BREAKING NEWS |  
محكمة العدل التابعة لاتحاد الدول الأوروبية تقول إن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في شأن انتقالات اللاعبين مخالفة لقوانين الاتحاد الأوروبي     |    خروج الاسباني رفايل نادال من الدور الرابع لبطولة مدريد الاسبانية في التنس بخسارته امام التشيكي جيري ليتشكا 5-7 و4-6     |    رئيس فورمولا واحد السابق بيرني ايكلستون يقول ان العالم اعتقد ان الفورمولا واحد ستنتهي بعد وفاة البرازيلي ايرتون سينا في العام 1994 لكن بعد الكارثة ارتفعت شعبيتها كثيرًا     |    الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يمدد عقد الشراكة مع شركة "نايكي" الاميركية للادوات الرياضية حتى نهاية موسم 2033-2034     |    تعادل بايرن ميونيخ مع ريال مدريد 2-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم

الاولمبية تقر تعديلات المرسوم 8990 وتحتفل بخوري

September 30, 2013 at 20:06
   
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة في مقرها في الحازمية برئاسة رئيسها جان همّام وحضور غالبية الأعضاء خصصت لمناقشة التعديلات المقترحة على المرسوم الناظم للحركة الرياضية والشبابية والكشفية رقم 8990 تاريخ 29/9/2012.
افتتح الرئيس الجلسة مرحبا بالحضور ومشدداً على وجوب انهاء مناقشة التعديلات المقترحة في هذه الجلسة لاعادة ارسالها الى وزارة الشباب والرياضة ليتم اصدارها بموجب قرار من الوزير كرامي يتبنى فيه هذه التعديلات تمهيداً للقيام بترجمتها مع القرار وارسالها الى اللجنة الاولمبية الدولية.
ولفت الى اهمية الاستفادة من وجود وخبرة نائب الرئيس طوني خوري عضو اللجنة الاولمبية الدولية من اجل حماية الرياضة اللبنانية.
وأكد همّام ان هذه التعديلات تعتبر محطة تاريخية بالنسبة إلى اللجنة الاولمبية اللبنانية في شكل خاص والحركة الرياضية اللبنانية في شكل عام من اجل دفع الادارة الرياضية وتحريك عجلة الاتحادات والجمعيات للعمل بحرية واستقلال ضمن أطر رياضية قانونية.
بعدها تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم المواد المعدلة من المرسوم وتمّت مناقشتها وبعد المداولات والمناقشات تمت الموافقة عليها.
هذا وقد رفعت التعديلات إلى الوزير كرامي الذي وقّع عليها تمهيدًا لإعادتها إلى اللجنة الأولمبية اللبنانية التي ستعمل على ترجمتها وترجمة قرار الوزير ومن ثم إرسالها إلى اللجنة الأولمبية الدولية.
وبعد انتهاء الجلسة فاجأ أعضاء اللجنة طوني خوري باحتفال عائلي أعد له لمناسبة عيد ميلاده الـ 75 حيث قطع قالب حلوى في المناسبة وتمنى الجميع لخوري سنوات عدة موفورة بالصحّة وأن يبقى علماً خفاقاً في سماء لبنان والرياضة اللبنانية.