BREAKING NEWS |  
مصادر صحافية تقول ان ليفربول الانكليزي وقع عقود انتقال مدرب فاينورد روتردام الهولندي أرني سلوت لتدريبه في الموسم المقبل خلفًا ليورغن كلوب     |    صحيفة آس"الاسبانية تقول ان "فيفا" و"يويفا" يشعران بالغضب من تدخل وزير الرياضة الاسباني بعمل اتحاد كرة القدم ويهددان بإستبعاد المنتخبات الاسبانية عن مسابقاتهما والفرق الاسبانية من المسابقات الاوروبية والعالمية!     |    المنامة البحريني يعادل الكويت الكويتي 1-1 من أصل ثلاث مباريات في نهائي منطقة الخليج ضمن دوري غرب آسيا لكرة السلة "وصل" بفوزه عليه 79-73 في الكويت     |    العاصمة الفرنسية باريس تستضيف مباراتين ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بين سان انطونيو سبيرز الذي يلعب معه الفرنسي فيكتور ويمبانياما وانديانا بايسرز في 23 و25 كانون الثاني 2025     |    الاسباني رفايل نادال يتأهل إلى الدور الرابع لدورة مدريد للتنس بفوزه على الارجنتيني بيدرو كاشين 6-1 و6-7 و6-3 بعد 3 ساعات و4 دقائق     |    صحيفة "ليكيب" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان فكرت في كانون الاول الماضي تجميد مشاركة النجم كيليان مبابي مع الفريق الاول للضغط عليه لتوقيع عقد جديد مع الفريق!     |    فوز اليابان على العراق 2-0 واوزبكستان على اندونيسيا 2-0 في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة     |    فوز جنوى على كالياري 3-0 في ختام مباريات المرحلة 34 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    فوز برشلونة على فالنسيا 4-2 في ختام مباريات المرحلة 33 من الدوري الاسباني لكرة القدم

سلة غرب آسيا تحت 14 سنة للذكور والإناث في لبنان

December 4, 2023 at 7:43
   
في خطوة لا سابق لها في منطقة الشرق الأوسط ولبنان،يستضيف الاتحاد اللبناني لكرة السلة،تحت اشراف اتحاد غرب آسيا،بطولة غرب آسيا للذكور والاناث (فئة تحت 14 سنة) بين 6 و9 كانون الاول الجاري في "مدينة الرئيس ميشال سليمان الرياضية" في مدينة جبيل.
تشارك في البطولة الاقليمية ثلاث دول هي لبنان والعراق وسوريا، وستقام يومياً مباراة واحدة لدى الذكور ومباراة لدى الاناث على مدى ثلاثة ايام على ان تقام المباريات النهائية للفئتين السبت المقبل.
ولم يسبق لمنطقة غرب آسيا ان شهدت بطولة تحت 14 سنة ولاحقاً بطولة تحت 12 سنة في خطوة بادر الى استضافتها الاتحاد اللبناني بعدما عرض الاتحاد الاقليمي الفكرة من أجل صقل الجيل الواعد في دول المنطقة.
وسيشهد لبنان بطولة اقليمية بين الدول على غرار بطولات لبنان لكافة الفئات العمرية التي ينظمها الاتحاد اللبناني بنجاح تنظيمي وفني كبيرين منذ عدة سنوات وتلقى الاهتمام الجماهيري والاعلامي ومن عائلة كرة السلة اللبنانية التي يبرز خلالها عشرات الخامات الواعدة لدى الذكور والاناث.
وفي ما يلي برنامج بطولة:غرب آسيا
* الذكور (تحت 14 سنة):
- الاربعاء 6 كانون الاول: العراق - سوريا (الساعة 19.00)
- الخميس 7 كانون الاول: سوريا - لبنان (الساعة 19.00).
- الجمعة 8 كانون الاول: لبنان - العراق (الساعة19.00)
- السبت 9 كانون الأول: النهائي (الساعة 19.00)
* الاناث (تحت 14 سنة)
- الاربعاء 6 كانون الاول: العراق - سوريا (الساعة 16.30)
- الخميس 7 كانون الاول: سوريا - لبنان (الساعة 16.30)
- الجمعة 8 كانون الاول: لبنان - العراق (الساعة 16.30)
- السبت 9 كانون الاول: النهائي (الساعة 16.30).
يشار الى ان منتخبي لبنان للذكور والاناث يخضعان لتدريبات استعداداً للاستحقاق الاقليمي وجاء اختيار الاتحاد اللبناني للمدربين ومساعديهم وفق سيرتهم الشخصية التدريبية، الذين بدورهم اختاروا لاعبي ولاعبات منتخبي لبنان بعد تجارب خضع لها مئات اللاعبين واللاعبات في عدد من المناطق اللبنانية.
وستشكّل بطولة غرب آسيا محطة هامة ونقلة نوعية لكرة السلة على الصعيد الاقليمي للفئات العمرية والتي سيكون لها الصدى الايجابي في تطوير كرة السلة على صعيد منطقة غرب آسيا عمومًا ولبنان خصوصًا.
وفي هذا الاطار، أوضح الامين العام لاتحاد غرب آسيا الوامين العام للاتحاد اللبناني المحامي شربل ميشال رزق ان الترتيبات على قدم وساق من اجل استضافة البطولتين داعياً محبي كرة السلة الى مواكبة المنتخبين اللبنانيين خلال الاستحقاق الاقليمي.