BREAKING NEWS |  
فوز اوغسبورغ على باير ليفركوزن 1-0 في إفتتاح مباريات المرحلة 19 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    فوز اتليتيكو بيلباو على قادش 4-1 في إفتتاح مباريات المرحلة 20 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    تعادل تشيلسي مع فولهام 0-0 في إفتتاح مباريات المرحلة 22 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    فوز جوفنتوس على لازيو 1-0 في الدور ربع النهائي لمسابقة كاس ايطاليا في كرة القدم     |    فوز ريال مدريد على فالنسيا 2-0 في ختام مباريات المرحلة 19 من الدوري الاسباني لكرة القدم

البرج - العهد 0-0 * الصفاء - الساحل 0-2

November 27, 2022 at 8:03
   
انتهت قمة المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني للدرجة الاولى في كرة القدم الذي عاود مبارياته بعد توقف لمدة شهر تقريبًا، والتي جمعت بين فريقي البرج المتصدر والعهد بالتعادل السلبي على مبعي مجمع فؤاد شهاب في جونية.
ورغم ان العهد كان الافضل في المباراة وهاجم مرمى خصمه بشراسة، تالق دفاع البرج واستطاع حماية مرماه ليرفع الفريق رصيده الى 22 نقطة في الصدارة، بينا رفع العهد رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع.
قاد المباراة الحكم علي رضا وعاونه محمد رمال وعلي فقيه والشيخ احمد علاء الدين (رابع) وراقبها حسن مرواني.
الصفاء – شباب الساحل
وحقق شباب الساحل فوزا مهما على مضيفه الصفاء 2-0، الشوط الاول 2-0 على ملعب الصفاء.
افتتح الساحل التسجيل في الدقيقة 10بواسطة فضل عنتر، وأضاف حسين عواضة الهدف الثاني في الدقيقة 40. وفي الشوط الثاني لم تتغير النتيجة رغم محاولات الصفاء المتكررة.
ورفع الساحل رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الصفاء عند 8 نقاط في المركز السادس.
قاد المباراة الحكم سامر السيد قاسم وعاونه علي المقداد ومحمد الحاج وفؤاد عكاشة (رابع) وراقبها باسل حمزة.
السلام زغرتا – الشباب الغازية
وعلى ملعب المرداشية في زغرتا، تعادل السلام زغرتا مع ضيفه الشباب الغازية 1-1، الشوط الاول 0-1. وحافظ الفريقان على موقعيهما في المركزين التاسع والعاشر على التوالي برصيد 6 و5 نقاط.
سجل للغازية سليم حمادي في الدقيقة 31، وعادل للسلام زغرتا ابراهيم عبد الوهاب في الدقيقة 64.
قاد المباراة الحكم حسين بو يحي وعاونه تيسير بدر وحسن قانصوه وعلي الاشقر (رابع) وراقبها سليمان تيشوري.
الاخاء عاليه - طرابلس
وكانت منافسات المرحلة انطلقت الجمعة، بلقاء الاخاء الأهلي عاليه مع طرابلس على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية وانتهى بالتعادل الإيجابي 2-2، الشوط الاول 1-0 للأخاء.
سجل للاخاء الأهلي علي حيدر في الدقيقة 11، وعادل فؤاد عيد لطرابلس في الدقيقة 66، ليعود عيد نفسه ويعطي التقدم لطرابلس في الدقيقة 82، قبل ان يعادل ساري شهيب للأخاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع.
وبهذه النتيجة، استمر الفريقان في المركزين الأخيرين برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف لمصلحة الاخاء الأهلي عاليه.
قاد المباراة الحكم محمد عيسى وعاونه ربيع عميرات وعدنان عبد الله ووائل حيدر (رابع) وراقبها هامبيك ميساكيان.
مباريات الاحد
وتختتم المرحلة التاسعة بمباراتين تجمع الاولى الانصار مع الحكمة على ملعب امين عبد النور في بحمدون، وفي حال فوز الانصار يقفز إلى الصدارة، بينما في حال فوز الحكمة او تعادله فيقفز إلى المركز السادس بدل الصفاء والتضامن صور.
وعلى ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، يلعب النجمة مع التضامن صور في مباراة يمكن ان توصل النجمة إلى الصدارة في حال فوزه وخسارة الانصار، أما فوز التضامن فيثبته في سداسية الاوائل.
* الصور عن موقع الاتحاد اللبناني لكرة القدم