BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا: انتر ميلان - ريال مدريد 0-1 وشيريف تيراسبول - شاختار دونيتسيك 2-1 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا: بشيكتاش - بروسيا دورتموند 1-2 وسبورتينغ ليشبونة - اجاكس امستردام 1-5 (المجموعة الثالثة)     |    نتائج مباريات الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا: ليفربول - ميلان 3-2 واتليتيكو مدريد - بورتو 0-0 (المجموعة الثانية)     |    نتائج مباريات الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا: مانشستر سيتي - لايبزيغ 6-3 وكلوب بروج - باريس سان جيرمان 1-1 (المجموعة الاولى)

ادوار معلوف: حلمي بذهبية أولمبية مهدد

November 19, 2012 at 13:50
   
كرّم قدامى طلاب مدرسة السان جورج الزلقا رفيق مقاعد الدراسة البطل أدوار معلوف، وهو اول لبناني ينال ميدالية في الألعاب البارأولمبية التي أجريت العام 2008 في الصين، والفائز في ماراتون بيروت 2012 في سباق 42 كلم لفئة الرجال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال معلوف: "منذ بدأتُ التدريبات الرياضية الخاصة والمكثفة في العام 1997 كان حلمي وهدفي الفوز بأول ميدالية ذهبية للبنان، وأنا اليوم اشعر بالحزن والقهر لانّ هذا الحلم مهدد، وما يهدّده هو عدم توفر الإمكانات المادية المطلوبة".
تابع: "المرء يدفع كل ما يملك من اجل تحقيق أحلامه وأهدافه وأنا بالفعل أقوم بذلك، ولكن المشكلة أني أسعى لوحدي الى تحقيق هذا الحلم، علماً انه للبنان ولكلّ اللبنانيين".
وأوضح معلوف "ان الرياضة هي ثقافة مجتمع وعندما نبدأ بتثقيفه نكون بذلك على الطريق الصحيح لتربية الأجيال المقبلة، يجب أن نبدأ بأنفسنا والآخر يكمل هذه الرسالة من بعدنا، انما حرام أن يتوقف الحلم من اجل المال".
أضاف: "ماراثون بيروت الدولي كان السباق الأخير لي لهذا العام، وسأعود إلى هولندا حيث أقيم مع عائلتي، ومن ثم سأذهب في مخيم للتدريب من اجل التحضير للموسم الجديد".
وقال: "أنا أقوم بدفع التكاليف واحيانا يكون هناك بعض الرعاة الذين يقدمون الدعم المادي ولكن هذا للأسف ليس على قدر الالتزامات المطلوبة". وأردف: "علينا تحسين المستوى الرياضي في لبنان والتحضير واختيار الأشخاص الأكثر كفاءة للمشاركة في الألعاب الأولمبية في العام 2016، أن الخبرة والمعرفة متوفرتان، إنما ما ينقصنا هو الإمكانات المادية".
اشارة الى ان ادوار معلوف يعيش في هولندا، وهو رياضي محترف في رياضة دراجة اليد وهي دراجة للمعوقين تستعمل اليد بدلا من الرجل لتحريكها. وقد شارك في مسابقات أوروبية ودولية عدة أبرزها الألعاب الباراولمبية. وهو تعرض في العشرين من عمره إلى حادث سقط فيه من الطابق السادس، وأدى إلى إصابته بشلل نصفي.
This article is tagged in:
paraolympics, other news, MARATHON, cyclisme, beirut marathon