BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

لقب الدوري اللبناني للانصار بعد انتظار 14 سنة!

April 25, 2021 at 8:28
   
بعد انتظار دام 14 سنة، تمكن الانصار من الفوز بلقب الدوري اللبناني لكرة القدم للمرة الـ 14 في تاريخه معززًا الرقم القياسي الذي يحمله في عدد مرات الفوز باللقب بعد فوزه على غريمه التقليدي النجمة 2-1 (الشوط الاول 1-1)، في المباراة التي جمعتهما بعد ظهر السبت على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، في ختام المرحلة الخامسة الأخيرة إيابا من الدوري العام الـ 61.
وثأر الانصار من النجمة الذي أسقطه بنفس النتيجة على نفس الملعب ذهابا، وألحق به خسارة أولى في المسابقة، وأنهاها بفارق خمس نقاط عن النبيذي، ليعود "الأخضر" الى منصة التتويج في الدوري للمرة الأولى في عهد رئيسه نبيل بدر، وتحت قيادة مديره الفني الالماني روبرت جاسبرت، الذي خسر اللقب في 2016 مع العهد في المباراة الأخيرة أمام الصفاء الذي توج باللقب.
واستحق الانصار الفوز، علما أن التعادل كان يكفيه ليتوج. وتمكن لاعبوه من استيعاب الدخول القوي لمنافسيهم في المباراة، وهز شباك الحارس نزيه أسعد بواسطة حسين عواضة في الدقيقة الثانية، بكرة رأسية حولها داخل الشباك الخضراء، متطاولا لها من ضربة حرة نفذها علي حمام من يمين المنطقة.
وانتظر الانصار حتى الدقيقة 42 لإدراك التعادل عبر مهاجمه احمد حجازي الذي توغل الى المنطقة النبيذية، مستفيدا من تمريرة متقنة من كريم درويش، وسدد في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس علي السبع.
وفي الدقيقة 75، سجل المدافع الاحتياطي أنس أبو صالح إصابة الفوز للانصار بكرة رأسية متوسطة الارتفاع الى يمين الحارس السبع، تلقاها من كرة حسن معتوق من ضربة حرة على يسار المنطقة.
وسلم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر كأس البطولة إلى كابتن الانصار في الملعب وسط احتفالات اللاعبين وإدارتهم، ليختتم الموسم الاستثنائي الذي غاب عنه اللاعبون الأجانب جراء الأزمة الاقتصادية في البلاد، بعد إلغاء الموسم الماضي بسبب تداعيات احتجاجات 17 تشرين الأول 2019 غير المسبوقة، وتفشي فيروس كورونا.
احتفالات الطريق الجديدة
وأحتشد جمهور الانصار قرب ملعب بيروت البلدي، بأعداد كبيرة،
واستقبل لاعبي الفريق بعد وصولهم من ملعب فؤاد شهاب معبرًا عن فرحته باللقب ومتجاهلًا التدابير المتخذة لمكافحة وباء كورونا
وحمل الجمهور اعلام النادي مرددًا هتافات حيت اعضاء ولاعبي الفريق الذين حققوا الانجاز الرياضي.
مكافآت مالية
على صعيد المكافآت، انهالت المبالغ المالية على اللاعبين، وخصصت إدارة الأنصار 40 مليون ليرة لكل لاعب، كحوافز مالية نتيجة الفوز بلقب الدوري، و10 ملايين ليرة منها حصلوا عليها بعد مواجهة النجمة مباشرة.
كما خصص أحد رجال الأعمال مبلغ 1000 دولار أميركي لكل لاعب، بما مجموعه 250 مليون ليرة لبنانية لكل اللاعبين.
وأعلن بهاء الحريري، نجل الرئيس رفيق الحريري، تخصيص 120 مليون ليرة لبنانية للاعبي الفريق كحوافز مالية، كما أعلن عن حوافز إضافية حال فاز الفريق بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2021.
تهنئة الحريري
هنأ الرئيس المكلف سعد الحريري، فريق الأنصار بفوزه بلقب الدوري اللبناني وقال عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "‏مبروك لنادي الأنصار الفوز ببطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.. ومبروك عودته للتربع من جديد على عرش الألقاب".
أضاف: "كنتم صادقين بكفاحكم فاستحققتم الكأس، وحظ أوفر لنادي النجمة".
* الصور للزميل المصور عدنان الحاج علي
This article is tagged in:
nejmeh, LEBANESE CHAMPIONSHIP, football, championship, al ansar