BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

خسارة قاسية للبنان (تحت 22) امام العراق

June 28, 2012 at 19:26
   
مني منتخب لبنان تحت 22 عاماً بخسارة ثقيلة أمام نظيره العراقي 1 – 5 (الشوط الأول 0 – 1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلطان قابوس ضمن تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.
جاءت المباراة نسخة مكررة عن المباراتين السابقتين بالنسبة للمنتخب اللبناني خصوصاً على صعيد الأخطاء الدفاعية القاتلة، والتي لا يرتكبها أي دفاع مبتدئ في كرة القدم.
وعاب المنتخب اللبناني كثرة احتفاظ لاعبيه بالكرة وسوء التمركز وترك المساحات الفارغة للاعبي العراق الذين احسنوا اقتناص الفرص التي لاحت لهم خصوصا في الشوط الثاني ولولا تألق الحارس اللبناني عمر ادلبي الذي صد أكثر من 5 فرص عراقية محققة لكان في النتيجة كلام اخر.
وأجريت المباراة في ظروف مناخية قاسية إذ تخطت درجة الحرارة الـ45 درجة مئوية، ما اضطر الحكم القرغيزستاني ديميتري ماشينتسييف إلى إيقافها لنحو 5 دقائق، في الدقيقة 32، لإتاحة الفرصة امام اللاعبين لشرب المياه، والتقاط الأنفاس.
وجاء الهدف العراقي الأول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول حين استغل مهند كرار تباطؤ الدفاع اللبناني بإبعاد الكرة امام مرمى الحارس ادلبي.
وفي الدقيقة 64 عزز عمار الأسدي النتيجة مستغلا سوء تفاهم بين المدافعين اللبنانيين فانسل بينهم، وهو بعيد من أي رقابة، وسدد في قلب المرمى 2 – 0.  وقلص البديل علاء البابا (78) الفارق للبنان بعد فاصل تمريرات بين عمر الكردي ومحمود كجك انهاه البابا في المرمى العراقي 1 – 2.
ولم يتأخر العراقيون في الرد عبر أحمد عباس الذي استفاد في الدقيقة 81 من خطأ لبناني في تشتيت الكرة. وسجل علي عطية (85) الهدف الرابع بعد كرة مرتدة من الحارس ادلبي اثر تسديدة لأحمد عباس. وانهى علي كاظم مسلسل الأهداف العراقي من ضربة جزاء تسبب بها هادي سحمراني الذي عرقل علي عطية، فتقدم العراقي علي كاظم من الكرة وأطلقها قوية الى يسار الحارس ادلبي 5 – 1.
مثل منتخب لبنان الحارس عمر ادلبي واللاعبون حسن شعيتو وهادي سحمراني وجاد شومان وجاد نور الدين ويوسف صالح وعلي فاعور (قاسم ابو خشفة 46) وجهاد نور الدين (علاء البابا 67) وأحمد يونس (عمر الكردي 39) ومحمود كجك ومحمد جعفر.