BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

العهد بطلًا للبنان للمرة الثامنة في تاريخه

April 19, 2022 at 7:38
   
أحرز فريق العهد لقب بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم الرقم 62 للدرجة الأولى لموسم 2021-2022، بعد فوزه على التضامن صور 4-0 على ملعب صور البلدي، وخسارة البرج امام الأنصار 0-2 على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، في المرحلة السابعة من التصفية النهائية للأندية التي احتلت المراكز من 1 إلى 6 في الدوري العادي.
وسجل للعهد أحمد العكايشي (8 من ضربة جزاء) وحسين منذر (54) وحسن سرور (66) وأحمد زريق (82).
وبهذا الفوز رفع العهد رصيده الى 46 نقطة بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه البرج (36 نقطة) قبل  ثلاث جولات على ختام الدوري، بينما رفع الانصار رصيده الى 32 نقطة في المركز الثالث، وتراجع التضامن صور الى المركز السادس برصيد17 نقطة.
وقاد المباراة الحكم محمد حداد وعاونه ربيع عميرات وحيدر حيدر وماهر العلي رابعاً وراقبها أحمد عجروش.
وهو اللقب الثامن للعهد الذي لم يخسر هذا الموسم، في تاريخ الدوري اللبناني، وهو كان أحرز ثلاثة ألقاب تواليا بين 2017 و2019، قبل إلغاء المسابقة في موسم 2019- 2020 بسبب فيروس "كورونا".
وسبق للعهد تحقيق لقبه الأول قبل 14 سنة على ملعب صور البلدي ايضَا، يوم فاز على التضامن صور 2-1، وتعادل النجمة والأنصار 2-2.
وعلى ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، خسر البرج امام الانصار 0-2، الشوط الاول 0-0، ليصبح الفارق 10 نقاط بينه وبين العهد.
سجل للأنصار ايشاكا ديارا (55) وحمزة حسين (90+4).
قاد المباراة الحكم علي الاشقر وعاونه حسن قانصو وعدنان عبدالله ومحمد غدار رابعاً وراقبها غاندي عبد الخالق.
وعلى ملعب العهد، حقق شباب البرج اول فوز له في سداسية الأوائل على حساب مضيفه شباب الساحل بنتيجة 2-1.
وتقدم شباب البرج الى المركز الخامس برصيد 18 نقطة، بينما تجمد رصيد شباب الساحل عند 26 نقطة في المركز الرابع.
افتتح شباب البرج التسجيل في الدقيقة 25 بواسطة حسن القاضي، وأضاف محمد السباعي الهدف الثاني في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول 2-0 لشباب البرج، وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل عن ضائع سجل كريستيان اوبيزور هدف تقليص الفارق للساحل لتنتهي المباراة بفوز شباب البرج 2-1.
قاد المباراة الحكم كاظم الخنسا وعاونه محمد حرب ومحمد الحركة وعلي مبارك رابعاً وراقبهاعلي رافع.
سداسية الاواخر
وتقام الثلثاء 19 نيسان مباريات المرحلة السابعة من سداسية الاواخر للفرق التي احتلت المراكز بين 7 و12 فيلعب في توقيت واحد عند الساعة 15.30:
سبورتينغ – الحكمة (ملعب العهد)
طرابلس – الصفاء (ملعب رشيد كرامي)
الأخاء الاهلي عاليه – النجمة (امين عبد النور)