BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

معتوق يهدر ضربة جزاء في مباراته الـ 100 مع المنتخب

November 20, 2022 at 8:35
   
خسر منتخب لبنان الأول لكرة القدم أمام نظيره الكويتي 0-2 في المباراة الدولية الوديّة التي جمعتهما على ملعب نادي ضباط شرطة دبي، ضمن معسكره الإعدادي تحضيراً لنهائيات كأس آسيا العام المقبل.
قدّم لاعبو لبنان أداءاً جيداً لا تعكسه نتيجة اللقاء الذي انتهى شوطه الأول بالتعادل السلبي بعد إهدار قائد المنتخب حسن معتوق ضربة جزاء في الدقيقة 32. هذا الشوط شهد أيضاً خروجاً اضطرارياً للاعب منتخب لبنان باسل جرادي بسبب الإصابة، ليدخل مهدي الزين بدياً منه. وكان اللبنانيون أفضل من الكويتيين لناحية الفرص، حيث سنحت للاعبي منتخب الأرز أربع فرص لم ينجح محمد قدوح ودانييال لحود وحسن معتوق في ترجمتها إلى أهداف، إضافة إلى إهدار ضربة الجزاء، مقابل فرصتين للكويتيين.
وفي الشوط الثاني، وبعكس مجريات اللعب حصل المنتخب الكويتي على ضربة جزاء مشكوك في صحتها سجّل منها فيصل الحربي هدف الكويت الأول في الدقيقة 71.
و أجرى المدير الفني للمنتخب اللبناني ألكسندر إيليتش عدة تغيرات بدخول قاسم الزين بدلاً من نور منصور، وخليل بدر بدلاً من حسن معتوق، وزين فران مكان دانيال لحود، وحسن كوراني بدلاً من محمد الدهيني، وكريم درويش مكان محمد قدوح، لكن الكويتيين نجحوا في تعزيز النتيجة عبر محمد الشمري في الدقيقة 83 مستغلين خطأ دفاعياً لبنانيناً.
ورغم التأخر بهدفين حافظ اللبنانيون على أدائهم الجيد، فسنحت فرص لمهدي الزين وماهر صبرا وزين فران، لكن دون أن ينجحوا في هز الشباك الكويتية لتنتهي المباراة بفوز الكويتيين 2-0.
وشهدت المباراة تكريم قائد المنتخب حسن معتوق الذي خاض مباراته الدولية رقم مئة، وارتدى اللاعبون  قمصان تحمل اسم معتوق والرقم 100 .
* الصورة عن موقع الاتحاد اللبناني لكرة القدم
This article is tagged in:
lebanon, lebanese national team, kuwait, football