BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

الشانفيل يهدر فرصة خوض نهائي سلة النوادي العربية

May 24, 2011 at 21:37
   
جاد ريشا- فجّر فريق الشارقة الإماراتي المفاجأة الثانية على حساب الفرق اللبنانية في بطولة العرب الـ 24 للنوادي بتأهله إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الشانفيل اللبناني بنتيجة (80-75) في ابو ظبي وانتهت الأرباع لمصلحة الفائز كالأتي: (10-27) و (25-16) و(25-12) و(20-20).
وبعد بداية قوية للشانفيل وتقدمه بفارق وصل إلى 20 نقطة حل التراخي على رجال المدرب غسان سركيس فحسن الشارقة دفاعه وإستطاع العودة إلى أجواء المباراة والفوز ليحرم المدرب سركيس والكابتن فادي الخطيب من إسترجاع أمجاد عامي 1998 و 1999 عندما حققا اللقب العربي مع فريق  الحكمة. 
بعد بداية سريعة للشارقة (6-2) سجل الشانفيل 17 نقطة متتالية عن طريق الثلاثي المرعب جاي يونغبلاد وفادي الخطيب والطائر غارنيت طومسون ليتقدم الفريق اللبناني (19-6) ثم ينهي الربع الأول لمصلحته بنتيجة (27-10).

 ومع وصول الفارق إلى 20 نقطة في بداية الربع الثاني إستفاد الفريق الإماراتي من التراخي عند أبناء ديك المحدي ليتقلص الفارق تدريجياً ويعود إلى أجواء اللقاء، فوصل الفارق إلى 8 نقاط (43-35) مع نهاية الشوط الأول. 
وفي الربع الثالث تابع الشارقة تألقه الدفاعي حيث أحكم إقفال  المنافذ امام مفاتيح الشانفيل الهجومية خصوصاً غارنيت وجاي ليقلب تأخره إلى تقدم بفارق 5 نقاط (60-55) مع نهاية هذا الربع. 
 وفي الربع الأخير إستمر تبادل النقاط بين الطرفين فتألق الخطيب من الجانب اللبناني والأميركي برادفورد من الجانب الإماراتي، ولكن الشانفيل فقد تركيزه في الدقائق الأخيرة خصوصاً بعد إرتكاب غارنيت الخطأ الشخصي الرابع، فقاد التونسي رضوان بن سليمان فريقه إلى المباراة النهائية بعد تخطي الشانفيل بنتيجة (80-75).
 وسجل كوري برادفورد 24 نقطة وراشد ناصر الزعابي  20 نقطة والتونسي رضوان بن سليمان 19 نقطة و 11 كرة مرتدة وعمر العامري 7 نقاط وكل من جاسم محمد والاميركي براندن كريستوفر 4 نقاط للفائز، بينما سجل فادي الخطيب 32 نقطة، والاميركي غارنيت طومسون 23 نقطة و 10 كرات مرتدة، والاميركي جاي يونغبلاد 16 نقطة ونديم حاوي وميغيل مارتينيز نقطتين للخاسر. 
ويلعب الشارقة المباراة النهائية التي يتأهل اليها كاول فريق إماراتي في تاريخها ضد جمعية سلا المغربي الفائز على العلوم التطبيقية الاردني 74-62.
 
This article is tagged in:
champville, basketball, arab championship