BREAKING NEWS |  
برنامج دور الـ 16 لمونديال قطر 2022: هولندا - الولايات المتحدة * الارجنتين - استراليا * فرنسا - بولونيا * انكلترا - السنغال * اليابان - كرواتيا * المغرب - اسبانيا * اول المجموعة السابعة - ثاني المجموعة الثامنة * اول المجموعة الثامنة - ثاني المجموعة السابعة     |    مباريات 2 كانون الاول 2022 ضمن الدور الاول لمونديال قطر 2022: كوريا الجنوبية - البرتغال (الساعة 17.00 - استاد المدينة التعليمية) * غانا - الاوروغواي (الساعة 17.00 - استاد الجنوب) * البرازيل - الكاميرون (الساعة 21.00 - استاد لوسيل) * صربيا - سويسرا (الساعة 21.00 - استاد 974)     |    تأهل منتخبات هولندا والسنغال (المجموعة الاولى) وانكلترا والولايات المتحدة (المجموعة الثانية) والارجنتين وبولونيا (المجموعة الثالثة) وفرنسا واستراليا (المجموعة الرابعة) واليابان واسبانيا (المجموعة الخامسة) والمغرب وكرواتيا (المجموعة السادسة) والبرازيل (المجموعة السابعة) والبرتغال (المجموعة الثامنة) إلى دور الـ 16 من مونديال قطر 2022     |    نتائج الجولة الثالثة من الدور الاول لمونديال قطر 2022: المانيا - كوستاريكا 4-2 واليابان - اسبانيا 2-1 (المجموعة الخامسة) * المغرب - كندا 2-0 وكرواتيا - بلجيكا 0-0 (المجموعة السادسة)     |    الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يتقدم بشكوى امام "فيفا" حول إلغاء حكم المباراة مع تونس هدف انطوان غريزمان بعدما احتسبه وأطلق صافرة النهاية ثم عاد إلى تقنية الفيديو     |    مباريات 1 كانون الاول 2022 في مونديال قطر 2022: المغرب - كندا (الساعة 17.00 - استاد الثمامة) * كرواتيا - بلجيكا (الساعة 17.00 - استاد احمد بن علي) * اسبانيا - اليابان (الساعة 21.00 - استاد خليفة الدولي) * المانيا - كوستاريكا (الساعة 21.00 - استاد البيت)     |    تاهل منتخبات هولندا والسنغال (المجموعة الاولى) وانكلترا والولايات المتحدة (المجموعة الثانية) والارجنتين وبولونيا (المجموعة الثالثة) وفرنسا واستراليا (المجموعة الرابعة) والبرازيل (المجموعة السابعة) والبرتغال (المجموعة الثامنة) إلى دور الـ 16 من مونديال قطر 2022     |    نتائج الجولة الثالثة من الدور الاول لمونديال قطر 2022: الارجنتين - بولونيا 2-0 والمكسيك - السعودية 2-1 (المجموعة الثالثة) * تونس - فرنسا 1-0 واستراليا - الدانمارك 1-0 (المجموعة الرابعة)

جراميز في الصحافة الرياضية

August 6, 2022 at 7:28
   
الكُتَّاب والمُفكّرين وصنّاع الرأي والخُبراء والمتخصّصين، وقيادات أهم المؤسسات الإعلامية الرياضية في لبنان هاجروا الإنتاج الرياضي الفني إلى غير رجعة. لماذا؟
هل من محاولة للإجابة عن هذا السؤال؟ أين التطوّر المنشود في ضوء ما يمرّ به العالم الرياضي من متغيرات متعدّدة الأوجه وأبعاد التأثير؟
أين المسؤولية الكبيرة ألذي يحملها الإعلامي الرياضي؟ ألستم المسؤولين عن صياغة الأحداث الرياضية ومحتواها، والتطرّق إلى حشد الأفكار والرؤى والطروحات ألتي يُمكن من خلالِها التوصّل إلى تحليل دقيق للمشهد الإعلامي الرياضي، بما يعتريه من تحدّيات وتحديد أسلوب التصدي والمقاربة له ومعالجته بالأساليب العلْمية، كذلك ما يقتنصه من فرص، وكيفية الإستفادة منه وتوسيع نطاق الحدَث، ليكون هذا الصحافي أو ذاك دائماً قوة دفع إيجابية في إتجاه التحديث والتطوير وبما يعود بالنفع في نهاية المطاف على المُتلقّي في مختلف ربوع العالم.
ألا تلاحظون أن الإستهلاك الإعلامي بدأ يهزل بصورة لافتة، والخبر يُنقل منسوخاً وموزعاً على كافة المواقع والصحف أشبه بشجرة التين العريانة، لا تعليق فيه ولا رأي ولا تحليل؟.
الكلّ يعلم أن الخبر والنتائج تصل إلى الجمهور الرياضي قبل أن يُذاع ويُنشر في الصحف، هل هذا هو دوركم في الإعلام ؟ هل أنتم راضون عن نتاج أعمالكم كما هي اليوم أيها الأصدقاء؟.
في الماضي القريب كنتم أسياداً في إلقاء الضوء على الأمور، ولم نشكّ يوماً في قدرتكم ومقدرتكم وأفكاركم العلمية المتطوّرة، كنّا نتابع كتاباتكم بشغف ونفتخر بقيادتكم لها في عالمنا العربي، واليوم أصبحتم كالجراميز في فوج كشفي لماذا هذا النعاس؟.
كلنا نقدّر المؤهلات والمواهب والكفاءات والإختصاصات المتعدّدة ألتي تحملون، نقولها ونؤكد أنه لم يبقى سوى ثلاثة مواقع تحافظ على مستوى لآئق في أسلوب نشر الأحداث والنشاطات الرياضية والإعلان عنها بشفافية، نُتابعها مع الجمهور الرياضي الواسع بإنتظام، ونحترم قلم الناشر والمنشور فيها.
نتمنى صدقاً، أن تعودوا كما نعرفكم، ننتظر أقلامكم المعهودة في أسرع وقت.
نحن في الإنتظار.

عبدو جدعون

This article is tagged in:
other news