BREAKING NEWS |  
سائق ريد بل الهولندي ماكس فيرشتابن يسجل اسرع توقيت على حلبة البحرين الدولية (1.31.344 دقيقة) في اليوم الاول من التجارب التي تجريها فرق الفورمولا واحد استعدادًا للموسم المقبل     |    بايرن ميونيخ الالماني يعلن ان مدربه الحالي توماس توخيل سيترك الفريق في نهاية الموسم الحالي     |    فوز ليفربول على لوتون تاون 4-1 في إفتتاح مباريات المرحلة 26 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    مكابي حيفا إلى ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي في كرة القدم بتعادله مع جنت البلجيكي 1-1 في إياب دور الـ 16 (1-0 ذهابًا)     |    نتائج مباريات ذهاب دور الـ 16 لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: نابولي - برشلونة 1-1 * بورتو - ارسنال 1-0     |    نادي مارسيليا الفرنسي يعلن رسميًا إقالة مدربه الايطالي جينارو غاتوزو بسبب سوء النتائج     |    نتائج مباريات ذهاب دور الـ 16 لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: انتر ميلان - اتليتيكو مدريد 1-0 * ايندهوفن - بروسيا دورتموند 1-1     |    نتائج بطولة غرب آسيا للسيدات في كرة القدم: الاردن - السعودية 3-1 (المجموعة الاولى) * نيبال - سوريا 4-1 وفلسطين - العراق 3-0 (المجموعة الثانية)     |    فوز مانشستر سيتي على برينتفورد 1-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة 18 من الدوري الانكليزي في كرة القدم     |    وفاة المدافع الالماني الدولي السابق اندرياس بريمه مسجل هدف الفوز لمنتخب المانيا ضد الارجنتين في نهائي مونديال 1990 بأزمة قلبية

اختبار سهل للبنان في التصفيات المونديالية-الآسيوية

November 20, 2023 at 21:56
   
 يخوض منتخب لبنان لكرة القدم عند الساعة 13:45 من بعد ظهر الثلاثاء بتوقيت بيروت، مباراته الثانية ضمن منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويلتقي "رجال الأرز" في هذه المباراة مضيفهم منتخب بنغلادش على ملعب "باشوندارا كينغز أرينا" في العاصمة البنغالية داكا حيث خاض اليوم تدريبه الرسمي والأخير.

ويُنتظر ان يجري المدير الفني نيكولا يورسيفيتش بعض التغييرات على تشكيلته عقب التعادل امام فلسطين سلباً الأسبوع الماضي، اضافةً الى انسحاب الجناح حسن "سوني" سعد من التشكيلة وانضمامه الى لائحة الغائبين بعد اضطراره للسفر الى الولايات المتحدة الأميركية لأسبابٍ عائلية.

وركّز يورسيفيتش في اعداده للمباراة على أهمية احتفاظ لاعبيه بالكرة وخلق المبادرات الهجوميّة، مشيراً الى ضرورة استغلال ما اختبروه امام بنغلادش عندما التقى المنتخبان في كأس اتحاد جنوب آسيا في حزيران الماضي حيث فاز لبنان بهدفين نظيفين، محققاً فوزه الثاني في 3 مباريات واجه خلالها بنغلادش التي سبق ان التقى بها في الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2014، فائزاً 4-0 في بيروت ذهاباً، قبل ان يخسر 0-2 إياباً.

وتطرّق يورسيفيتش في المؤتمر الصحافي الذي أقيم اليوم بحضورٍ حاشد للصحافيين المحليين، الى نقاط القوة التي يتمتع بها المنتخب المضيف بعد مشاهدته المباراة الأخيرة بين الطرفين، مشيراً الى سرعة الحركة لديهم، اضافةً الى نزعة اندفاعية كبيرة حيث يعتمد لاعبوه على الالتحامات البدنية في مواجهتهم للمنافسين. وأضاف: "كما ان هذا المنتخب ورغم خسارته الكبيرة والمنطقية امام استراليا (0-7) في المباراة الأولى، تحسّن نسبياً في الفترة الأخيرة بقيادة المدرب الاسباني خافيير كابريرا".

وأشار يورسيفيتش الى ان الرحلة كانت غير سهلة الى بنغلادش "لكن اللاعبين يعلمون بأن الشعب اللبناني ينتظر منهم تحقيق نتيجة إيجابية، وانا اشعر بالاصرار لديهم لتسجيل انتصارٍ اوّل في هذه التصفيات". وختم: "استناداً الى الإمكانات التي يتمتع بها عناصر المنتخب اللبناني وثقتي بهم، انا متفائل بشأن مباراة الغد، وأرشّح منتخبي للفوز".

بدوره، قال القائد الثاني في المنتخب محمد حيدر: "التركيز كبير على هذه المباراة من قبل اللاعبين لانها ستشكّل انطلاقة حقيقية لمشوارنا في التصفيات. نحن نعلم ما ينتظرنا، وخصمنا ليس بالسهل لانه يقاتل طوال مدة المباراة، وهو يلعب على ارضه وبين جمهوره، ما يعطيه دافعاً كبيراً".

وتابع: "لا يمكن ان نأخذ المباراة امام أستراليا كمعيار لتقييم أداء بنغلادش لأننا نعرف ان الأول هو اقوى فرق المجموعة وسيعاني الجميع امامه، لذا علينا ألا نفقد التركيز في أي لحظة لنحصل على النقاط الثلاث".

لبنان وبنغلادش بالأرقام
 
- بتعادله مع فلسطين سلباً، حافظ منتخب لبنان على نظافة شباكه للمرة الـ 100 في تاريخه
 
- في لقاءاته الثلاثة السابقة مع بنغلادش سجل لبنان 6 اهداف حملت توقيع حسن معتوق (2)، محمود العلي، علي السعدي، طارق العلي، وخليل بدر
 
- حسن معتوق هو اللاعب الوحيد الذي لعب كل مباريات لبنان في مواجهة بنغلادش
 
- مباراة لبنان وبنغلادش ستكون الرقم 50 التي سيحمل خلالها حسن معتوق شارة قيادة منتخبنا
 
- 5 لاعبين خاضوا آخر مباراة دولية لهم امام بنغلادش وهم: الحارس الياس فريجة، زهير عبدالله، حمزة عبود، عماد الميري، وطارق العلي
 
- لاعب واحد فقط في تاريخ المنتخب خاض مباراته الدولية الاولى امام بنغلادش وهو المدافع عبد الرزاق دكرمنجي
This article is tagged in:
world cup, football, asian cup, asian championship