BREAKING NEWS |  
سائق ريد بل الهولندي ماكس فيرشتابن يسجل اسرع توقيت على حلبة البحرين الدولية (1.31.344 دقيقة) في اليوم الاول من التجارب التي تجريها فرق الفورمولا واحد استعدادًا للموسم المقبل     |    بايرن ميونيخ الالماني يعلن ان مدربه الحالي توماس توخيل سيترك الفريق في نهاية الموسم الحالي     |    فوز ليفربول على لوتون تاون 4-1 في إفتتاح مباريات المرحلة 26 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    مكابي حيفا إلى ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي في كرة القدم بتعادله مع جنت البلجيكي 1-1 في إياب دور الـ 16 (1-0 ذهابًا)     |    نتائج مباريات ذهاب دور الـ 16 لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: نابولي - برشلونة 1-1 * بورتو - ارسنال 1-0     |    نادي مارسيليا الفرنسي يعلن رسميًا إقالة مدربه الايطالي جينارو غاتوزو بسبب سوء النتائج     |    نتائج مباريات ذهاب دور الـ 16 لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: انتر ميلان - اتليتيكو مدريد 1-0 * ايندهوفن - بروسيا دورتموند 1-1     |    نتائج بطولة غرب آسيا للسيدات في كرة القدم: الاردن - السعودية 3-1 (المجموعة الاولى) * نيبال - سوريا 4-1 وفلسطين - العراق 3-0 (المجموعة الثانية)     |    فوز مانشستر سيتي على برينتفورد 1-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة 18 من الدوري الانكليزي في كرة القدم     |    وفاة المدافع الالماني الدولي السابق اندرياس بريمه مسجل هدف الفوز لمنتخب المانيا ضد الارجنتين في نهائي مونديال 1990 بأزمة قلبية

اجتماع تنسيقي بين اتحاد "الطائرة" وأندية "الاولى"

November 21, 2023 at 9:07
   
قبل نحو عشرة ايام على انطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى في الكرة الطائرة لموسم 2023-2024، ترأس رئيس الاتحاد وليد القاصوف اجتماعاً في احدى قاعات "مجمّع ميشال المر" حضره نائبه اميل جبور والامين العام عصام ابو جودة وامين الصندوق عساف مهنا وعضوا الاتحاد مدير المنتخبات الوطنية الدكتور ايلي موسى والمهندس علي ابو علي، ورئيس لجنة الحكام الحكم الدولي حنا الزيلع ورئيس اللجنة الفنية طوني غانم، رؤساء ومندوبو اندية الدرجة الاولى(رجال) ومدربو اندية الدرجة الأولى.
في بداية الاجتماع وقف الحاضرون دقيقة صمت حداداً على شهداء قطاع غزة ولبنان وعلى الشاب سليمان سركيس.
ثم القى القاصوف كلمة جاء فيها: "أرحّب بكم فرداً فرداً في الاجتماع الفني العام قبيل عشرة ايام على انطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى التي ستكون واعدة هذا الموسم. وما يزيد في رونقها اعادة اعتماد لاعب أجنبي مع كل فريق ما سيزيد المباريات اثارة ويكسبها المستوى الرفيع.
كما تلاحظون عادت لعبة الكرة الطائرة الى الأضواء خصوصًا بعد المنافسة الكبيرة التي شهدها الموسم الماضي.
وعشية انطلاق بطولة موسم 2023-2024 أتابع عن كثب تحضيرات الأندية وتدريباتها واواكب اخبار اللعبة بواسطة الاعلام الرياضي الذي بات يُفرد مساحة كبيرة للكرة الطائرة وبصورة شبه يومية.
ان اجتماعنا اليوم مخصص لاطلاع الأندية على كافة القوانين والأنظمة المتعلقة بالبطولة من جميع الجوانب لتكون على دراية ومعرفة بجميع جوانب الأمور الفنية والتنظيمية والادارية وغيرها لمعرفة واجباتها وصولاً الى سلوك الجمهور خلال المباريات.
من هذا المنطلق، اطالب رئيس كل نادٍ بالايعاز الى جمهوره بضرورة احترام اصول التشجيع والى جهازه الفني واللاعبين بضرورة الانصياع لقرارات الحكام وهم نخبة الحكام في المنطقة العربية بشهادة الجميع.
وفي هذا السياق، أقرّت اللجنة الادارية سلسلة مقررات واجراءات ونظام البطولة تم ارسالها اليكم منذ فترة ليكون لكم متسع من الوقت لدراستها وتطبيقها خلال المباريات.
نعشق جميعاً الكرة الطائرة ونعمل في سبيلها وليتقبّل الخاسر خسارته بروح رياضية ويهنئ الفائز بعيداً عن الانفعالات والمشاكل خلال او بعد المباريات.
والى زملائي اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد والذين يترأسون او يشجعون ناديًا معينًا اناشدكم وضع مصلحة اللعبة فوق مصلحة أنديتكم وهو أمر مطلوب من اجل السير الحسن لمسيرة البطولة التي نعمل ان تحقق النجاح الكبير. وهذا الأمر ينطبق علي ايضاً وهو ما سألتزم به منذ الآن وأتعهد به أمامكم.
اتمنى التوفيق لجميع الأندية في بطولة 2023-2024 وليفز الأقوى في النهاية وليرفع الكأس الفريق الذي يستحقه في نهاية المطاف.
ثم عرض ابو جودة باسهاب نظام البطولة وآلية الصعود والهبوط ومراحلها وقانون اللاعب الأجنبي وعدد من الأمور التنظيمية والادارية والأجراءات منها ضبط الجماهير.
ثم حصلت مداخلة لجبور حول عدد من الأمو ،أوجاب القاصوف وجبور وابو جودة على اسئلة ممثلي ومدربي الاندية في أجواء من الصراحة.