BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

السد الى الدور الثاني لـ "يد" النوادي الآسيوية

November 11, 2013 at 19:29
   
تأهل فريق السد اللبناني إلى الدور الثاني من بطولة آسيا السادسة عشرة للاندية أبطال الدوري إثر فوزه الثاني عل التوالي  على فريق الأهلي البحريني بنتيجة 28-24 ( الشوط الأول 14-12 للسد) في المباراة التي اجريت بينهما في صالة الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة ضمن مباريات المجموعة الرابعة.
وسيخوض الفريق اللبناني ثالث مبارياته في الدور الأول يوم الاربعاء المقبل مع فريق لخويا القطري وتعتبر المباراة مباراة ترتيب مراكز بالنسبة للفريقين اللذين تأهلا بعدما فاز الفريق القطري على فريق ثامن الحجج الايراني (35-22).
بدأت المباراة بهجوم للسد الذي سجل أولا ثم عادل الأهلي البحريني. ثم سجل نجوم السد أربعة أهداف متتالية ليتقدم 5-1، لكن المستوى المرتفع للسد سرعان ما هبط وبشكل مفاجئ فأستغل الأهلي هذا التراجع بأفضل صورة ممكنة ليقلص الفارق مع الفارق مع الفريق اللبناني إلى هدف لتصبح النتيجة (5-4) عند الدقيقة العاشرة. واستمرت الأمور سجالا بين الفريقين وتبادلا التهديف مع تقدم دائم للسد الى أن تعادلت الأرقام للمرة الأولى 11-11 في الدقيقة 21، وعند هذا التوقيت لعب السد بدفاع متقدم أتاح له العودة والسيطرة على المباراة حيث سجل وأنهى الشوط الأول متقدما بفارق هدفين (14-12).
والحق يقال، على عكس مباراته مع فريق ثامن الحجج الإيراني لم يبد السد مهدداً بالخسارة في أي لحظة من لحظات الشوط الأول رغم انتهائه بفارق هدفين فقط للسد. ولعل هذا ما يفسر لعب السد بهدوء وعدم اعتماده على الإلتحام والضغط خوفاً من أي إصابة قد تعيق تقدم الفريق لاحقاً.
وفي الشوط الثاني، واصل السد اللعب بهدوء مع احتفاظه الدائم بالتقدم ودفع المدرب ميلوزوفيتش بجيروم الذي لعب في مركز الموزع. كما دفع بمجموعة من لاعبي الدوري المحلي الذين أبلوا البلاء ولاسيما أحمد شاهين والكابتن ذوالفقار ضاهر. واستمر تألق الحارس العملاق أومبرادوس الذي نجح في سد معظم الثغرات التي تركها خلفه دفاع السد الذي لا يزال دون مستوى البطولة. بدأ السد هذا الشوط برفع الفارق إلى ثلاثة أهداف وأستمر هذا الفارق معظم الوقت حيث سجل معظم اللاعبين ومن زوايا مختلفة  فارتفع الفارق الى خمسة أهداف كأكبر فارق في المباراة للسد (21-16)، بفضل أهداف لشتورا وسيرغو وأيدو. ومع تقدم المباراة حاول الاهلي العودة الى المباراة وتقليص الفارق لكن السد بقي ممسكا بزمام المبادرة ولم يعط فرصة لمنافسه بالعودة الى أجواء المباراة لا بل إن الفريق اللبناني واصل توسيع الفارق ليصل الى ستة أهداف (23-17).
ومع إنتصاف الشوط الثاني بدأ مدرب السد بيروميلوزوفيتش بإشراك اللاعبين الموجودين على دكة البدلاء للوقوف على مستواهم قبل المباريات الحساسة والحاسمة في البطولة، فخرج الحارس العالمي اومبرادوس ودخل مكانه حسين صقر الذي قدم مستوى جميلا في الدقائق التي لعبها كذلك دخل الكابتن ذوالفقار ضاهر وأحمد شاهين وظهرا بمستوى مبشر وأستمر الفارق مريحا للسد رغم التغييرات الكثيرة التي أجراها المدرب.
وتبادل الفريقان التسجيل في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط الذي شهدته نهايته أفضلية نسبية للأهلي بعدما تأكد فوز السد في اللقاء فحاول اللاعبون توفير الجهد للمباريات المقبلة وكذلك تجنب الاصابات فأستغل الاهلي الامر وقلص الفارق لتنتهي المباراة للسد بطل لبنان (28-24).
وسيلعب السد اللبناني مباراته المقبلة في البطولة مع لخويا القطري عند الساعة الواحدة ظهرا من ظهر يوم الأربعاء. ومن غير المتوقع ان الفريقان كل ما عندهما نظرا لكونهما تاهلا إلى الدور الثاني وتعتبر المباراة جس نبض بالنسبة لكليهما خصوصا وأنهما يتوقعان اللقاء لاحقاً في مباراة حاسمة في أدوار نهائية.
This article is tagged in:
sadd club, handball, asian club championship