BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)     |    نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

5 لبنانيين في "الليلة العربية" من BRAVE CF

March 17, 2021 at 8:02
   
يستضيف اتّحاد"برايف كومبات" (BRAVE Combat) أكبر بطاقة قتال عربيّة في عالم الفنون القتالية المُختلطة MMA)  الخميس 18 آذار الجاري في المنامة، حين ستقام بطولة BRAVE CFالـ48 "الليلة العربيّة"، وذلك بمُشاركة خمسة من أبرز المُقاتلين اللُّبنانيين في البطولة الأولى على صعيد الفنون القتالية المُختلطة على مُستوى القارّة الآسيويّة.
أحد هؤلاء المُقاتلين هو أحمد لبّان، الذي يحظى بسُمعةٍ هائلة في عالم الفنون القتالية المُختلطة في منطقة الشرق الأوسط وشرق أوروبا، لما يتمتّع به من مهارات هجوميّة عالية حيثُ حصدَ عدداً من الألقاب وفاز في عددٍ من النزالات على مُستوى المنطقة.
وقبل أن يسطع نجمه في عالم الفنون القتالية المُختلطة، فقد كانت لهُ نجاحات في عالم الكيك بوكسينغ، إذ أنّهُ حاز على لقب بطل لُبنان في هذه اللُّعبة 8 مرّات، مُهيمناً بذلك على مشهد اللعبة في بلده، ليتوسّع بعد ذلك في نجوميّته إلى النطاق العالمي، ويحوز على 3 ألقاب عالميّة.
ومنذُ دخول لبّان عالم الفنون القتالية  تحت اشراف المُدرّب درازين فورغاك، من فريق "أميريكان توب تيم زغرب"، في كرواتيا، فقد حصل على سجلّ في عالم الفنون القتالية المُختلطة من 9 انتصارات و3 خسارات، بما في ذلك 7 ضربات قاضية وعدد من الألقاب على مستوى المنطقة. أما الآن، فإنّ "ذا شادو" يستعدّ لظهوره الأوّل، والذي طال انتظاره، في بطولات اتّحاد BRAVE Combat، ليُقاتل المُهاجم الصربي نيمانيا كوفاتش في الحدث الرئيسي المُشارك لبطولة BRAVE CFالـ48.
بالإضافة إلى ذلك، سيحظى النجم يوسف غريري بالمُشاركة في هذه البطولة العالميّة، وهو النجم الذي حقّق صعوداً مُذهلاً على الساحة اللُّبنانيّة، والتي باتت تُعرف بالمُقاتلين البارعين الذين يظهرون منها على مُستوى الشرق الأوسط، وشارك غريري في نزالَين للهُواة في العام 2014، وفازَ فيهِما، تمكّن من الحصول على ظهوره الأوّل في عالم المحترفين، وذلك في العام 2015. ومنذ ذلك الحين، فإن "ذا ويدو ميكر" يحظى بسجلّ من 7 انتصارات و3 هزائم. كما أنّهُ كسب لنفسه سُمعةً كمُقاتل يشتهر بالضربات القاضية، إذ أنّهُ فاز بـ6 نزالات بالضربة القاضية، كانت 3 منها في الجولة الأولى.
وبعد جهدٍ مميّز وأداءٍ قويّ، فقد تمكّن غريري من أن يحظى بالمُشاركة في البطولات الكبيرة، وسيحظى بظهوره الأوّل في اتّحاد BRAVE Combat، وذلك في بطولة BRAVE
CFالـ48 ضدّ العراقي حسن طلال.
وبالرغم من أن غريري قد أظهر الاحترام لخصمه، فإن غريري مُستعدّ لأن يترُك بصمته في هذه البطولة العالميّة.
أما بالنسبة للمُقاتل حسن فخر الدين، فإنه يسعى إلى الظفر بالفوز في بطولة BRAVE CFالـ48 كخطوة نحو تحقيق طموحه بالفوز بلقب بطل العالم في هذه الفئة ورفع علم بلده عاليًا في مختلف المناسبات والبطولات العالمية، مقتديًا بأخيه محمد، البطل العالمي وأحد أشهر المقاتلين العرب في هذه الرياضة.
ويُواجه فخرالدين المقاتل المصري إسلام مصطفى عبدالمنعم، الذي يحمل رصيدًا دون هزائم (2-0) في البطولة التي تسلط الضوء في نسختها الـ48 على المواهب الصاعدة في فنون القتال المختلطة في العالم العربي والشرق الأوسط.
والمُقاتل الآخر الذي سيُقاتل في BRAVE CFهو محمد غُرابي، الذي صنع لنفسهِ اسماً في مشهد الفنون القتالية المختلطة العربي، نظراً لموهبته وقُدراته الذاتيّة في فنون القتال المُختلطة.
وبعدما كان "ذا كيلا" ابتعد عن الأضواء نحو 3 سنوات، سيعود إلى القفص الآن في أكبر حدث رياضي في الشرق الأوسط، ومن خلال أسرع مُنظّمات الفنون القتالية المُختلطة نموّاً في العالم، منظّمة BRAVE CF.
وسيُواجه غُرابي المُقاتل إسلام "بيست" عبدالباسط، المُصنّف كأفضل مُقاتلي مصر في وزنه، وذلك في نزال الوزن المتوسّط.
وأخيراً، وبالتأكيد ليس آخراً، يأتي "البلدوزر اللبناني" جورج عيد بعد عامين لم يُشارك فيهما في فعاليّات الفنون القتالية المُختلطة، ليُظهر للجميع بأنّهُ أحد أفضل المُقاتلين العرب من الجيل الأوّل. وستكونُ بطولة BRAVE CFالـ48 فُرصةً ذهبيّةً ليحجز فيها عيد مكانهُ ضمن أفضل المُقاتلين العرب.
بدأ عيد مشواره في عالم الفنون القتالية بالقتال في لعبة الكونغ فو وو شو (اسلوب الساندا) في عمر الـ17، وحصد ميداليّتين برونزيّتين في بطولات العالم. وقبل أن يدخل عالم الفنون القتالية المُختلطة احترف أسلوب البريك دانس، وتمكّن من الاستفادة من اللياقة التي اكتسبها، بالإضافة إلى القوّة الجسديّة، في مشواره المهني الحاليّ في الفنون القتالية المُختلطة.
وسيواجه "البلدوزر اللبناني" المُقاتل الفنلندي أولّي سانتالاهتي في نزال وزن الكاتش 77 كيلوغرام، في ليلة مُخصّصة للاحتفاء بأفضل المُقاتلين العرب في العالم.
وستكون بطولة BRAVE CFالـ48 "الليلة العربيّة"، فعاليّةً خاصّة للمُقاتلين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي شكل خاصّ فسيشارك فيها عدد من المُقاتلين اللبنانيّين، إذ سيحظى خمسةٌ من المقاتلين اللبنانيين بالفُرصة لرفع العلم اللبناني في هذه المنصّة العالميّة، في أكبر فعاليّة رياضيّة في الشرق الأوسط. وستكون البطولة هي الثانية من أصل 4 بطولات ضمن عودة سلسلة مملكة الكومبات إلى مملكة البحرين، احتفاءً بكون بطولة BRAVE CFهي الأولى من حيث زيارتها لـ21 دولة مُختلفة في أوّل 50 فعاليّة.
مواكبة لبنانية
على صعيد آخر، يواكب رئيس الاتحاد اللبناني للفنون القتالية المختلطة محمد داغر لاعبي "وطن الأرز" عبر اتصالات يومية مع نائب رئيس الاتحاد حسن جزيني ومع الأمين العام وسام ابي نادر الموجودين في المنامة واللذين يتابعان على مدار الساعة تحضيرات اللاعبين اللبنانيين الذين سيشاركون في النزالات الخميس المقبل مع الأمل الكبير ان يحققوا نتائج مميزة في الاستحقاق الرياضي الكبير.
 
This article is tagged in:
other news, mma, lebanon