We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

ختام مهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي

March 26, 2013 at 12:17
   
بعد ثلاثة أيّام من المباريات الحماسيّة وبحضور جماهيري تخطّى التوقّعات، وحضور رسمي مميّز وأجواء شبابيّة استثنائيّة، اضافةً الى أربع ليالي من السهرات الترفيهيّة والفلوكلوريّة الرائعة والرحلات السياحيّة المدهشة، اختتمت جامعة القديس يوسف بادارتها وطلاّبها وخرّيجيها النسخة الرابعة المميّزة من مهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي الذي نظّمته من 21 الى 25 آذار بمشاركة فرق من 9 دول من آسيا وأوروبا وافريقيا.
فبعد افتتاح مميز كان للعشاء اللبناني الفلكلوري مساء الخميس وقع كبير عند المشاركين الأجانب الذين دهشوا بكرم الطاولة اللبنانية والأجواء الغنائية الرائعة. ومع انطلاق المسابقات صباح الجمعة على ملاعب جامعة القديس يوسف في بيروت ومار روكز كان اللافت الحضور الجماهيري الكبير والمستوى العالي والاستعداد الأكبر للفرق اللبنانية والأجنبية. وكان لحفل الختام الحصة الأكبر اذ توّج الأبطال بأجمل الأشكال كما تخلّل الحفل استعراضات مميّزة وجوائز كثيرة.
وفي النتائج, فاز فريق جامعة كونستانز الألماني بمسابقة كرة اليد للرجال بفوزه في النهائي على فريق الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت حامل اللقب بصعوبة 18-16 بعد التمديد.
وفي الفوتسال للسيّدات فاز فريق الأميركيّة بيروت باللقب بضربات الترجيح بعد تعادله 1-1 مع فريق جامعة القديس يوسف.
وفي أمّ المعارك، اللعبة التي شارك فيها أكبر عدد من الفرق، حقّق فريق جامعة القديس يوسف انجازاً هو الأول له بعد ثلاث نسخات ففاز بلقب كرة القدم للصالات "الفوتسال" بفوزه الصعب والجميل في النهائي على فريق جامعة فريبورغ من سويسرا 2-1. وكان الفريق السويسري أخرج الفريق الصربي بطل دورة فالنسيا الدولية بضربات الترجيح في ربع النهائي.
وفي الكرة الطائرة للسيّدات، فازت سيّدات جامعة بلغراد من صربيا باللقب بفوزهنّ السهل في النهائي على سيّدات الأميركية بيروت 2-0.
وفي أحدى أجمل المباريات النهائية خطف الفريق الصربي "فون" لقب الكرة الطائرة للرجال من أصحاب الأرض فريق جامعة القديس يوسف عندما فازعليه 2-0 (26-24 و 25-23).
وفي كرة السلّة للرجال فاز فريق الجامعة اللبنانية الأميركية جبيل باللقب للمرة الأولى بعد حلوله مرتين ثانياً أعوام 2010 و 2011, وجاء فوزه في النهائي على جامعة الروح القدس الكسليك الذي أخرج الفريق الصربي القوي من الدور نصف النهائي.
وعند السيّدات حافظ فريق الروح القدس الكسليك على اللقب للسنة الثالثة تواليا" بفوزه في النهائي على فريق جامعة القديس يوسف.
وفي كرة المضرب سيّدات فازت كيم صدّي من الجامعة اللبنانيّة الأميركية بيبلوس باللقب بفوزها في النهائي على شقيقتها كايت من جامعة القديس يوسف فيما سيطر الأجانب على مسابقة الرجال ففازالكرواتي فيليب سيتيش باللقب فيما حلّ أوروس لوكيش من الجامعة الأميركية في الكويت ثانياً.
وفي كرة الطاولة للسيّدات فاجأت المتباريات من كرواتيا بطلات لبنان وصربيا فحلّت في المركز الأول ليليانا جانكوفيتش بفوزها في النهائي على مواطنتها دينا برفان.
وعند الرجال فاز دوزان بالوتيفيتش من مونتينيغرو باللقب بفوزه في النهائي على محمد بنوت من الجامعة العربية بيروت فرع الدبية.
وفي سباق الضاحية للرجال سيطر فريق جامعة القديس يوسف على المراكز الأولى وأحرز نادر جابر المركز الأوّل للسنة الثانية على التوالي. كما سيطرت سيدات الأميركية بيروت على مسابقة السيدات مع فوز للورا فلاّحا بالمركز الأول.
وفي السباحة سيطر المشاركون من مصر على الميداليات الذهبية مع بعض الخروقات اللبنانية من جامعة القديس يوسف والأميركية بيروت واللبنانية الأميركية وسيّدة اللويزة.
وفي مسابقة الرقص, أحرزت جميلات جامعة بلغراد المركز الأول أمام فريق جامعة القديس يوسف.
وأخيراً، وفي مسابقة الأسئلة الرياضيّة فاز الفريق الألماني بالمركز الأول أمام الفريق السويسري في المركز الثاني.
كما فازت بعثة الجامعة الأميركية في الكويت وبعثة الجامعة الأميركية في القاهرة وبعثة جامعة بلغراد للهندسة بألقاب الأكثر صناعة للجوّ والحماس التنظيم والأخلاق الرياضيّة.
قاد المباريات في جميع المسابقات نخبة من أهمّ حكّام لبنان الاتّحاديّين والدوليّين.