BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

عدَم إعلان النشاطات بالتفصيل تعرّض صاحبها للمساءلة

April 3, 2021 at 8:01
   
عند شِراء الضمائر، يضمحلّ زمَن الصداقات، وما أكثرها في أيامنا الرمادية. فالقلّة والعَوز مع ضعيف النفس، يعرّض الآخرين لشتى المُسيئات بِرَشق الكلام الحَرام والتجنّي على الآخر دون إحساسٍ بذْنب، فيصبح خالٍ من الشعور بالإنسانية التي وهبها له الله، وميّزه بها عن سائر الكائنات ليتعامل بصفتها الطاهرة كي لا تمتلكه الشراسة والعدائية المقيْتة مع بَني جِنسِه. فالإنسانية لا لَون لها ولا مَذْهب ولا قبيلة.
عندما يقوم الإنسان بعمل إنساني، هذا يعني أنه يقوم بعمل يعود بالخير، وأما غير ذلك فيلوي الشيطان مع الأحياء لوْيَ معربد للتفرقة والتشرذم. وهنا، يبرز ذكاءه بكيفية تعاطيه مع أخيه الإنسان في حسن تبادل المعاملة بغية الوصول إلى أهداف مفيدة لبني البشر.
في الملاعب والصالات يتفاعل الناشطون مع ألعابهم المحببة، وكل فرد أو مجموعة تحاول تطوير آدائها فنيا وبدنيا بغية مواكبة حداثة التخطيط والإستراتيجيات للوصول إلى الأهداف العليا لتمثيل الوطن على كل الأصعدة.
وفي الإدارات الإتحادية يجتمع المسؤولون مداورة لتحقيق أهداف المؤسسات والهيئات والمجتمعات المختلفة وذلك من خلال الموارد والإمکانات المتاحة وفقا لجهود بشرية تتميز بالقدرة على التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة.
حقيقة أعمال الهيئات الإدارية الرياضية اليوم، تجاوزت النظريات الإدارية الأخرى، فباتت عاملاً مشترکاً بينها، نظراً للدور المحوري والمهم الذي يلعبه الفرد العامل في هذه المشارکة ودوره فى تحسين إنتاجية العمل، وتأكيد عرضه على الجمهور لتبيان وتوضيح ما عَمِل وما يعمَل للوصول إلى الهدف المنتظر، حتى يتفاعل معها المنتسب والجمهور والمتابع للإطمئنان على حسن سير العمل، وربما تكون هذه اللفتة حافزا لتقديم المشورة والمساعدة من كل نواحيها، أما غير ذلك فتصبح الإدارة تحت الشبهات بالإستفراد والتحكّم بالآخرين دون الرجوع للمشورة فتصبح الإدارة عرضة للمسائلة.
كم من اقلام تتربص لاخطاء مسؤول مؤتمن على حقبة او موضوع أو منصب معين حين يميل بقراراته عن الأصول، فتنهال عليه الاسئلة للاستفسار او للمناقشة؟، وكَم من مسؤول عندنا يَضرب عَرض الحائط ويُصدر قرارات مُجحفة بحقّ آخرين متجاوزاً القوانين والأنظمة المرعية الإجراء! وكَم من مسؤول يصرّح للجمهور بلغة فوقيّة هكذا نريد والقافلة تسير!.
لا يا أبناء آدم، فحين تُصدرعدالة قراراتها او عند تبيان حقائق، هكذا يكون الآخرون اوّلين والأوّلون آخرين لأن كثر يُدعون وقليلين يُنتخَبون (متى 16:20). فلا يصحّ إلا الصحيح ولو بعد حين.
المواقع الرياضية مشكورة عن إعلانها ما يدور في فلك رياضتنا في هذه الأيام لأنها تُظهر حقيقة ما يجري في القطاع، وتبرز ما يعلنه كل مسؤول اداري رياضي، ونقرأ اساليب كتابات اصحاب الاقلام، فالمتابع مترقّب ويَعلم في قرارة نفسه منحى كل صاحب قلم ومسؤول، والمواقف خير دليل على معرفة وزن ووزنات كل فرد منهم سابقا وحاضرا وكيف يدور مع دواليب الهواء علّه يقتات من فتات هنا ومن هناك، أو ينتحل صفة صاحب تبييض وجوه، فهذه الصفات لا تليق به كونها من مستجدات الوضع الحالي. لكن خلّلي للصّداقة مَطرح.
فحين يكتب صاحب قلم عن موضوع اداري او فني، فالمتابع يعرف ان صاحبه ليس ضليعا لا بالقوانين ولا بالأنظمة الرسمية ولا باللياقات، وهو بعيد جدا عن حقيقة الموضوع، والمقصد في مكان آخر. اكتبوا ما تريدون، فالكلمة تفضح المستور وقيمة كاتبها، وللمسؤول نقول، قلْ ما تشاء فالاناء ينضح بما فيه، الشمس شارقة والناس قاشعة، والناس ليسوا اغبياء كما تظن وانك في الحقيقة تكذب على نفسك بالمستور.
 

عبدو جدعون

This article is tagged in:
other news