة نشاطات الفريق وأخبار اللاعبين، وما زلنا نجتمع لمشاهدة جميع المنافسات التي يخوضها نمور أولسان هيونداي,
ويعتبر لي ان الفريق يضم عدد من اللاعبين المميزين، الذين قدموا ولا يزالون  أداءً ممتعاً للجماهير، إلا أنني أعتبر يون بيت- غارام نجم الفريق وقد تم اختياره بالفعل كأفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2020 لدوره في قيادة الفريق إلى منصة التتويج بالكأس.
يضيف لي: "على الرغم من أنني حضرت عدد من مباريات نمور أولسان هيونداي على استادات كوريا الجنوبية، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي سأحضر فيها مباراة لفريقي المفضل يتنافس مع فريق آخر وأنا خارج موطني، وهو أمر نادر بالنسبة لي وتنتابني مشاعر كثيرة لم أختبرها من قبل يمتزج فيها الشعور بالفخر مع الترقب والانتظار.
يختم: "لا شك في أن قطر أكدت مكانتها الرائدة في المشهد الرياضي العالمي، وعندما يأتي المشجعون من كافة أنحاء العالم، سيجدون استادات عالمية المستوى تشمل على أحدث الابتكارات والتصاميم الرائعة، بما يوفر للمشجعين عدد من الأماكن المتنوعة للاستمتاع بأوقات الفراغ أثناء فترة البطولة.
اما عبد العزيز القحطاني فولد ونشأ في مدينة الدوحة، ويشغل حالياً وظيفة عليا في مجال الصحافة، وهو من مناصري نادي الدحيل منذ تأسيسه في عام 2009 تحت اسم نادي لخويا الرياضي، وبقيت على العهد حتى بعد اندماجه مع نادي الجيش الرياضي في عام 2017 وتغيير اسمه ليصبح نادي الدحيل الرياضي ويحرص على حضور جميع المباريات التي يخوضها.
ويعتبر ان البرازيلي دودو لاعب خط الوسط المهاجم المتألق، الذي يملك العديد من المهارات الكروية المدهشة التي يقدمها في جميع المباريات هو لاعبه المفضل.
ويشعر بالفخر والاعتزاز لمشاهدة الدحيل يخوض المنافسات مع عدد من أفضل فرق كرة القدم في العالم.
ويقول: "نحن كقطريين نعلق الآمال على الدحيل لتقديم أداء مذهل كما عودنا دائماً، وتمثيل قطر بصورة مشرفة تليق بتاريخها الرياضي الحافل بالإنجازات الرائعة.
وعن المونديال بعد سنتين يقول: "برأيي، سيحظى عشاق كرة القدم بالنسخة الأكثر استثنائية في تاريخ المونديال. أقول لجماهير كرة القدم في كافة أنحاء العالم، أنتم على موعد خاص في دولة ذات تاريخ عريق ومشرف في رياضة كرة القدم، لقاؤنا في العام 2022 سيكون متفرداً بامتياز، وندعوكم للاستعداد جيداً لتجربة غنية تتعرفون من خلالها على تراث المنطقة بشكل عام وقطر والعالم العربي على وجه الخصوص.
مشجع الأهلي المصري حسام أبو العلا يقيم في الدوحة منذ أكثر من 20 عاماً، وهو مستشار قانوني لدى شركة مقاولات ومحكم دولي.
يصف نفسه بعاشق النادي الأهلي طوال حياته مثل الكثير من أبناء الشعب المصري، فهو يضم بين صفوفه عدداً من ألمع نجوم كرة القدم في مصر، والانتصارات التي حققها النادي والبطولات التي تُوج بها تتحدث عن إنجازاته على الصعيدين المحلي والأفريقي.
ويرى ان الاهلي يضم قائمة طويلة من النجوم الذين قدموا أداءً مذهلاً عزز من شعبية الفريق وإذا كان لا بدّ من ذلك، فإن عمرو السولية هو أبرز نجوم خط الوسط في التشكيلة الحالية للقلعة الحمراء.
ويقول: "تغمرني مشاعر مختلطة من الفرح والاعتزاز لمشاهدة فريقي المفضل يتنافس مع فريق الدحيل على أرض قطر التي أنظر إليها باعتبارها بلدي الثاني، وأكنّ لشعبها الكريم ولفريق الدحيل كل الحب والامتنان. ولأن هذا اللقاء يجري ضمن بطولة عالمية كبرى على قدر كبير من الأهمية وتستقطب أفضل فرق كرة القدم في العالم، فإن هذا الأمر بحد ذاته مدعاة للفخر لنا جميعاً كمصريين وقطريين. 
وعن المونديال المنتظر دعا ابو العلا المشجعين من أنحاء العالم للاستعداد جيداً لواحدة من نسخ المونديال التي ستدوم ذكراها طويلاً، حيث سيشهدون بأنفسهم التميز في الإنجاز على كافة الصعد والمستويات، بما فيها النهضة الاقتصادية وازدهار قطاع الأعمال وتطور البنى التحتية، وسيقضون خلال إقامتهم في قطر وقتاً ممتعاً في  عدد من أبرز معالم الدوحة عالمية المستوى، ومن ضمنها الاستادات، والمتاحف، والكورنيش، أما بالنسبة لهواة الشواطئ فسينعمون بعدد من أجمل الشواطئ المشمسة في المنطقة، كل ذلك في أجواء يسودها الأمان والتنظيم الدقيق الذي يولي اهتماماً بأدق التفاصيل.
This article is tagged in:
world club cup, qatar, football, fifa